16 مارس 2022

رسائل أسبوع باريس لموضة خريف وشتاء 2022

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

رسائل أسبوع باريس لموضة خريف وشتاء 2022
Elie Saab Fall Winter 2022/2023

في ظل ظروف صعبة لا يزال يمر بها العالم، تألقت مدينة النور باريس بعروض أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2022، التي قدم فيها أكثر من دار أزياء رسائل مختلفة للعالم الذي يعيش ظروف الوباء والحرب، وظهرت رسائل الأمل في مستقبل أفضل بعد تلك المعاناة من خلال ألوان زاهية تمثل الحياة وتفاصيلها المبهجة وتعود بنا إلى ماضٍ أكثر أماناً.

Saint Laurent

Saint Laurent

أبدع "أنطوني فاكاريللو" في مجموعة سان لوران لخريف وشتاء 2022، حيث طغى الأسود الأنيق على المجموعة، في قصات تعكس هوية الدار الراقية، إضافة إلى الابيض الناصع، فرأينا الفساتين الطويلة المنسدلة بأساور سوداء خلابة، المعاطف الكلاسيكية المزينة بالورود، سترات الريترو، تنورة التول، بدلات التوكسيدو، الجمبسوت النيود.

Louis Vuitton

Louis Vuitton

في أحد طوابق متحف اللوفر الذي كان في يوم من الأيام خندقًا من العصور الوسطى، قدم "لويس فيتون" مجموعته الخريفية التي عكست تجربة شبابية ذات خصوصية واضحة، حيث تمت إعادة مزج الأشكال المزدحمة والصاخبة في حياكة مطرزة أكثر نعومة، مما جعلها تبدو أكثر عصرية، من فساتين السهرة، قمصان الرجبي الرياضية أو السترات الواقية من الرصاص الملفوفة حول الخصر وظهرت شابات يرتدين ربطات عنق رجال كبار السن هذا الخريف و يرتدين الأحذية الرياضية الضخمة.

Elie Saab

Elie Saab

مجموعة خلابة عاد بها المصمم اللبناني العالمي "إيلي صعب" من فساتين السهرة المتلألئة، سترات البومبر، الفساتين القصيرة، الفساتين الشفافة، و الكشاكش العملاقة الزاهية، ليعلن المصمم بتلك التشكيلة تحدي الظروف الصعبة التي مر بها العالم ولا تزال مستمرة، جمعت المجموعة ألواناً ملأى بالحياة والبهجة والفخامة في ذات الوقت مثل البنفسجي، الأخضر، الأسود.

Givenchy

Givenchy

"أنا مهتم بصنع الأزياء المريحة، البسيطة التي يرتديها الناس، لذلك أعتقد أنه كان العثور على تلك النماذج التي وجدتها اليوم ممتعة و مثيرة للاهتمام"

هكذا علق ماثيو إم ويليامز قبل عرض جيفنشي لخريف 2022، فرأينا البساطة بشكل واضح في كل قطعة على حدة، فالبساطة هي روح التشكيلة بلا شك والتي غلب عليها اللونان الأخضر الداكن، والأسود. واعتمدت بالخصوص على أسلوب الشارع السهل الارتداء، مثل القمصان ذات الطبقات والمتدرجة مع رسومات وسراويل الجينز الفضفاضة.

Chanel

Chanel

قدمت المديرة الإبداعية للدار "فيرجيني فيارد" مجموعة الخريف في أجواء خريفية بامتياز مستلهمة من جولات غابريل شانيل في الريف، واختارت التويد أن يكون أيقونة التشكيلة، فارتدت العارضات السترات ومعاطف الصيد متعددة الجيوب التي تضمنت الصوف الناعم المظهر وسترات الرجال كبيرة الحجم بدلات السراويل القصيرة، كما سيطرت ألوان الأزرق، الأحمر، الأصفر، الزهري على المجموعة مع مزج العديد من التفاصيل.

Chloe

Chloe

غيرت "كلوي" هويتها المعروفة بالرقة ورهف الأقمشة المستخدمة إلى القوة والصلابة التي ظهرت جلية في الخامات هذا الموسم خاصة الجلد والنمط الذكوري الواضح في القصات، مثل المعاطف، السترات، الفساتين الميدي، والتي أظهرت الكثير من الحرفية العالية للخياطة، وتألقت الألوان مثل البرتقالي، الرمادي، الأحمر.

Dior

Dior

فاجأت "ماريا غراتسيا كيوري" في البداية الحضور بعارضة ترتدي جمبسوت سلكية باللون الأخضر المضيء، في رسالة تبدو غامضة للربط بين التكنولوجيا وعالم الموضة، فرأينا عدداً من التصاميم مستوحاة من بدلة انتاركتيكا التي تسمح بالعمل في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -128 فهرنهايت، وقدمت إضافة إلى الفساتين الأنثوية، التنانير الواسعة، معاطف الترانش، والعديد من القطع الكلاسيكية لدى الدار، من خلال أقمشة متنوعة مثل المخمل، الجلد، والتول.

Valentino

Valentino

سادت حالة من سطوة اللون الأحادي في عرض فالنتينو في باريس، فجرد المدير الإبداعي "بيرباولو بيتشولي" المجموعة من ألوانها كافّة والإبقاء على لونٍ واحدٍ، حيث انتشر اللون الزهريّ في كلّ مكان، وعمّ جوّ من الغرابة التامّة على مسرح العرض فرأينا الأحجام الكبيرة التي تمّ نحتها على الجسم بواسطة الثنيات الهندسيّة التي تُبرز حركة التضييق، الحاشيات القصيرة جدًّا والخصر الضيّق. العقد الفراشيّة، الكشاكش، البتلات، الأنسجة المُخرّمة والتطريزات تزخر في كلّ مكان.

Loewe

Loewe

انفردت وجهة عرض "لويفي" لخريف وشتاء 2022 بتصميمٍ رائع وضخم مستوحى من العمل الإبداعي الذي يحمل اسم Aquarius 2010 للفنانة أنثيا هاميلتون، حيث تميزت التشكيلة الجديدة بتصاميمها الرائعة بلمسةٍ من العفوية لتمنح شعوراً بالتشويق. وتنفرد بأقمشتها المميزة التي تتنوّع بين الجلد واللباد والمطّاط والتويد والصوف والأقمشة المطبوعة ثلاثية الأبعاد والحرير والراتنج مع قصّات وتفاصيل رائعة تشمل الفساتين الجلدية التي تأخذ شكل الجسم، وحمالات الصدر المصنوعة من الصوف بقالبٍ موحّد والفساتين بقصة ملتفة مع قطع تزيّن الصدر تأخذ شكل شفاه، إلى جانب السترات بياقات عالية تغطي الصدر والعنق والبلوزات المنفوخة وفساتين الصوف بأكمام منفوخة.

Stella McCartney

Stella McCartney

استلهمت ستيلا مكارتني المجموعة من المشهد الفني في نيويورك حيث إنشاء أعمال خلال النهار والاختلاط مع المبدعين الآخرين في الليل. فنجد الظلال أحادية اللون على فساتين السهرة اللامعة. تم تزيين بدلات الفانيلا الرفيعة بخطوط دقيقة من الطباشير الباهتة، على شكل حرف U وحمالات مثلثة الشكل. كما كانت الأكتاف القوية هي الصورة الظلية الرئيسية على معاطف الفرو المخططة الخالية من الفراء، وخياطة التوكسيدو الكبيرة الحجم والمعاطف التي تشبه الصندوق.

Giambattista Valli

Giambattista Valli

مثل العديد من المصممين هذا الموسم، قام "جيامباتيستا فالي " من خلال عرضه بالتعبير عن شعور بالأمل والتفاؤل للأجيال القادمة، فظهرت العارضات في إطلالة منعشة توحي بالبدايات الجديدة، و بدأ العرض بنسخة طبق الأصل من فستان القميص الأبيض الخفيف الذي ارتدته الفتاة في صورة كارتييه بريسون، و نرى السراويل المتوهجة، معطف الجاكار الطويل المكسو بالفراء الزائفة.

 

مقالات ذات صلة