غادة التلي: تنوع الفقرات سر نجاح برنامج «زعفران وفانيلا»
30 أغسطس 2022

غادة التلي: تنوع الفقرات سر نجاح برنامج «زعفران وفانيلا»

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

الشيف غادة التلي على غلاف مجلة كل الأسرة
الشيف غادة التلي على غلاف مجلة كل الأسرة

نشأت وترعرعت في بيت مصري أردني، كان لقربها من جدتها لوالدتها الأثر في تعلقها بالمطبخ، إذ اشتهرت في محيط عائلتها بحبها للبحث عن الوصفات الجديدة والمميزة..

هي الشيف غادة التلي، مقدمة برنامج «زعفران وفانيلا» على قناة «سي بي سي سفرة»، التقتها مروة محمد حسين لتحدثنا عن أسرار وصفاتها وما يميز برنامجها:

الشيف غادة التلي
الشيف غادة التلي

بدأت قصتها مع المطبخ وهي طفلة تلازم جدتها وتتعلم منها أسرار الطهو و مقادير الطعام، تحكي "أنتمي لأم مصرية وأب أردني، ساهم ذلك في تعلم أشياء كثيرة وكان لجدتي لوالدتي الفضل في ارتباطي بالمطبخ، إذ كنت أحرص على ملازمتها دائماً وكانت تعاملني وكأنني شخص كبير ، توكل لي بعض المهام التي تشعرني بقيمة ما أقوم به، وكانت تشغلني بإعداد وصفات سهلة وبسيطة، ومازلت أتذكر سعادتي عندما كنت أتذوق عمل يدي وأسرع كي أشاركه مع المحيطين ليعطوني رأيهم فيما صنعته بأناملي الصغيرة".

هناك توابل تضيف إلى الأكلات طعماً وقيمة غذائية عالية وللأسف نجهل ذلك، وما أفعله مجرد إلقاء الضوء عليها

سر نجاحها يعود لما تحمله وصفاتها من بساطة تكشف فيها أسرار الأكلات دون أن تخفي أي شيء، تعد مصدراً موثوقاً لكثير من السيدات المحبات للتوابل الغريبة التي تضيف للأطباق شيئاً مختلفاً، تقول "لا يمكن أن أحتفظ بسر لطبخة ربما تحضرها ورائي ربة المنزل وتنفق عليها من مالها ووقتها ومجهودها ثم أضيع كل ذلك هباء، فهذا بالنسبة لي عدم أمانة، وأعتقد أن ما أفعله هو احتفاظي بحب الناس ومتابعتهم لي وأعتقد أن ذلك في حد ذاته نجاح".

غادة التلي: تنوع الفقرات سر نجاح برنامج «زعفران وفانيلا»

وتكمل "أستخدم توابل غريبة لكنها مكونات موجودة بالفعل وبعض ربات البيوت لا يعرفنها، فهناك توابل تضيف إلى الأكلات طعماً وقيمة غذائية عالية وللأسف نجهل ذلك، وما أفعله مجرد إلقاء الضوء عليها".

عن أكثر ما يميز برنامجها «زعفران وفانيلا» على قناة «سي بي سي سفرة»، توضح "تنوع الفقرات هو أكثر ما يميز برنامجي، وهو يعطي روحاً لما نقدمه، فبرامج الطبخ عندما تسير على وتيرة واحدة يمكن مع الوقت أن تصيب المشاهد بالملل، لكن التنوع بين تقديم معلومة، وتحضير أكلة، وتزيين كيك، ومشاركة الآخرين تجاربهم، يزيد من حماس المتابع ويجعله ينجذب لما أقدمه".

برنامج «زعفران وفانيلا»


تهتم بالتفاصيل و تقدر وقتها الثمين، أخبرتنا "لا أحب ضياع الوقت في شيء غير مفيد أو في وصفة غير مجدية، فكل ما أقدمه أحرص على تجربته أكثر من مرة وأن تكون كل مكوناته متاحة وفي متناول الجميع، إذ يزعجني تقديم البعض لوصفات لأطباق معقدة وملأى بالتفاصيل".

تبادل الخبرات وتذوق الطعام من أحب الأشياء عندي

تهوى تجربة الأطعمة المختلفة حول العالم، والسفر للتعرف إلى ثقافات الشعوب، تبين "أول شيء أبحث عنه عندما أسافر لبلد آخر هو المطاعم، وفي أحيان كثيرة أقوم بحجز مكان في مطعم قبل السفر بفترة، خشية أن تفوتني فرصة تجربة أكلة ما فيه، فتبادل الخبرات وتذوق الطعام من أحب الأشياء عندي".

يشاركها زوجها شغفها بالطبخ فهو طباخ ماهر على حد قولها، ومن يديه تذوقت أجمل الوجبات، توضح "زوجي فنان في الطبخ واكتسب ذلك من والدته رحمها الله وهي عمتي أيضاً، إذ كانت مرجعاً للعائلة والأصدقاء في أي أكلة وكنا نتناول من يديها أحلى الأطباق وأشهى الحلويات وأجملها".

وصفات الشيف غادة التلي لمجلة كل الأسرة:
- فيليه بنكهة الفستق والريحان من الشيف غادة التلي
- كيكة اليانسون من الشيف غادة التلي
- لسان عصفور بالكبدة من الشيف غادة التلي

*نشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة (العدد 1507) بتاريخ 30 أغسطس 2022

 

مقالات ذات صلة