21 أغسطس 2024

الشيف نيراج رانا: تقنيات الطهي الحديثة تضفي على الطعام مذاقاً مميزاً

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف نيراج رانا: تقنيات الطهي الحديثة تضفي على الطعام مذاقاً مميزاً

يحرص من خلال ما يقدمه من أطباق على ثلاث نقاط رئيسية، توفير تجربة استثنائية للضيوف، وتقديم أصناف مبتكرة، والحفاظ على التواصل الفعال مع المجتمع المحيط.

يرى الشيف نيراج رانا، الطاهي التنفيذي في مطعم هاوس أوف كاري، قاعة فلايڤا- مركز الغرير، أن المشاهد الأولى في عمر الإنسان هي ما تخطط له مستقبله.. وعن ملامح مسيرته الممتدة لأكثر من 15 عاماً، كان لـ«كل الأسرة» هذا الحوار معه..

كيف رصدت الخطوات الأولى لانطلاقك في مجال الطهي؟

البداية كانت بجلوسي بجوار والدتي في المطبخ وهي تحضر لنا الطعام، وأتذكر كيف كنت أشعر بالسعادة عندما كانت تحضر البطاطا المسلوقة المحمصة مع بذور الخردل، وهو أحد أطباقي المفضلة، وأول طبق أعددته في مطبخي، وهو ما رسم طريقي إلى دخول عالم الطهي الذي أعمل في مجاله منذ أكثر من 15 عاماً.

هل تفضل إعدادها الحلويات والمخبوزات أم الأطباق الرئيسية؟

الأطباق الرئيسية كونها أهم أولويات الضيف وأول ما يبحث عنه في قائمة الطعام، وإن كنت أفضّل تحضير الكباب كوجبة رئيسية، فهي وجبة سهلة التحضير وتحتاج فقط إلى اتباع الوصفات ومن ثم تناول طبق لذيذ يفضله السواد الأعظم من الناس. 

الحفاظ على تواصلنا الفعال مع المجتمع المحيط سر نجاحنا

ما اللمسات التي تضيفونها كي يتميز مطعمكم عن غيره من المطاعم الأخرى؟

ليست هناك نقطة واحدة بل العديد من النقاط المهمة التي نضعها دائماً في الاعتبار، ونتبعها للحفاظ على صورة مطعمنا في المرتبة الأولى، من بين العديد منها هناك ثلاث نقاط رئيسية: توفير تجربة استثنائية للضيوف، وتقديم أطباق مبتكرة، والحفاظ على تواصلنا القوي مع المجتمع المحيط، فمن المهم أن يشعر ضيوفنا بالترحيب والتقدير عند دخولهم، والحصول على اختياراتهم مع الاهتمام بالتفاصيل والتفضيلات لكل منهم.

هل تكتفي بالاعتماد على مكونات معينة بشكل أساسي في وصفاتك؟

لا نعتمد مكونات معينة في الأطباق التي نقدمها، إنما نحرص على استخدام أفضلها من حيث الجودة، والأهم من ذلك هو التركيز على تقنيات الطهي الحديثة والتي تضفي على الطعام مذاقاً مميزاً ومختلفاً، بالإضافة إلى اتباع الوصفات في إعداد الوجبات، لأنها وسيلة مهمة للوصول إلى الهدف النهائي.

ما الهدف الذي تسعى لتحقيقه؟

أهدف إلى بناء سمعة طيبة في مسيرتي المهنية والوصول إلى التميز في عالم الطهي، وكسب التقدير لأطباقي المبتكرة، إلى جانب التفاني والالتزام في جودة الطعام، كي أستمر بتزويد ضيوفي بتجارب لا تنسى وترك إرث دائم في عالم الطعام الفاخر.

وصفات ذات صلة:
- برياني بلحم الضأن.. من الشيف نيراج رانا
- بالاك بانير.. من الشيف نيراج رانا
- سلطة البطيخ.. من الشيف نيراج رانا

 

مقالات ذات صلة