21 يونيو 2021

دليلك السحري للسفر مع الأطفال عبر الطائرة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

دليلك السحري للسفر مع الأطفال عبر الطائرة

هل تفكرون في السفر مع أطفالكم في موسم الإجازات ولكن تزعجكم فكرة السفر معهم في الطائرة وما يترتب عليها من مواقف قد تتسبب لكم في الإحراج؟

إذاً اقرأوا هذا المقال لكي تتعرفوا إلى بعض الحيل الذكية التي ستمكنكم من السفر مع أطفالكم بسهولة وبدون إزعاج للآخرين:

via GIPHY

اختيار المقاعد الخلفية بالطائرة

اختيارك للمقاعد الخلفية بالطائرة والتي عادةً ما يحاول الجميع تجنبها قد يضمن لكِ وجود مقعد شاغر أو أكثر، مما يتيح لكِ مكاناً إضافياً لوضع حاجيات الطفل والتمتع بمساحة أكبر تسمح لك بتمدد طفلك كي ينام أوتمديد ساقيكِ لبعض الوقت. كما أن قُربك من حمامات الطائرة ومكان تواجد طاقم الضيافة سيسهل عليكِ أخذ طفلك إلى الحمام بشكلٍ سريع وسيُمكنك من التواصل مع المضيفات بسهولة عند احتياجك لأي شيء.

استخدام امتياز الصعود المبكر إلى الطائرة

عادةً ما يتم النداء على الأشخاص الذين يصطحبون معهم أطفالاً للصعود إلى الطائرة أولاً، وعليكِ عدم التردد في استخدام هذا الامتياز. فكلنا نعلم كم تكون أغراض الأطفال كثيرة وبالتأكيد سيكون معك الكثير من الحقائب، لهذا فالصعود المبكر إلى الطائرة سيتيح لك فرصة ترتيب كل الأمتعة والحقائب التي بحوزتك بسهولة في المقصورة العلوية بدون توتر أو حدوث أية مواقف محرجة مع الأشخاص الذين ينتظرون خلفِك للمرور إلى مقاعدهم.

قومي بتجهيز بعض الوجبات الخفيفة

لسببٍ ما تتحسن شهية معظم الأطفال أثناء السفر فلا يكفون عن طلب العصائر والكيك والرقائق! لذلك عليكِ أن تكوني مستعدة لهذا الموقف ببعض الوجبات الخفيفة التي يحبها طفلك، كي لا تضطري إلى انتظار قدوم المضيفة إليكِ خاصةً إذا كانت الطائرة مزدحمة. والوجبات الخفيفة منخفضة السكر هي الأفضل أثناء السفر لأنك بالتأكيد لا تريدين أن يتعرض طفلك لنوبة من فرط الحركة والنشاط الزائد وأنتم في الطائرة؛ فمثلاً رقائق التشيريوز ومقرمشات البريتزل وبسكويت الغرانولا والمكسرات وأصابع جبن الموزاريلا كلها من الوجبات الخفيفة الرائعة في السفر.

تأكدي من حصول طفلك على قسطٍ كافٍ من النوم

تأكدي من أن يحصل طفلك على 8 ساعات متصلة من النوم، خاصةً إذا كانت رحلتكم في الصباح الباكر، لأن الطفل المحروم من النوم لن يكون متعاوناً أو هادئاً بالقدر الذي تَودينه – ولن يكون من السهل أن تسيطري على الوضع داخل الطائرة!

via GIPHY

جهزي قائمة بمحتويات حقيبة الطفل قبل السفر

هذه الخطوة ستسهل عليكِ حزم ما تحتاجينه لطفلك بدون أن تنسي شيئاً أثناء التجهيزات الأخيرة ليلة السفر. وحتى نساعدك أكثر، إليكِ بعض الأغراض المهمة التي يجب أن تكون في حقيبة طفلك:

  • لعبة طفلك المفضلة
  • زجاجة مياه
  • غطاؤه المفضل ووسادة صغيرة
  • سترة أو جاكيت لاستخدامها إذا ما كان الجو بارداً داخل الطائرة
  • بعض أقلام التلوين والأوراق
  • تابليت أو "آيباد" عليها أفلام كارتون وألعابه المفضلة لإشغاله لبعض الوقت
  • سماعات الرأس
  • حقيبة بلاستيكية للقمامة

للرُضع:

التأكد من إحضار حفاضات كافية ومناديل مبللة وحليب الأطفال

أثناء تحضير الحقائب تأكدي من حزم غياريّ ملابس على الأقل لطفلك وعدد كافٍ من الحفاضات كي لا تنفذ منكِ الحفاضات أو المناديل المبللة قبل انتهاء الرحلة، فبالتأكيد لن تحبي التعرض لمثل هذا الموقف.

وقد تكون فكرة جيدة أيضاً أن تجلبي لنفسك كنزة وبنطالاً إضافيين في حال سَكَب عليكِ طفلك بعض الطعام أو الشراب. ولا تنسي حليب الأطفال وعدة زجاجات معقمة وفارغة لتحضير رضعات الحليب لطفلك، بالإضافة إلى اللهّاية إذا كان معتاداً عليها عند النوم.

إحضار الألعاب المفضلة والأنشطة التي يحبها طفلك

من الأمور الأساسية التي عليكِ التفكير فيها بشكلٍ مسبق قبل رحلتك، هي تخصيص حقيبة صغيرة تضعين بها بعض الألعاب خفيفة الوزن التي يحبها طفلك وبعض كتب الأنشطة وأقلام التلوين. وبالرغم من أن الكثير من شركات الطيران تعرض بعض الألعاب على المسافرين المصطحبين أطفالاً معهم إلا أنكِ بالتأكيد لا تودين المجازفة. ويمكنك أيضاً إحضار سماعات الرأس لطفلك كي تكون أسهل في الاستخدام إذا ما أردتِ تشغيل بعض أفلام الكارتون على الشاشة التي أمام طفلك في الرحلات الطويلة.

اقرأ أيضًا: أشهر 5 حسابات للسفر على إنستغرام

 

مقالات ذات صلة