16 أبريل 2022

الشيف روبرت ستيفنز: أفضل نصيحة في رمضان هي التخطيط مقدماً لقائمة الإفطار

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف روبرت ستيفنز: أفضل نصيحة في رمضان هي التخطيط مقدماً لقائمة الإفطار

يستوحي روبرت ستيفنز، رئيس الطهاة في مطعم Culinary Boutique، وصفاته من ألوان الطبيعة وما تجود به من خيرات، ويركز على اتباع تقنيات الطهي المبتكرة ليقدم أطباقاً مبسطة بمذاقات مختلفة بعيدة عن التعقيد. حصل ستيفنز على دبلوم الطهي من أكاديمية توركو، ليتميز بإعداد وصفات بمذاقات مختلفة مما تزخر به الطبيعة في بلده الأم فنلندا.

لشهر رمضان يوصي ستيفنز، ربات المنازل بأهمية الاستدامة وعدم التبذير بتحضير وجبات تفوق الحاجة، كما قدم لهن بعض النصائح المطبخية وأفكار مبسطة لسحور شهي وبسيط.

تتميز أطباقك بألوانها الجذابة ونكهاتها البسيطة، من أين تستمد أفكارك؟

عادة ما تكون الطبيعة التي أكتشفها في السفر والأشياء التي أتلمسها من حولي هي مصدر الإلهام لأطباقي، أحاول أن ابتعد عن التعقيد والتركيز على المذاق والتقديم بشكل مبسط وجميل.

الشيف روبرت ستيفنز: أفضل نصيحة في رمضان هي التخطيط مقدماً لقائمة الإفطار

وكيف اكتشفت شغفك بالمطبخ؟

بدأ شغفي بهذا المجال وأنا طفل صغير يهوى استكشاف الطبيعة ويجول الغابات ويصطاد الأسماك قي الريف الفنلندي، قررت بعد ذلك الانضمام لمعهد توركو للحصول على دبلوم الطهي لأجمع بين حب المذاقات الغريبة وما تجود به الطبيعة في فنلندا لأعد أفضل الوصفات، وتبدأ رحلتي الحقيقية في الطهي عند الانتقال للعمل في دبي منذ أكثر من 10 أعوام.

ونحن في شهر رمضان الكريم.. كيف لربة البيت أن تطبق مفهوم الاستدامة في هذا الشهر الفضيل؟

مع اعتبار الاستدامة عاملاً مهماً هذه الأيام، من المهم التركيز على دعم المزارعين والمنتجات المحليين في الإمارات، والتقليل من عملية هدر الطعام بعدم الطهي أكثر من حاجة الأسرة في هذا الشهر الكريم.

من المهم أن يبتعد الصائم عن الأطعمة المملحة في السحور مثل الزيتون واللحوم المدخنة والمخللات

ما وجبات السحور التي تنصح بها ربات المنازل، كونكم في Culinary Boutiqu تركزون على تقديم وجبات خفيفة وصحية؟

لوجبات السحور أوصي بتناول وجبات صحية ومغذية من شأنها أن تحافظ على مستويات طاقة ثابتة ومستويات ترطيب مرتفعة طوال اليوم، ومن أفضل الأطباق هي طبق الأساي مع الموز وزبدة الفول السوداني والبيض المسلوق مع الأفوكادو والخبز المحمص والبطيخ مع جبنة الحلوم، من المهم أن يبتعد الصائم عن الأطعمة المملحة في السحور مثل الزيتون واللحوم المدخنة والمخللات، لأنها ستشعره بالعطش أثناء النهار.

ما الوجبات التي يقدمها مطعم Culinary Boutiqu خلال شهر رمضان المبارك؟

في رمضان هذا العام، أطلقنا أربعة أصناف من الحلويات الجديدة لتجربة النكهات العربية التقليدية، منها بودنغ التين اللزج مع الكراميل المملح، قهوة تيراميسو، كعكة الريكوتا المخبوزة، وكريمة الفستق الحلبي.

ما النصائح التي يمكن أن تساعد بها ربات المنازل في شهر رمضان المبارك؟

أفضل نصيحة يمكن أن أقدمها للسيدات في مثل هذه الأوقات هي التخطيط لقائمة الأسابيع مقدماً ما يوفر لها المزيد من الوقت عند التسوق، كما أنه من المفيد أيضاً الاعتياد على تحضير بعض الأشياء في اليوم السابق لتوفير الجهد الذي ستبذله أثناء الطهي.

ما أهم تقنيات الطهي المبتكرة التي تتبعوها في Culinary Boutique؟

في Culinary Boutique نركز على الاستدامة، الاهتمام بجودة المكونات واستخدام تقنيات طهي مبتكرة كالتجفيف ووضع الطعام في وعاء لا يدخله الهواء ليتم طهيه ببطء شديد عند درجة حرارة ثابتة في الماء.

وصفات ذات صلة:
سلطة الشمندر الشتوي من الشيف روبرت ستيفنز
طريقة عمل قوزي رمضان من الشيف روبرت ستيفنز

 

مقالات ذات صلة