24 مارس 2024

دليل "كل الأسرة" لأفلام الأسبوع الجديدة في صالات سينما دول الخليج العربي

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

دليل "كل الأسرة" لأفلام الأسبوع الجديدة في صالات سينما دول الخليج العربي

جولة جديدة نستعرض فيها معكم مجموعة من الأفلام الجديدة والمتنوعة المعروضة في صالات سينما دول الخليج العربي:

Kung Fu Panda 4

Kung Fu Panda 4

رسوم متحركة | الولايات المتحدة

يتم تعيين كونغ فو باندا (صوت جاك بلاك)، رئيساً روحياً على وادي السلام. لكنه ليس راضياً عن قرار تعيينه، خصوصاً وأن عليه جمع شلّة من المتعاونين ليكتشف أنهم جميعاً، من الخارجين على القانون.
ملهاة للجميع (الصغر والكبار) يتمتع بنتاج تقني جيد وإيقاع سريع. كذلك تشبع القصة نهم محبي هذه الشخصية التي ظهرت في ثلاثة أفلام لا بأس بنتائجها التجارية.

Sleeping Dogs

Sleeping Dogs

أكشن | الولايات المتحدة

أفضل فيلم تشويق بوليسي منذ أمد ليس بالقريب. القصّة تحتوي على ما يلزم من مشاهد غير متوقعة، وأحداث تقرّب بطل الفيلم من الحقائق ليكتشف أن هناك حقائق أخرى ما زالت غائبة.

تمثيل مقنع من الممثل المخضرم كراو والآخرين المشاركين معه في أحدث هذا الفيلم الجيد. تتمحور القصّة حول رجل في الخمسينات من عمره، يشهد تراجع ذاكرته ما يجعله غير قادر على الدفاع عن نفسه ضد من يخطط للنيل منه. راسل كرو ممتاز في هذا الدور.

Bhimaa

Bhimaa

أكشن | الهند

حكاية عصابتين كل منهما تريد السيطرة على الأخرى.

ما يتوخاه الفيلم هو مزج الحبكة المذكورة بمشاهد تعود إلى أساطير الأمس، حيث شخصيات مخيفة تعيش في إحدى المناطق الهندوسية المأهولة بالأرواح الشريرة. بعد ذلك سينتقل الفيلم، بكل برودة، إلى منوال ثالث حول ضابط البوليس الذي لا يستطيع أحد مجاراته في الضرب، واللكم، والقفز العالي (تتوقع أن يطير بعيداً بخياله). كل شيء مركّب لإثارة سطحية لمشاهدين راضين بالسذاجة.

Ghost Buster‪: Frozen Empire Movie

Ghost Buster‪: Frozen Empire Movie

كوميديا | الولايات المتحدة

جزء جديد من مسلسل قديم حول ذلك الفريق الذي يتصدّى للأشباح ويقضي عليها. حكاية أشباح تظهر للناس لتحوّلهم إلى جليد. على الفريق الذي يضم دان أكرود وبل موراي التصدي للأشباح.

القصّة لا جديد في حبكتها لذلك تعتمد على المفارقات ومشاهد الدهشة. وفي حين كان الفريق مؤلفاً من ممثلين أمّنوا للمشاهد بعض الضحكات، إلا أن الفيلم الجديد يضع ممثلين شباناً في هذا العمل لكنهم، لا يتركون الصدى ذاته.

Family of Two

Family of Two

كوميديا عائلية | الفلبين

حكاية أم وابنها الشاب. كل منهما يستند إلى الآخر لاستمداد عاطفته منه، إلى أن يقع الشاب في حب فتاة فتشعر الأم بأنها ستخسره.

يُخيل للمشاهد فوق الأربعين أنه يشاهد فيلماً مصرياً، أو أمريكياً قديماً، بممثلين جدد. العاطفة مترجمة هنا إلى دموع وبكاء، والمعالجة ميلودرامية، تقع ما بين بعض الضحك، وبعض الحزن، والكثير من الافتعال.

 

مقالات ذات صلة