11 أغسطس 2024

ابتسامة مدهش.. 25 عاماً من الإلهام والبهجة في دبي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

ابتسامة مدهش.. 25 عاماً من الإلهام والبهجة في دبي

منذ 25 عاماً، عكست شخصية مدهش ألوان سماء دبي بابتسامة مشرقة، فشمس هذه المدينة الساطعة هي الملهمة وراء هذا الرمز المحبوب الذي سرعان ما استحوذ على قلوب الكبار والصغار، فاليوم يحتفل مدهش بذكرى ميلاده الفضية، حاملاً معه ذكريات لا تُنسى ومغامرات لا حصر لها.

ابتسامة مدهش.. 25 عاماً من الإلهام والبهجة في دبي

في مركز دبي التجاري العالمي، احتفلت أمس شخصية مدهش المحبوبة في دبي هذا العام بمرور 25 عاماً على ظهورها لنشر المرح والبهجة في مختلف أنحاء المدينة، وذلك من خلال تقويم مليء بالاحتفالات والمفاجآت المميزة والسحوبات الضخمة التي تُقام خلال مفاجآت صيف دبي.

ابتسامة مدهش.. 25 عاماً من الإلهام والبهجة في دبي

وتجسد شخصية مدهش، التي تم إطلاقها للمرة الأولى في صيف عام 1999، الطبيعة الديناميكية لمدينة دبي وهي مستوحاة من شمس المدينة الساطعة، بعد 25 عاماً ما يزال مدهش معروفاً ومحبوباً لدى الجميع كرمز للبهجة والروح الإيجابية والمغامرة..

وتواصل العائلات والأطفال الانطلاق في مغامرات استثنائية مع مدهش طوال العام، مدفوعين بالفضول والمرح وقوة الخيال.

مدهش.. أيقونة تحاكي روح دبي

من جهتها صرحت سارة الجناحي، مدير أول الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لـ«كل الأسرة» قائلة: «مدهش، اسم يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ دبي، من شخصية كرتونية بسيطة إلى أيقونة تحاكي روح المدينة، وقد تطورت شخصية مدهش على مر السنين لتكون جزءًا لا يتجزأ من هويتنا..

فشخصية مدهش تعكس طبيعة مدينة دبي التي تعج بالحياة والبهجة، ترحب بضيوفها وتعكس حالة السعادة التي تتمتع بها هذه المدينة السياحية الجميلة، فالشخصية المحبوبة تدعو الجميع للاحتفال معها، من خلال مفاجآت صيف دبي..

حيث يمكنهم الاستمتاع بآلاف الأنشطة والفعاليات المميزة، والفوز بجوائز قيمة، وتجربة صيف لا تُنسى مع مدهش».

وأضافت الجناحي: إن الاحتفال بميلاد شخصية مدهش هذا العام شمل ظهورها في مختلف أنحاء المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يظهر مدهش يوم 17 أغسطس في سيتي سنتر مردف، ودبي فيستيفال سيتي مول، ويوم 18 أغسطس في سيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر الشندغة..

وسيظهر مدهش يومي 24 و25 أغسطس في كل من سيركل مول، وسوق التنين، وذا فيو آت ذا بالم، وسيتي سنتر معيصم، والبرشاء مول، ليظهر بعدها للمرة الأخيرة خلال مفاجآت صيف دبي في مول الإمارات يوم 1 سبتمبر.

ابتسامة مدهش.. 25 عاماً من الإلهام والبهجة في دبي

ذكريات الكبار والصغار مع مدهش

من جهتنا استطلعنا أراء الأطفال المشاركين في الاحتفال من مختلف الأعمار، حول ارتباطهم بشخصية مدهش وماذا تعني لهم، حيث قال أحمد اليماحي: «مدهش يحل بحلول الإجازة الصيفية، وهذا يعني البهجة والصيف والمرح، فقد قضيت معه أمتع الأوقات في هذا العالم ولدي ذكريات رائعة لا تنسى».

من جهته حضر الأب خالد العلي، الذي يذكر طفولته في عالم مدهش قبل 25 عاماً، بصحبة أطفاله ليشاركهم المرح في عالم يحمل ذكريات طفولته أيضاً، مؤكداً «لدي مشاعر مختلطة وأنا أترقب سعادة أطفالي في عالم ما زلت أنتمي له، وأشعر به منذ طفولتي وذكرياتي الرائعة».

أما تيم وإبراهيم شهوان، فقد بدت عليهما سعادة الاحتفال بشخصية مدهش، التي تربطهما بمدينة دبي، وتزيد من حالة السعادة المستدامة التي يتمتعان بها في هذه المدينة المحبة لكل الشخصيات والثقافات التي تعيش فيها، أو تحرص على زيارتها للسياحة أو العمل.

بينما تشعر دانة عبد الله بالسعادة لاختيار اسم «دانة» للشخصية الجديدة صديقة مدهش، وهي مخترعة ذكية، تساعدها كثيراً لإيجاد الحلول في الأمور التعليمية وغيرها من الأمور الإبداعية.

ابتسامة مدهش.. 25 عاماً من الإلهام والبهجة في دبي

أكثر من 170 لعبة في عالم مدهش

وتستمر الاحتفالات الرائعة في عالم مدهش الذي يمكن للجميع دخوله مجاناً حتى 18 أغسطس في إطار أكبر وأفضل موسم له على الإطلاق، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودي إكس بي لايف، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي..

وما يزال أمام العائلات والأطفال أسبوع آخر لاستكشاف هذه التجربة الاستثنائية في عالم مدهش والاستمتاع بالترفيه المتواصل مع أكثر من 170 لعبة ومنطقة جذب، وعروض ترفيهية رائعة، وورش عمل تثقيفية، وغيرها الكثير، ويفتح عالم مدهش أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً من الاثنين إلى الخميس، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل من الجمعة إلى الأحد.

جوائز كبرى في عالم مدهش

يقدم مدهش للجميع فرصاً مذهلة للفوز بمنح تعليمية مميزة تبلغ قيمتها الإجمالية 500.000 درهم، حيث يمكن لـ25 شخصاً من سعداء الحظ الفوز بمبلغ 20.000 درهم لكل منهم مع منحة مدهش حتى 29 أغسطس. وللتسجيل في المنحة..

يجب على المتسوقين إنفاق 200 درهم أو أكثر داخل مراكز ووجهات التسوق المشاركة، بما في ذلك ابن بطوطة مول، وسيركل مول، وغيرها من الوجهات المشاركة والتابعة لشركة نخيل.

عالم مدهش.. عالم الخيال

يمكن لعشاق الأفلام المشاركة في الاحتفال بمرور 25 عاماً على ظهور شخصية مدهش، والانخراط في 25 فرصة للفوز بــ25 جائزة يومياً في جميع دور عرض روكسي سينما من 8 أغسطس وحتى 1 سبتمبر، وذلك في إطار فعالية عالم الخيال من مفاجآت صيف دبي.

وتشمل الجوائز تذاكر لدخول حديقة وايلد وادي المائية، وعالم ريال مدريد، وليغولاند دبي، وموشنجيت دبي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطفال ترقب ظهور شخصية مدهش في دور عرض روكسي سينما طوال فصل الصيف.

 

مقالات ذات صلة