14 يناير 2023

الشيف فهد يعسوف: الثريد والهريس والقوزي والمدفون هي الأطباق الأعلى طلباً

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف فهد يعسوف: الثريد والهريس والقوزي والمدفون هي الأطباق الأعلى طلباً

يعد شيف فندق عجمان، فهد يعسوف، أحد الطهاة الذين تميزوا بإعداد الأطباق الخليجية بطريقته الخاصة بعد إضافة بعض التعديلات التي نالت إعجاب المتذوقين. اكتشف يعسوف شغفه للطهي منذ الصغر وبدأ تعلم فنونه بمساعدة أقارب له يعملون في المجال، حيث كان يتردد عليهم لمساعدتهم حتى تمكن من العمل بجد ليصل إلى ما هو عليه الآن.

ما هو المطبخ الذي يستهويك؟

لا شك في أن كل المطابخ لها طعمها ومذاقها الخاص، لكن لا يغني هذا عن أن أكون منحازاً لمطبخنا العربي ذي الرونق الأصيل والطعم الشهي الذي نافس المطابخ العالمية بل وتفوق عليها من حيث تميزه بتنوع مكوناته وتعدد أطباقه سواء كانت الرئيسية أو الثانوية.

المطبخ الخليجي من أجمل المطابخ التي عملت بها

أخذ المطبخ الخليجي حيزاً من قائمة المطابخ التي تعمل عليها، ما الذي أضفته لمائدته وما هي أكثر الوصفات طلباً؟

يعتبر المطبخ الخليجي من أجمل المطابخ التي عملت بها، فهو يمزج بين مطابخ شرق وغرب آسيا بطريقة جميلة، حيث لا يعلم الشخص من أين يبدأ وأين تنتهي، أحرص على إضافة بعد التعديلات البسيطة على أطباقه، ويبقى الثريد والهريس والقوزي والمدفون هي الأطباق الأعلى طلباً.

ما هو الطبق الذي تهوى إعداده بكثرة؟

سؤال تصعب الإجابة عليه، ففي مجال الطهي نعيش أصول وتقاليد وتفاصيل كل طبق، وكل طبق أعده لا يختلف عن جمال وروعة غيره من الأطباق.

بعد أن مارست هذه المهنة عرفت معنى "الطعام نفس"

كيف تنظر لظاهرة مزج النكهات المختلفة، وهل يمكن أن تنجح مع جميع الأطباق؟

لا يمكن تجاهل نجاح مزج ودمج الكثير من الأطباق الغربية والشرقية وكذلك الآسيوية، لكن يجب أن نضع بعين الاعتبار أن يكون المزج بالمعقول لا يلغي هوية أي طبق لصالح الآخر.

هل من نصائح تقدمها لربة المنزل لتتمكن من إعداد وصفات بطعم وشكل أفضل؟

وأنا صغير كنت أسمع جملة «الطعام نفس» لكني لم أتيقن معناها حرفياً إلا بعد أن مارست هذه المهنة، لذلك أنصح ربة المنزل بأن تكون واثقة مما تقدمه، لا تخاف إن لم تتمكن من النجاح في المرة الأولى وأن تكون واثقة بنفسها لأنها تمتلك القدرة والنفس الطيب.

وصفات ذات صلة:

- مدفون لحم ضأن.. من الشيف فهد يعسوف
- اللقيمات.. من الشيف فهد يعسوف
- سلطة الفتوش.. من الشيف فهد يعسوف

 

مقالات ذات صلة