2 يونيو 2022

الشيف براشانت جيبكار: هذه نصائحي المطبخية لربات البيوت

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف براشانت جيبكار: هذه نصائحي المطبخية لربات البيوت

رغبته بأن تكون هناك قصة مختلفة وراء كل طبق يعده ألهمته لاستثمار شغفه وخبرته الطويلة في مطاعم مختلفة في ابتكار وصفات تجمع ما بين أطباق شعبية من ثقافات عالمية وأطباق هندية بنكهات أصلية وطعم متوازن ورائحة جذابة، فيها من المكونات البسيطة والتقنيات الحديثة التي تحافظ على أصالتها..

هو الشيف براشانت جيبكار، رئيس الطهاة في مطعم ماستي الذي في حوارنا معه زودنا بأهم أسراره المطبخية وقدم لربات البيوت بعض النصائح لضمان أطباق ناجحة.

ما الذي أطل بالشيف براشانت على عالم الطهو؟

ألهمني العمل وأنا طفل صغير في مطعم خالتي في ماهاباليشوار متابعة العمل في هذا المجال فواصلت التعليم في إدارة الفنادق في مدينة مومباي لأتمكن في النهاية من العمل في أفضل المطاعم المرموقة في مدن عالمية كبيرة مثل بانكوك وجنيف ودبي، ازداد معه شغفي للمطبخ الهندي والسعي للبحث عن الفرص لتقديمه كأفضل المطابخ في العالم.

كيف لك أن تصف لنا المطبخ الهندي؟

يتنوع المطبخ الهندي بتنوع مناطقه وثقافاته وأديانه التي أثرت بشكل كبير في طريقة عيش الناس وأكلهم، في الجنوب تختلف الأطباق عن الشمال كما تختلف أطباق الشرق عن أطباق الغرب، وهكذ.

في رحلة إعداد الطبق نلتزم بقواعد معينة تحافظ على قيمة وجودة الطبق

في ماستي تبتكرون طرقكم الخاصة ما هي الأطباق التي تركزون على مزجها مع الأطباق الهندية؟

وراء كل طبق في ماستي قصة مختلفة فنحن نستخدم التقنيات الحديثة ونستوحي جميع أطباقنا وبشكل فريد من المأكولات والثقافات العالمية، ندمج الأطباق الشعبية غير الهندية مع النكهات الهندية لتعزيز النكهة وضمان طعم متوازن ورائحة جذابة.

مع هذا المزيج، كيف تحافظون على نكهة أطباقكم؟

في رحلة إعداد الطبق نلتزم بقواعد معينة تحافظ على قيمة وجودة الطبق، أهمها أن تقدم بشكل جميل وألا تفقد أصالتها من حيث النكهة.

هل أثرت اهتماماتك الأخرى في أسلوبك في الطهو؟

شغفي للسفر إلى جانب هواية التصوير الفوتوغرافي من أكثر الأشياء التي أثرت في طبخي من خلال تجربة أطباق من ثقافات مختلفة حاولت أن أدخل جزءاً من مكوناتها في أطباقي.

بماذا يختلف الشيف براشانت عن غيره من الطهاة؟

أسعى لاستخدام المكونات البسيطة واعتماد الأساليب السهلة في إعداد الوصفات وتقديمها بطريقة جذابة تبهر الزبون، أن أكون متواضعاً في تعاملي مع المساعدين مهما كان الأمر.

ما النصائح التي يمكن أن تقدمها لربة المنزل؟

  • أن تطهو من قلبها وأن تضع كل جهدها وتركيزها في إعداد الطبق
  • أن تلتزم بالمقادير والطرق المتبعة
  • أن تتجنب استخدام النار المرتفعة والسرعة أثناء الطهو.

وصفات ذات صلة:
- طريقة عمل سلطة البيبي جيم من الشيف براشانت جيبكار

 

مقالات ذات صلة