7 سبتمبر 2022

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

كي نفهم أهمية فيتامين C للبشرة وكيفية عمله، علينا أولاً أن نفهم ما هي الجذور الحرة.

الجذور الحرة أو Free Radicals هي عبارة عن جزيئات طبيعية شاردة، ليست مضرة في حد ذاتها ولكنها يمكن أن تصبح مشكلة عندما تتراكم بكميات كبيرة، لأنها يمكنها تدمير الخلايا بمرور الوقت مما يؤدي إلى مرضها وشيخوختها المبكرة.

يتم إنتاج الجذور الحرة عبر عملية الأيض الطبيعية في الجسم أو من مصادر خارجية مثل التلوث ودخان السجائر والمواد الكيميائية. لكن الجسم يعمل على تحطيمها والتخلص منها بآليات معينة، إلا أنه عندما لا يقوم الجسم بهذا الأمر بكفاءة، يساعد تراكم الجذور الحرة على ما يُعرف بعملية "التأكسد"، وهنا يكمن الضرر.

تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين C في محاربة الجذور الحرة والقضاء عليها مع الحفاظ على توازن الخلايا وصحتها.

لهذا، يُنصح باستخدام فيتامن C كل مساء على بشرة نظيفة لأنه يقوم بالتالي:

  • مكافحة علامات شيخوخة الجلد
  • الحد من فرط تصبغ البشرة
  • توحيد لون البشرة
  • تقليل التجاعيد
  • حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس

أفضل سيروم فيتامين C للبشرة الباهتة

سيروم فيتامين C المُركز بنسبة 10% L’Oreal Paris Revitalift

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

سيروم فيتامين C المركز بنسبة 10% من لوريال الفرنسية، هو سيروم خالٍ من العطور والأصباغ، وهو يحتوي على حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة ويتميز بتركيبته الفعالة التي تعمل على تحسين مظهر التجاعيد بشكل واضح.

*ما عليكِ معرفته: في حين أن الكثير من السيدات أحببن استخدام هذا السيروم، إلا أن الكثيرات شعرن بأن تركيبته تشبه الكريم أكثر من السيروم بسبب كثافتها الملحوظة.

أفضل سيروم فيتامين C للبشرة المختلطة كثيرة التصبغ

سيروم Murad Environmental Shield لتفتيح البقع

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

لأن فيتامين C يتم تكسيره بسهولة عند تعرضه لضوء الشمس أو الماء والهواء، تستخدم علامة Murad الذهب في تركيبة فيتامين C الخاصة بهذا السيروم لتفادي هذه المشكلة. وقد تم تصميم الجزء العلوي المريح من المضخة لمنحك نفس الجرعة من فيتامين C في كل مرة تقومين فيها بتطبيقه.

*ما يجب عليك معرفته: يحتوي هذا السيروم على حمض الجليكوليك والذي يعمل بكفاءة لمقاومة فرط التصبغ، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون مزعجاً للبشرة الحساسة.

أفضل سيروم للبشرة الدهنية

سيروم فيتامين C المُركز بنسبة 15% Sunday Riley C.E.O

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

تمتص البشرة الدهنية هذا السيروم الرائع بسرعة وسهولة من دون أن يترك إحساساً دهنياً. وقد أبلغت السيدات اللاتي استخدمنه عن تلاشي ندبات حب الشباب وتحسين المظهر بعد فترة وجيزة من الاستخدام.

*ما يجب عليك معرفته: مثل السيروم السابق، يحتوي هذا المنتج على حمض الجليكوليك.

أفضل سيروم فيتامين C للبشرة المعرضة لحب الشباب

سيروم فيتامين C La Roche-Posay

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

يحتوي هذا السيروم على حمض الساليسيليك الفعال في مقاومة تكوّن البثور وحب الشباب، ومن أهم مميزاته أنه قد تم اختباره من قِبل أطباء الأمراض الجلدية، وهو لا يسبب الحساسية أو تهيج البشرة بفضل خلوّه من البارابين والزيوت.

*ما يجب عليك معرفته: تحتوي هذه التركيبة على رائحة قوية، لذلك قد لا تكون الخيار الأمثل للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه العطور.

أفضل سيروم فيتامين C للبشرة الجافة

سيروم فيتامين C من SkinCeuticals

لمكافحة شيخوخة البشرة.. أفضل 5 أنواع لسيروم فيتامين C

تشمل المكونات الرئيسية لهذا السيروم فيتامين C وفيتامين E وحمض الفيروليك، ويتميز بتركيبته الخالية من المواد الكيميائية مثل البارابين، وهو مثالي للبشرة الجافة. ويحتوي على نسبة تركيز مرتفعة من فيتامين C تبلغ 15%، هذا بالإضافة إلى احتوائه على حمض الأسكوربيك، الذي يعد أقوى أنواع فيتامين C. كما يحتوي هذا السيروم على فيتامين E وكذلك الجلسرين لترطيب البشرة الجافة.

*ما يجب عليك معرفته: أبلغ المستخدمون عن إعجابهم بمدى إشراقة ونعومة بشرتهم بعد عدد قليل من التطبيقات، إلا أن بعضهم لم يفضلوا رائحة المنتج.

 

مقالات ذات صلة