3 نوفمبر 2022

ياسمين رئيس: سأنافس في رمضان 2023 بمسلسل «بابا المجال»

محرر متعاون

محرر متعاون

ياسمين رئيس: سأنافس في رمضان 2023 بمسلسل «بابا المجال»

واحدة من نجمات الجيل الحالي، تمكنت أن تصنع اسمها من خلال مجموعة كبيرة من الأعمال الجيدة، وكان آخرها فيلم «خطة مازنجر».

من خلال الحوار التالي تخبرنا ياسمين رئيس عن مسلسلها الرمضاني الجديد وتواجدها في الأعمال الكوميدية، ووجهة نظرها للسينما والدراما:

ياسمين رئيس: سأنافس في رمضان 2023 بمسلسل «بابا المجال»

كلمينا عن ردود الأفعال حول فيلم «خطة مازنجر»؟

الفيلم عائلي وكوميدي، ردود الأفعال حوله كانت إيجابية، سعدت بها سواءً بعد العرض الخاص في السعودية وامتلاء القاعة بالضحك، أو من ردود أفعال الجمهور على الـ«سوشيال ميديا»، والتي سعدت بها للغاية وشعرت بأن الجمهور يقدر المجهود الذي يبذله الفنان حتى يخرج العمل بشكل جيد ويليق بالمشاهدين في كافة أنحاء الوطن العربي.

ما الذي جذبك للفيلم؟

فكرة الفيلم جديدة ومختلفة ونوعية الكوميديا بها مبتكرة، ضحكت وأنا أقرأ السيناريو أكثر من مرة، وأعجبني الجانب الخاص بالنوستالجيا في اسم الفيلم وهو خطة مازنجر، فهذا الاختلاف هو ما أسعى له باستمرار، أن تكون الأدوار التي أقدمها على الشاشة مختلفة، وتجعلني دائماً في نظر الجمهور متجددة، فهذا حق الجمهور في أن يراني بشكل مختلف دائماً.

المنصات منحتنا الفرصة لنقدم أعمالاً مختلفة، وهذا يصب في صالح الجمهور الذي يجد باقة متنوعة من الأعمال ليختار منها

هل تحبين تقديم الأفلام الكوميدية؟

أستمتع بها أثناء قراءتها وأثناء التصوير، وأيضاً الكواليس الخاصة بها تكون ممتعة وملأى بالضحك، لذلك أراها تجربة مميزة وممتعة من الورقة الأولى في السيناريو وحتى العرض الخاص للفيلم، فأنا أحب هذه النوعية وأستمتع بها، والجمهور يحبها للغاية ويفضلها دائماً.

كيف كان التعاون مع الفنان حمدي الميرغني؟

حمدي ممثل شاطر ومجتهد، وله طابعه الكوميدي الخاص به، تعاوننا سوياً كان ممتعاً للغاية، خاصةً ونحن تجمعنا الكثير من المشاهد المشتركة، فهو كوميديان مختلف ولطيف ويضيف من روحه على المشاهد التي تجمعنا سوياً، لذلك أحببت العمل معه.

مسلسل «قمر 14»


كلمينا عن فيلمك الجديد «أنا لحبيبي»؟

الفيلم درامي رومانسي، كان اسمه جارة القمر كوصفٍ لي في إطار أحداث الفيلم، وتغيّر لـ«أنا لحبيبي» ليكشف الحيرة التي أقع فيها بسبب قصتي حب أعيشهما. سعدت بتصوير الفيلم ورأيت أن الخوض في الأمور الرومانسية والعلاقات بين الحبيبين هو أمر ممتع للجمهور خاصةً عندما يتعلّق به ويصدقه، وهي أمور يمر بها الجميع في وقت ما من حياتهم سواء كبروا أو صغروا، لذلك رأيت أن هذه النوعية من الأعمال تلامس جميع فئات الجمهور بمختلف تصنيفاتها، وهي من الأمور التي تجذبني والتي تخاطب الجمهور بكافة فئاته وطبقاته.

هل تركزين على السينما أكثر في الفترة الحالية؟

أحب السينما أكثر ولكني أتجه للدراما عندما أجد العمل المناسب، فأنا تعاقدت مؤخراً على مسلسل «بابا المجال»، والذي سأنافس به في دراما رمضان 2023، وأيضاً عُرض لي خلال هذا العام مسلسل «60 دقيقة» على منصة شاهد، والذي كشف جانباً نفسياً صعباً ومركباً للزوجة المقهورة، فأنا أميل للورق الجيد دائماً وهو ما يجذبني، ولا أعتمد فقط على تصنيف سينما ودراما بل الورق دائماً هو الفيصل.

ياسمين رئيس: سأنافس في رمضان 2023 بمسلسل «بابا المجال»

هل كان عن قصد قيامك بعملين كل منهما ينتمي لثيمة مختلفة؟

لا أحب أن أرتبط عند الجمهور بثيمة واحدة للأفلام، لذلك أحببت أن أقدم تنوعاً في نوعية الأفلام التي أقوم بها، فيراني الجمهور في النفسي المركب مثل «60 دقيقة»، وأيضاً الكوميدي مثل «لص بغداد» و«خطة مازنجر»، والرومانسي مثل «أنا لحبيبي» و«قمر 14»، فكلها تحديات أحب أن أقوم بها، وهذا هو دوري كفنانة أن أقدم كافة نوعيات الأعمال ولا أنحصر في نوعية بعينها يعتاد الجمهور علي فيها.. إذاً فما الجديد الذي أقدمه لو انحصرت في نوعية أعمال بعينها؟ لذلك أميل دائماً للتجدد والتنوع في أعمالي.

ماذا عن فيلم «ضرب نار»؟

لا يمكنني التصريح بمعلومات عنه حالياً.

هل السينما تحتمل التواجد بكثرة عكس الدراما؟

الفكرة ليست في الكثرة بل في نوع العمل الذي تقدمه، وأنا أقرأ وأختار الأعمال المناسبة لي، والتي أكتشف بها تحدياً جديداً، فالتنوع مهم ولا أقصد فكرة التواجد بكثرة أو بشكل قليل.

هل تحبين التواجد في رمضان؟

التواجد في رمضان ليس هدفاً بالنسبة لي، لكن بالطبع المنافسة في هذا الموسم تكون ممتعة إذا قدمت العمل والدور المناسبين.

ماذا يعني لك التواجد في السباق الرمضاني؟

لا أراه سباقاً، بل موسماً رمضانياً تكثر فيه الأعمال الدرامية وتخلق تنافساً لصالح المشاهد، وهذا ما أفكر فيه، أن أقدم عمل يُعجب به الجمهور ويقدم له متعة حقيقية.

ما رأيك في الأعمال التي تُعرض على المنصات؟

أعمال جميلة وجيدة وتطرح أفكاراً مختلفة.

هل المنصات سمحت للممثل بأن يتواجد بأكثر من مسلسل على مدار العام؟

المنصات سمحت بزيادة الأعمال الدرامية، وهذا منحنا الكثير من المسلسلات لنختار من بينها، لذلك بالطبع المنصات منحتنا هذه الفرصة لنقدم أعمالاً مختلفة، عدد حلقاتها مناسب للفكرة، وهذا يصب في صالح الجمهور الذي يجد باقة متنوعة من الأعمال ليختار منها.

 

مقالات ذات صلة