19 يناير 2023

عيسى الطنيجي يكتب: سوالف مجتمعية!

إعلامي اماراتي متخصص في الكتابات الساخرة، ومصور فوتوغرافي محترف في الأسفار

إعلامي اماراتي متخصص في الكتابات الساخرة، ومصور فوتوغرافي محترف في الأسفار، أعمل حالياً في مجال الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بإحدى الجهات الحكومية في أبوظبي.

عيسى الطنيجي يكتب: سوالف مجتمعية!

- أكدت الفاشينيستا (أم براطم) أن عدد متابعيها قد انخفض إلى النصف في العام المنصرم بسبب ظهورها في مشهد من دون مكياج، الأمر الذي أثار استغراب المتابعين، في حين اعتقد البعض الآخر أن حسابها في السناب شات قد (اخترق)!!

- قالت مريوم (مطابخ) إنها لم توفق في إعداد اللقيمات للعائلة خلال رحلتهم الأخيرة إلى البر، وأرجعت سبب ذلك إلى نوعية الطحين المستخدم والذي ساهم في ظهور اللقيمات بما يشبه المخلوقات الفضائية...!

- أبلغت الشغالة (حميدة) أنها ستطلب زيادة في الراتب خلال السنة الجديدة، إذا طلب منها الكفيل تعليم أبنائه اللغة العربية.. وذلك في ظل عدم تمكن الأم (المواطنة) من الحديث مع أبنائها بالعربية!

- غادر عامل توصيل الطلبات (محظوظ) البلاد وذلك بعد فوزه بمبلغ 500 ألف درهم في السحب السنوي الذي أجري مؤخراً، وودع محظوظ جميع أصدقائه في الصناعية ووعدهم بالعودة اليهم بعد إنجاز مشروع المطعم الذي كان يحلم به منذ الصغر!!

- أعلنت (عاشوه) الملقبة بالغافة عن هروب تيسها الغالي من العزبة وطلبت من عضوات قروب (حريم الفريج) البحث بأي طريقة عن التيس موضحة بأن أهم ما يميزه عيونه الساحرة وصوته الحنون!

- أعلن مدير شركة مهمة عن رغبته بتعيين سكرتيرة تجيد لعب (الفورت نايت) وذلك لكسر حالة الرتابة والملل التي يعانيها هذه الأيام في الدوام... ومازال البحث عن السكرتيرة المذكورة جارياً!

- تم توجيه لفت إلى إحدى الموظفات وذلك بعد أن تسبب عطرها الفواح في ضعف التركيز لدى الموظفين (حسب التقارير الطبية المصدقة من قبل وزارة الصحة).. وتأخر المراجعين حتى نهاية الدوام بلا داعي!

- قررت إحدى إدارات الموارد البشرية معاقبة أحد الموظفين الذين كثر غيابهم من خلال إرساله إلى دورة تدريبية مكثفة في إحدى صحاري إفريقيا... وسوف يتضمن البرنامج العيش في الغابات مع الحيوانات المفترسة، والإقامة في الصحاري ذات الحرارة الملتهبة، والتعود على أكل الحشائش والحشرات لمدة لا تقل عن شهر، قابلة للتمديد..!

 

مقالات ذات صلة