نرمين ماهر: أعمل بنصيحة النجم الكبير الراحل نور الشريف
2 مارس 2021

نرمين ماهر: أعمل بنصيحة النجم الكبير الراحل نور الشريف

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

نرمين ماهر على غلاف مجلة كل الأسرة
نرمين ماهر على غلاف مجلة كل الأسرة

لدى الفنانة الشابة نرمين ماهر تجارب فنية مميزة يعرفها بها الجمهور، في التلفزيون الذي قدمت له مؤخراً تجربة مختلفة في مسلسل «قوت القلوب» بجزأيه مع النجمة ماجدة زكي والمخرج مجدي أبو عميرة وكان أهم ما قدمته في مشوارها أيضًا، و دورها البارز في مسلسل «سلسال الدم» مع عبلة كامل ورياض الخولي، كما تستعد لعدة تجارب سينمائية.

في هذا اللقاء تتحدث نرمين ماهر مع حسام عباس عن جديدها ورصيدها وما تطمح إليه فنيًا:

نرمين ماهر: أعمل بنصيحة النجم الكبير الراحل نور الشريف

تقول عن مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «قوت القلوب» "شخصية «حنان» اختلفت تماماً في الجزء الثاني، فبعد أن كانت خلال أحداث الجزء الأول صديقة وفية ومساندة لسهر الصايغ تغيرت وخطفت زوجها وأصبحت تمثل نموذجاً سلبياً للصديقة الخائنة ، وقد أثار هذا جدلاً واسعاً لدى الجمهور الذي انزعج منها، وردود الفعل عن الشخصية كانت لافتة والمسلسل كله نجح بشكل كبير لأنه عرض خارج موسم رمضان وقدم دراما اجتماعية مختلفة أحبها الناس خاصة من الكبار وسيدات البيوت".

 فخورة بالعمل مع مخرج كبير بقيمة مجدي أبو عميرة

وتؤكد "العمل هو إضافة قوية وشرف لي أن عملت مع فريق رائع يضم الفنانة الكبيرة ماجدة زكي ورانيا فريد شوقي وسهر الصايغ وخالد زكي وغيرهم ومع مخرج كبير بقيمة مجدي أبو عميرة الذي تعلمت منه الكثير، وشرف لي أن أصبح في رصيدي عمل معه فهو مخرج له تاريخه وعلاماته الفنية ويتميز أسلوبه بالهدوء ويعطي توجيهاته العميقة ببساطة ويركز على التفاصيل ودائماً تتميز أعماله بطابع خاص يختلف عن غيره من المخرجين وأتمنى أن تتكرر تجاربي معه".

أما عن سبب غيابها في السباق الرمضاني السابق ، فتوضح " تم ترشيحي لأكثر من عمل لكنها تأجلت بسبب أزمة «كورونا» وآخر ما تم ترشيحي له مسلسل «للسيدات فقط» مع وفاء عامر وسهر الصايغ ومي كساب للمخرج أحمد صالح وقد اعتذرت عنه لأنه كان يتطلب وجودي لمدة 3 شهور في منطقة ساحلية وخارج القاهرة وكان يصعب ذلك، وأتمنى أن تأتي فرصة أخرى للعمل مع أحمد صالح لأنه مخرج متميز وصديق قديم".

نرمين ماهر: أعمل بنصيحة النجم الكبير الراحل نور الشريف

تعتبر دورها في مسلسل «سلسال الدم» مع عبلة كامل ورياض الخولي أهم بصمة في مشوارها ، وتعتز أيضًا بدورها في مسلسل «جبل الحلال» مع النجم الراحل محمود عبدالعزيز الذي أتاح لها العمل مع المخرج عادل أديب، كما استمتعت بالعمل في مسلسل «الأخوة» مع أمل بوشوشة وتيم الحسن وأحمد فهمي الذي تم تصويره في دبي.

"انتهيت من تصوير دوري في فيلم «الحوت الأزرق»"

في رصيدها عدة تجارب سينمائية ، تقول" انتهيت من تصوير دوري في فيلم «الحوت الأزرق» مع علاء مرسي وراندا البحيري وحسني شتا وعدد من الفنانين في السعودية، وهو فيلم إنتاج مشترك مصري سعودي ويعد أول تجربة إنتاج وإخراج للفنان علاء مرسي، ويتعرض لفكرة اللعبة الإلكترونية الشهيرة ويحذر من خطورتها ويناقش سلبيات مثل تلك الألعاب الخطرة على الجيل الجديد.وهناك مشروع فيلم جديد بعنوان «الشرابية» مع راندا البحيري وأحمد عبدالله محمود إخراج معوض إسماعيل".

أما عن سبب اختيارها لأعمال يغلب عليها طابع الإنتاج الضعيف ، فتؤكد" أنا أعمل بنصيحة النجم الكبير الراحل نور الشريف، فوقتما كنت أصور معه دوري في مسلسل «عرفة البحر» وسألته هل أشارك فيها أم لا؟ قال لي وقتها إنه هو شخصياً قدم من تلك النوعية الكثير من الأفلام لكنه نصحني بأن أجتهد فيها وأجيد أدواري خلالها لأتعلم منها حتى تأتي الفرصة القوية".

كما شاركت نرمين ماهر في بطولة فيلم «أنت حبيبي وبس» مع محمود الليثي والمطربة الشعبية بوسي ومحمد ثروت وصوفينار إخراج أحمد البدري، تقول عنه "هو فيلم خفيف قدمت خلاله شخصية مختلفة ولكن الفيلم لم يحقق إيرادات جيدة بسبب «كورونا» التي أضرت كل الأفلام التي عرضت مؤخراً في دور السينما".

وتعترف نرمين بأنها لم تقدم نفسها للجمهور بشكل قوي حتى الآن كممثلة لأنها لم تحصل على الفرصة القوية ، وتنتظر نقلة فنية في المرحلة المقبلة مع مخرجة مثل كاملة أبو ذكري، فالواقع ، كما تشير، صعب جداً في مهنة الفن وهي كما أخبرتنا لا تجيد تسويق موهبتها لكنها تبذل جهداً كبيراً دون مساعدة من أحد.

* نُشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة ( العدد 1429) بتاريخ 2 مارس 2021.

تصوير: محمد الكشكي
مكياج: ماجدة سعد
كوافير: خالد أبو السعود

 

مقالات ذات صلة