10 ديسمبر 2022

صناعة السينما الروسية حاضرة بقوة في دبي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

صناعة السينما الروسية حاضرة بقوة في دبي

قدمت 14 شركة روسية أكثر من 60 مشروعاً ضمن فعاليات سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي DICM 2022، وتنوعت الإصدارات ما بين الكوميديا الرومانسية والدراما التاريخية والأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة، وتميزت بجودة عالية متعارف عليها عالمياً.

صناعة السينما الروسية حاضرة بقوة في دبي

وللعام الثاني على التوالي، شارك صناع السينما الروسية في سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، حيث قدمت الشركات الروسية العديد من إصداراتها الجديدة وأتاحت عرضها للمهتمين بشراء المحتوى من مختلف أنحاء العالم وذلك تحت مظلة «المحتوى الروسي على مستوى العالم» (RCW) فيما قامت شركة روسكينو ROSKINO، التي تمثل الصناعة السمع بصرية الروسية في أسواق العالم، بتجهيز الجناح.

صناعة السينما الروسية حاضرة بقوة في دبي

أهمية سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي

في معرض تعليقها عن المشاركة، أكدت الرئيسة التنفيذية لشركة روسكينو، إينا شاليتو، «إننا ندرك مدى أهمية سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي وقدرته في التعريف بالمحتوى الروسي الجديد وإظهار توجهات صناعة المحتوى الإعلامي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأذواق الجمهور. إن دبي واحدة من أكبر مراكز صناعة المحتوى في الشرق الأوسط، لذلك فإننا نغتنم الفرصة لعقد اجتماعات عمل مع عدد من أبرز الجهات الفاعلة في هذا المجال في دولة الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى أن دبي تحتضن في هذه الأيام مهرجان الأفلام الروسية الذي نسعى من خلاله للتعريف بآخر إصداراتنا من الأفلام والرسوم المتحركة. لذلك، فإننا من خلال هاتين الفعاليتين نروج لصناعة السينما الروسية سواء ضمن البيئة المهنية لصناعة الأفلام أو لدى الجمهور الواسع».

صناعة السينما الروسية حاضرة بقوة في دبي

رسائل إيجابية للأطفال

وتضيف إينا «يتم اقتباس الرسوم المتحركة الروسية من احتياجات وقيم الثقافة والمجتمع الروسي، لذلك نرى أن هذه الأفلام واقعية وحقيقية، وخاصة تلك المخصصة للأطفال، حيث نحرص على إيصال رسالة إيجابية، ومكرسة للتعليم والتعلم من خلال الترفيه. وتعتبر القيمة الأساسية للعائلة أولوية في الرسوم المتحركة الروسية، وكذلك احترام بعضنا البعض، واحترام الجيل الأكبر سناً، وقبول الأطفال الآخرين، والصداقة، والإبداع.. كل هذه المفاهيم الأساسية تم أخذها بعين الاعتبار من قبل منتجي أفلام الرسوم المتحركة».

صناعة السينما الروسية حاضرة بقوة في دبي

زيادة الطلب على الترفيه

من جهتها، قالت كاترينا بشانيست سينا، مديرة تطوير الأعمال في «أس أم أف انيمايشن، «تركيزنا الأساسي خلال العام المنصرم على المحتوى الترفيهي لأنه يوجد الكثير من الطلب عليه في السوق وبالتحديد أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نملك حالياً 450 ساعة من المحتوى الذي يتلاءم مع جميع الفئات العمرية، ويتميز بمجموعة متنوعة من القصص. فالمحتوى يقدم أفلام تبدأ بالكوميديا وتصل إلى المحتوى الترفيهي، ونقصد بالترفيه هنا أنه محتوى قادر على إدخال الفرحة إلى قلوب الناس، وهو أيضاً غني بالعناصر التربوية، كما تحظى أفلام التشويق والمغامرة بشعبية كبيرة أيضًا. ولكن يمكننا القول بأن الأفلام الترفيهية هي الأكثر طلباً في الوقت الحالي».

 

مقالات ذات صلة