15 ديسمبر 2022

ماسك الرمان.. علاج فعال لمشكلات بشرتك في الشتاء

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

ماسك الرمان.. علاج فعال لمشكلات بشرتك في الشتاء

يعتبر الرمان، وخاصة بذوره الغنية بالزيوت المفيدة، من أفضل مصادر تغذية البشرة وزيادة نضارتها في فصل الشتاء، فهو يحافظ على مستويات الترطيب والليونة في بشرتك لغِناه بفيتامين C وقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين. كما يعمل الرمان على تجديد وإصلاح خلايا البشرة، وربما لذلك يُعرف باسم "فاكهة الجنة". يحتوي الرمان أيضاً على مضادات الأكسدة التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهاب، والتي يمكنها أن تساعد في معالجة التلف الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

لذلك سنعرفك اليوم إلى 3 "ماسكات" أو أقنعة جمالية ستزيد من توهج ونضارة بشرتك باستخدام الرمان وبعض المكونات البسيطة الأخرى.

1- ماسك الرمان مع العسل والليمون لترطيب وتفتيح البشرة

ستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من معجون بذور الرمان
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

اخلطي معجون بذور الرمان مع العسل وعصير الليمون، ووزعي المزيج على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء وغسول وجهك المعتاد. يحتوي العسل على عناصر طبيعية مُرطبة للبشرة ومضادات حيوية طبيعية مقاومة للبكتيريا المسببة للبثور. كما يتميز الليمون بخصائصه القابضة للمسام والمبيضة للبشرة، في حين سيساعد الرمان على تجديد خلايا بشرتك وإصلاح الآثار السلبية لأشعة الشمس.

2- ماسك الرمان والشاي الأخضر للقضاء على حَب الشباب

ستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من معجون بذور الرمان
  • ملعقة كبيرة من منقوع الشاي الأخضر
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل

اخلطي كل المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك مع عمل تدليك للبشرة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. بعد ذلك اتركي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بعدها بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.

يحتوي الشاي الأخضر، مثله في ذلك مثل العسل، على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل مشكلة البثور إلى حد كبير وتجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها.

3- ماسك الرمان واللبن (الزبادي) لبشرة شابة ونقية

ستحتاجين إلى:

  • ½ كوب من بذور الرمان
  • 2 ملعقة كبيرة من اللبن

بعد أن تقومي بضرب هذه المكونات جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي أو خلاط اليد، وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء وغسولك المعتاد. ولأفضل النتائج ننصحك بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع، وستلاحظين أن مظهر التجاعيد قد بدأ يتحسن وأن بشرتك قد أصبحت ناعمة ونقية كبشرة الأطفال.

 

مقالات ذات صلة