9 يونيو 2022

بعد غياب عامين.. مهرجان «الزمن الجميل» يُعيد الفرح إلى بيروت

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

بعد غياب عامين.. مهرجان «الزمن الجميل» يُعيد الفرح إلى بيروت
فاديا عبد الغني وكارين سلامة

سبعة عشر فناناً مكرماً من لبنان وسوريا ومصر، اجتمعوا تحت شعار عودة ليالي الفرح إلى لبنان في كازينو لبنان بعد عامين من الغياب القسري لمهرجان«الزمن الجميل»، في ليلة اتسمت بالفخامة والبهاء.

ليلة جمعت أقطاباً في الفن العربي ممن تركوا بصمات مميزة وعلامات فارقة في تاريخ الفن العربي، تمّ اختيارهم من قبل لجنة «الزمن الجميل» برئاسة طبيب التجميل هراتش ساغبازاريان.

مريم شقير أبو جودة تتوسط هراتش والممثلة برناديت حديب
مريم شقير أبو جودة تتوسط هراتش والممثلة برناديت حديب

السجادة الحمراء شهدت توافد الفنانين والإعلاميين، في حفل تمّ تصويره لصالح المؤسسة اللبنانية للإرسال، وتوّلت إجراء اللقاءات فيه المذيعة كارين سلامة، فيما تولّت المذيعة كارلا حداد تقديم الحفل على المسرح والذي بدأ بأغنية وطنية للفنانة تانيا قسيس، تلاه تكريم الفنانين تباعاً.

لظروف صحية منعتهم من الحضور، غاب بعض الفنانين فتمّ تكريمهم في منازلهم مثل الفنان اللبناني عبدالله الحمصي الشهير بأسعد، والفنانة المصرية شريفة فاضل التي فضّلت عدم الوقوف أمام الكاميرا، حرصاً منها على الصورة الجميلة التي عرفها بها الجمهور.

هراتش وصفية العمري
هراتش وصفية العمري

ومن مصر حضر الفنان هاني شاكر، الفنانة صفية العمري، الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، فاديا عبد الغني والفنانة اللبنانية مادلين طبر.

أما من سوريا فقد حضر الفنان حسام تحسين بيك، الفنانة نادين خوري، ومن لبنان عادت كل من الفنانة جورجيت صايغ، مايا يزبك وماري سليمان إلى الأضواء، حيث قدّمت كل منهن لوحة فنية استعراضية أعادت إلى الأذهان الفن الأصيل، ورافقهن في العزف فرقة موسيقية بقيادة المايسترو بسام بدور.

كذلك تمّ تكريم الإعلامية مريم شقير أبو جودة، عازف القانون محي الدين الغالي والممثلين ليليان نمري، وداد جبور يوسف فخري وخالد السيد.

«أفتخر بهذا التكريم الذي جعلني واحدة ممن قدموا فناً مسؤولاً وهادفاً»

«كل الأسرة» سألت المكرّمين عما يعني لهم التكريم فكان إجماعهم على الفرح لهذه اللفتة الجميلة من طبيب بمبادرة فردية، في حين كان يجب أن تأتي هذه المبادرة من الدولة، وهذا ما أكّدته الفنانة مادلين طبر التي قالت «أفتخر بهذا التكريم الذي جعلني واحدة ممن قدموا فناً مسؤولاً وهادفاً، وأتمنى أن يكون هذا الحدث هذا العام فاتحة لعودة الفرح لشعب يستحق الفرح».

الفنان هاني شاكر، الذي أبدى سعادة غامرة، تمنى عودة الزمن الجميل الذي يحمل الأصالة ويحفظ التراث الفني بعيداً عن موجات الابتذال التي لا تشبه مجتمعنا ولا فننا. ولاقته الفنانة سميرة عبد العزيز التي أبدت سعادتها لمجرد التفكير بالعودة إلى فن الزمن الجميل في وقت تراجع فيه مستوى الفنون على كافة الأصعدة.

ليليان نمري وهراتش
فاديا عبد الغني وهراتش ومايا يزبك 

الفنانة اللبنانية ماري سليمان أكّدت أن هذا التكريم هو محطة مهمة في حياتها الفنية، رغم ابتعادها عن الوسط الفني، وإن دلّ ذلك على شيء فإنما يدّل على أن الدنيا لا تزال بخير.

حسام تحسين بيك
حسام تحسين بيك

حسام تحسين بيك أعرب عن شكره وامتنانه لهذه اللفتة الجميلة من د. هراتش ولجنة الزمن الجميل التي تترك أثراً معنوياً طيباً في نفس الفنان بعد سماع كلمة شكراً.

في حين أن ليليان نمري أبدت فخرها بالانتماء لخمسة أجيال من الفنانين تعلمت من كل منهم أموراً خوّلتها أن تُكرّم مع كبار نجوم العالم العربي.

 

مقالات ذات صلة