17 أكتوبر 2021

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

كاتبة صحافية

كاتبة صحافية

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

احتفل ملك الصناعات الإلكترونية بيل جيتس وزوجته السابقة ميليندا بعرس ابنتهما جنيفر مساء السبت 16 من الشهر الجاري.. إنها البنت البكر المدللة البالغة من العمر 25 عاماً. وقبيل الحفل عقد العريسان قرانهما في مراسم إسلامية جرت في المكان نفسه مساء الجمعة.

بعد أشهر على طلاقهما المفاجئ، اجتمع شمل ميليندا وبيل جيتس في الحفل الباذخ لزفاف ابنتهما جينيفر.

وسار مؤسس شركة مايكروسوفت وزوجته السابقة لكي يوصل العروس إلى حيث يقف عريسها ويسلمها له، كما تقتضي التقاليد.

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

كان المساء في أوله من ذلك السبت المشمس، والأنوار تشع في مزرعة العروس الواقعة في «نورث سالم» بمقاطعة ويستشستر، قرب نيويورك. كانت جنيفر جيتس قد تلقت مزرعة الخيول هذه هدية من والدها بمناسبة تخرجها في جامعة ستانفورد العريقة قبل ثلاث سنوات.

وقبيل شهر من حفل العرس، كان العمال ينشطون لتشييد مخيمات بيضاء كبيرة ومنازل ذات جدران زجاجية بالكامل لاستقبال واستضافة المدعوين خلال عطلة نهاية الأسبوع التي صادف فيها الحفل. كما تم بناء حلبة للرقص في المزرعة التي تمتد مساحتها على 142 فداناً.

وقد استعانت المجلات الشعبية بطائرات مسيرة لكي تلتقط صوراً من الجو للاستعدادات الجارية في المزرعة.

مراسم إسلامية سبقت زواج الشاب المصري وبنت الملياردير الأمريكي

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

العريس سعيد الحظ هو نائل نصار، الخيّال من أصل مصري الذي سبق له الفوز في عدة سباقات للفروسية. وقد جمعت العروسين هواية ركوب الخيل. وكانت الصحافة الأمريكية قد توقعت أن كلفة العرس ستبلغ عدة ملايين، ولكن ماذا تعني هذه التكاليف في حسابات والد العروس الذي يملك أكثر من 132 مليار دولار؟
قبل العرس، شوهدت جنيفر تتردد مع والدتها ميليندا على مركز للتدليك واللياقة البدنية في نيويورك. نشرت صحيفة «نيويورك بوست» صوراً لعدة منازل خصصت لإقامة الضيوف، وشوهد في الصور فريق من الحراس الساهرين على أمن المكان والطرقات المحيطة بالمزرعة.
وبحسب ما ورد، كانت جينيفر قد عقدت قرانها بالفعل مع خطيبها الفارس المحترف البالغ من العمر 30 عاماً، في حفل زفاف إسلامي صغير في نفس الموقع ليلة الجمعة.
فالعريس نائل نصار سليل عائلة مسلمة من مصر، وهو من مواليد شيكاغو في الولايات المتحدة وقد نشأ ما بين الكويت وولاية كاليفورنيا.

ارتدت فستاناً من الدانتيلا والتول تصميم فيرا وانج

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

تألقت العروس بفستان زفافها الذي فصلته لها، حسب الطلب، فيرا وانج. وتميز الفستان بخصر منخفض وصدر مغطى بالدانتيلا وأكمام طويلة مع تنورة كاملة من قماش التول. أما شعرها البني الطويل المائل إلى الأحمر فقد رفعت نصفه إلى الأعلى والنصف الآخر تركته مسدلاً. ولم تتزين العروس سوى بقرطين بسيطين.

توجهت جينيفر لالتقاط الصور مع وصيفات الشرف. وكانت محاطة بتسع من صديقاتها يرتدين عباءات خضراء داكنة.

وقد حضر الحفل 300 ضيف من مشاهير رجال الأعمال وأصدقاء الطرفين، شوهدت بينهم الكاتبة الروائية جورجينا بلومبرج. وبدأ وصول المدعوين منذ الساعة الثالثة بعد الظهر وتوزعوا على الخيام المنصوبة في المزرعة الواقعة على مبعدة 35 ميلاً فقط من حي مانهاتن الشهير في نيويورك. وكان بيل جيتس قد اشترى عقار «نورث سالم، لابنته بمبلغ 15.82 مليون دولار.

عاصفة ومطر لم يفسدا متعة الضيوف بعرس نائل وجنيفر

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

وكما هي العادة في مثل هذه المناسبات، كان الندل يطوفون على الحضور بصواني المشروبات وبدا أن الجميع سعداء والعروسان يتبادلان القبلات قبل أن تفاجئ المدعوين عاصفة صغيرة محملة بالمطر.

لكن أصحاب العرس كانوا قد احتاطوا لتقلبات الجو بتشييد مسقفات تحمي ضيوفهم من البلل. وواصلت فرقة الموسيقى عزف مقطوعات من الموسيقى الشعبية بقيادة هاري هدسون. وقالت جارة تقيم في جوار المزرعة أنها سمعت المطرب مايكل بابل يغني في الحفل لكنها غير متأكدة من حضوره شخصياً لأن الصوت قد يكون مسجلاً.

وفي جانب آخر أقيمت طاولات العشاء ذات الأحجام المختلفة المزينة بالمفارش والصحون البيضاء وباقات الورد الزهري اللون.

وقائع وتفاصيل حفل زفاف الفارس المصري نائل نصار وابنة بيل جيتس

لا شك أن انفصال الملياردير الأمريكي عن زوجته ووالدة أبنائه الثلاثة جنيفر وفيبي وبوري، كان قراراً محزناً للعروس قبل أشهر قلائل من ليلتها الكبيرة. ومن المعروف أن جنيفر شديدة القرب من والدتها ميليندا، وقد تجولت معها في الأسواق استعداداً للحفل ولمستلزماته. وقال أصدقاء العائلة أن الوالدة أخذت على عاتقها العبء الأكبر من التحضير للمناسبة السعيدة.

فالعروس تخصص وقتاً لدراستها في كلية الطب وفي مستشفى «ماونت سيناي» الشهير في نيويورك. وبحسب موقع «سلبريتي» فإن العروس تملك 20 مليون دولار. كما أنها مؤهلة لأن ترث حصة محترمة من ثروة والدها الذي كان يعتبر لسنوات طوال أغنى رجل في العالم. وكان جيتس قد أعلن في عام 2017 أنه بالاتفاق مع زوجته أوصى في حال وفاته بمبلغ 10 ملايين دولار لكل واحد من أبنائه الثلاثة. أما باقي ثروته فيذهب للمؤسسة الخيرية التي تحمل اسم العائلة. لكن بعد طلاق بيل وميليندا، لوحظ أن الطليقة ترددت على عدة مكاتب للمحاماة، الأمر الذي قد يشير إلى احتمال تغييرها للوصية. وإذا كانت العروس وريثة مليارات من الدولارات فإن عريسها المصري يتمتع بمواهب شخصية مرموقة عدا عن أنه من أسرة ثرية أيضاً ويدير والده شركة هندسية في الكويت.

ونائل هو الآن رئيس JUMPR، الشركة التي تقف وراء تطبيق إلكتروني يحلل إحصائيات مسابقات قفز الحواجز.

لذلك كان من الطبيعي أن يلفت نظر جنيفر وأن ينال مباركة والديها. كما كان بيل جيتس قد انبهر بأداء خطيب ابنته في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، وهو قد صرح في حينها قائلاً «أحب مشاهدة الألعاب الأولمبية، فقد كانت زوجتي ميليندا متحمسة لها، كما أن أولئك الرياضيين يمثلون رموزاً خاصة بالنسبة لي، وكان من الطبيعي أن أشجع الشاب الذي سيصبح زوج ابنتي في المستقبل وأن أقول له: فخورون بك جداً يا نائل».

تعرف العروسان قبل خمس سنوات أثناء لقاءات رياضية وطلب يدها للزواج في مطلع العام الماضي، قبل جائحة «كورونا»، حينما كانا في رحلة جبلية للتزلج. ومن ذلك الحين لم يتوقفا عن نشر صور سعادتهما المشتركة عبر حسابيهما في «إنستجرام».

 

مقالات ذات صلة