نجاح برنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في دورة عام 2023
مع إعلان أسماء الفائزين المؤثرين من برنامج PIAP لدورة عام 2023، والذي اعتمدته شركة باناسونيك الرائدة، مؤخراً، تلقت مجلة «كل الأسرة» الدعوة للسفر إلى اليابان مع الفائزين، وممثلي الشركة من دبي، لتسليط مزيد من الضوء على البرنامج، وأهميته، وزيارة مرافق باناسونيك الرئيسية باعتبارها الوجهات الأبرز في الرحلة، وعدد من المناطق السياحية في طوكيو، وكيوتو، وأوساكا.
الرحلة إلى اليابان
بدأت الرحلة بالوصول إلى مطار أوساكا، ومنه توجهنا إلى كيوتو عبر الحافلة، لنبدأ، في صباح اليوم الثاني، جولتنا إلى مصنع إعادة التدوير في مركز باناسونيك للتكنولوجيا البيئية، حيث تلقينا فهماً أعمق حول مبادرات «باناسونيك» لإعادة تدوير الأجهزة المنزلية؛ من أجهزة التلفاز، والثلاجات والغسالات، والتي يعاد تدويرها، والاستفادة من كل جزء منها بجدارة لحماية البيئة وخدمتها.
مصنع «باناسونيك» لإعادة التدوير
تُعد أجهزة التلفاز المسطّحة من أهم عناصر إعادة التدوير، ومن أجل زيادة كفاءة العمل لخطوط التفكيك، تم تصميم مكان العمل من كلا الجانبين، مع وجود العمال بشكل متقابل، وسلس، بخاصة في أماكن استعادة المواد، حيث يتم تقليل الحركة غير الضرورية إلى الحد الأدنى.
وبما أنه من المفترض أن عدد أجهزة التلفاز التي سيتم تفكيكها سيزداد في المستقبل، يتم البحث باستمرار عن طرق لتحسين كل من تقنيات التفكيك اليدوي، والمهام الميكانيكية في المصنع.
المكيّفات والثلاجات
تتكون المكيّفات من العديد من الأجزاء المعدنية، مثل الفولاذ، والنحاس، والألومنيوم، وغيرها، ومن المهم فرزها بدقة، واستخلاصها بكفاءة، وبدرجة نقاء عالية. كما يتم استخدام كميات كبيرة من الفولاذ، والنحاس، والألومنيوم، في أجسام الثلاجات. وتشكّل كميّات تلك المعادن نحو 60% من وزن الثلاجة.
من ثم توجّهنا إلى متحف باناسونيك في أوساكا، والذي يقدم، بالتفصيل، رحلة مؤسس الشركة «كونوسوكي ماتسوشيتا»، الذي كانت بدايته مع مصابيح الدرّاجات، التي كانت مطلوبة للغاية في بلاده، ولكنها لم تكن رائجة بسبب سوء تصنيعها من قبل مُصنّعين، وشركات أخرى.
ولكن ماتسوشيتا ركّز على تفادي الأخطاء التي اقترفها الآخرون، وطرح الاختراع، ورغم أنها لم تحقق انتشاراً كبيراً في بادئ الأمر، إلا أنها حققت نجاحاً واضحاً تستطيع تتبّعه من خلال الأفلام الوثائقية والصور في المتحف، كما يمكن مشاهدة الأجهزة بتصاميمها الكلاسيكية من المدفأة الكهربائية، والسّخان الكهربائي، والراديو وغيرها، التي تروي قصة تطور مذهلة لـ«باناسونيك».
اليوم الثاني تضمن زيارة لمركز التجميل في هيكونا، حيث اطّلعنا على أحدث الأجهزة من «باناسونيك» في مجال البشرة، الشعر ومنتجات الرجال، بخاصة ماكينات الحلاقة الأكثر تطوراً، ومجفف الشعر بقدرة 2000 واط، بتصميم سهل الاستخدام يوفر تجربة تجفيف شعر أكثر متعة، ليعزّز لمعان الشعر وجماله، بفضل تقنية الأيونات التي تضيف المزيد من الرطوبة لشعرك، وتقلل من سلبيات تعرّضه للحرارة العالية.
كما تعرّفنا إلى جهاز الوجه الجديد المضاد للشيخوخة RF المتطور EH-XR10، خصيصاً لخطوط الوجه، وخط الابتسامة، وزوايا العينين، ومن خلال الجمع بين تقنيات التردّدات اللاسلكية والموجات فوق الصوتية، فإنه يترك البشرة ناعمة ومشدودة بشكل واضح.
ومن ثم انتقلنا إلى مركز الاستدامة Kusatsu RE100، حيث الأبحاث والجهود لاستغلال نافع للطاقة يوفر مصادر بديلة، ويحافظ على البيئة.
وقبل اليوم الأخير كانت طوكيو وجهتنا الأخيرة، عبر القطار، لزيارة صالة العرض ومركز «باناسونيك» الذي احتضن معرض حلول الأعمال، ومعرض البيئة.
برنامج PIAP
يأتي إطلاق البرنامج من قبل شركة باناسونيك في ظل تزايد أهمية وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت محرّكاً رئيسياً للتغيير في الشرق الأوسط، مع اعتماد المستهلكين المتنامي على التقنيات الرقمية في حياتهم اليومية.
أطلقت «باناسونيك» برنامجاً للمؤثرين والذي يتكون من 35 من المؤثِّرين الصغار الأكثر جاذبية في المنطقة، الذين يستخدمون شغفهم بإنشاء محتوى للتفاعل مع مجتمعهم ومساعدتهم على عيش حياة أفضل. ومن خلال هذا البرنامج تأمل شركة باناسونيك الرائدة اكتشاف شركاء جدد، فإبداعاتهم لن تفتح لهم فرصاً جديدة فحسب، بل ستساعد الشركة أيضاً على إحداث فرق في حياة عملائها، وتحقيق المزيد غير ذلك.
كما يستمتع أعضاء برنامج PIAP بخصومات حصرية، وستتاح لهم الفرصة لتجربة أفضل منتجات «باناسونيك» كي يتمكّنوا من مشاركة تجربتهم مع جماهيرهم، وبالتالي، توعيتهم بكيفية الاستفادة من منتجات «باناسونيك» لمساعدتهم على عيش حياة أكثر سعادة وصحة.
ما هي شروط العضوية؟
تُتاح المشاركة في البرنامج لمشاهير الـ«سوشيال ميديا» المتخصصين في مجالات الصحة أو العافية، أو نمط الحياة، أو مستحضرات الجمال، أو المأكولات والطهو، أو التكنولوجيا، أو اللياقة البدنية، الذين يتمتعون بأكثر من 10، 000 متابع على منصّتَي «إنستغرام» و«تيك توك»، أو إحداهما، وقت تقديم طلب الانضمام. ويخضع المتقدمون لعملية تقييم صارمة، يجري بعدها اختيار أكثر 25 شخصية مشهورة تفاعلاً في المنطقة للانضمام إلى البرنامج.
ويحصل فريق النخبة من المشاهير الذين تم اختيارهم على أحدث منتجات «باناسونيك» لمراجعتها، ومشاركة تجربتهم، وإنشاء منشورات تفاعلية، ما يساعد على نشر منهجية «باناسونيك» القائمة على الارتقاء بحياة الأفراد باستخدام منتجات العلامة المبتكرة.
اختيار الفائزين:
تمنح الشركة أفضل الشخصيات المؤثرة في البرنامج، ممن يحققون أعلى معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، جائزة الاسم الأشهر في العام، في مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويحصل الفائزون بالجائزة على رحلة إلى اليابان ضمن برنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، للاستمتاع بتجربة فريدة، تتيح لهم التجول في مرافق «باناسونيك» الرئيسية.