3 يناير 2022

لماذا قد يخشى الرجل الارتباط بامرأة قوية؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لماذا قد يخشى الرجل الارتباط بامرأة قوية؟

ما الذي يجعل المرأة قوية؟ هل هو نضالها أم تضحياتها أم كفاحها من أجل الحياة التي تريدها؟

المرأة القوية غالباً ما تكون قد تحملت الكثير من تجارب الحياة المؤلمة التي جعلتها أكثر صلابة واستقلالية.

وعلى الرغم من أن هذا النوع من النساء قد لا يكون جذاباً لبعض الرجال، الذين قد يخشون طبيعتهن المستقلة وقوة شخصيتهن، إلا أن المرأة القوية – على عكس ما يظنه الكثيرون - لا تخشى إظهار حبها، بل وضعفها أيضاً، إذا وجدت الشخص الصحيح.

لهذا، إذا كان هذا الوصف ينطبق على المرأة التي تحبها، اعتبر نفسك شخصاً محظوظاً لأن المرأة القوية يكون لديها معايير مرتفعة للغاية للشخص الذي تفضل الارتباط به.

إذاً لماذا يخشى الرجل أحياناً الارتباط بامرأة قوية الشخصية؟

الرجل يريد أن يشعر بحاجة المرأة إليه

via GIPHY

قد يكون ذلك احتياجاً ذكورياً بحتاً، ولكن الرجل يريد دوماً أن يشعر بإعجاب المرأة التي يحبها واحتياجها إليه. وعلى الرغم من أن المرأة قوية سوف تُظهر لك حبها، إلا أنها ستتمسك أيضاً باستقلاليتها واعتمادها على نفسها في تدبر أمورها بمفردها. فهي لا تحتاج لرجل يخوض معاركها من أجلها إذا طرأت لديها مشكلة، ولن تجلس وتنتظر مثل الضحية بل ستتعامل معها على الفور، وهو ما لن يستطيع بعض الرجال تحمله. لهذا إذا اخترت الارتباط بامرأة قوية، عليك أن تكون مستعداً لاستكمال مشوار حياتكما وأنت إلى جانبها وليس أمامها.

المرأة القوية قد تخيف الرجل غير الواثق بنفسه

via GIPHY

المرأة القوية تعرف تماماً ماذا تريد من الحياة وكيف تقوم بتحقيقه، وهي لا تنسى أبداً الصعاب التي تحملتها للوصول إلى ما هي عليه والتي ساهمت في تكوين شخصيتها. ولأن هذه المرأة تكون امرأة مستقلة نفسياً ومادياً، فهي غالباً ما تكون صاحبة شخصية قوية وعنيدة، وهو الأمر الذي يمكن أن يخيف بعض الرجال.

لهذا فالمرأة القوية لا تحب سوى رجل قوي الشخصية مثلها، واثق بنفسه يساعدها على مواصلة رحلة الحياة، بينما يكون سنداً لها مثلما تكون هي أيضاً سنداً له.

الرجل المراوغ لن ينجح في الإيقاع بالمرأة القوية

via GIPHY

المرأة القوية تكشف الأكاذيب مثل جهاز كشف الكذب، لهذا إياك وخداعها، فهي لن تتسامح معك إذا كنت مراوغاً أو كذاباً، ولن يكون لديها مشكلة في المضي قدماً في حياتها إذا شعرت بأنك لا تريد أن تكون معها بنسبة مئة في المئة.

فالمرأة القوية تُقدر الرجل الذي يتمتع بالنزاهة والاحترام وقوة الشخصية، لهذا إذا شعرت بأنها أمام رجل يتلاعب بها، فإنها ستتركه على الفور وستداوي جراحها بنفسها كما اعتادت دائماً.

 

مقالات ذات صلة