5 أبريل 2022

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

إليكِ بضع خطوات بسيطة لتغمري منزلك بنفحات رمضانية مميزة وتضفي لمسة من التجدد على تصميمه الداخلي من خبراء «سيدار»، بدءاً من إعادة إحياء المجلس المتأصّل في التقاليد العربية وصولاً إلى تصميم الوسائد والستائر، وتزيين الجدران بلمسات مستوحاة من الفن الإسلامي.

أضفِي لمسة مغربية على الديكور

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

من بين الصيحات الأكثر شعبية لهذا الموسم، نذكر الأنماط المغربية التي تطغى على مجموعات رمضان، بدءاً من تصاميم البلاط، مروراً بنمط أوجي وصولاً إلى الأنماط المخرّمة. هذا إضافة إلى تفاصيل تقليدية من هذه الصيحة، بما فيها الستائر المتهدّلة الفاخرة، والألوان الزاهية والأشكال النابضة بالحيوية باللونين الأبيض والأسود، أو بألوان تقليدية بامتياز مثل الزمرّدي والأرجواني الغامق، بلمسة مبسّطة مع تفاصيل أقل وتأثيرات أكثر هدوءاً.

استغلي الوسائد الأرضية لتحويل جلستك

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

يمكنكِ تهيئة غرفة جلوس أنيقة بأسلوب الأرابيسك ومثالية للقاءات العائلية، من دون إنفاق ثروة طائلة، من خلال إضافة عناصر مثل الأرائك العثمانية أو المقاعد المحشوة التي قد تسهم في توفير مساحة اجتماعية على شكل دائري مناسبة للعائلات.

تتمثّل صيحة 2022 في مزج التصاميم والتنسيق بينها. وإذا كانت ميزانيّتك محدودة، استبدلي الوسائد على الأرائك بتصاميم بأسلوب الأرابيسك.

أضيفي الفوانيس و الشموع

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

أبهري ضيوفك في العيد بلمسات رائعة يسهل إضافتها إلى ديكور منزلك. تعتبر إضافة الأكسسوارات، مثل الفوانيس، والمزهريات والشموع، حلّاً مثالياً لإضفاء نفحة خليجية على أجواء العيد.

للحصول على هذه النفحة، احرصي على أن يتناغم الديكور مع اللمسات الناعمة من وحي الهندسة المعمارية الإسلامية وبلاد المشرق، وبوسعك إضافة مواد كالحرير، والبروكاد بما في ذلك التصاميم الكلاسيكية المطرّزة، بالتنسيق مع أطباق، ومزهريات وفوانيس بلمسات ذهبية تقليدية.

ابتكري قطعة مركزية

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

يكفي أن تضيفي تصميم جدار مؤقّت مثل أكسسوار من النحاس، أو مرآة بأسلوب الأرابيسك أو حتى عيّنة من القماش الغنيّ، لتهيئة مساحة ترفيهية رائعة. يمكن إضافة بضع عناصر بسيطة من وحي أجواء رمضان، مثل جدار هلالي متدلٍ، أو منسوجات مزيّنة بنقشات إسلامية أو شموع تضفي دفئاً رائعاً على الأجواء.

نسقي المودرن مع الكلاسيك

أجمل 5 صيحات لديكور منزلك في شهر رمضان

تبتعد صيحات ديكور رمضان لهذا العام عن الأجواء التقليدية نوعاً ما، وتميل أكثر إلى اللمسات التجريبية المبتكرة، مع التركيز على نهج أكثر حداثةً للتصميم الداخلي. مثل التنسيق باستخدام أقمشة وخامات متباينة بألوان فاتحة وباستيل، بالاقتران مع بياضات، وسجاجيد شرقية، ونحاسيات باهتة، إضافة إلى طاولات جانبية متباينة بتصاميم خشبية طبيعية.

 

مقالات ذات صلة