28 أغسطس 2024

الشيف محمد فاروق: أقدّم المطبخ المصري بلمسة عصرية

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف محمد فاروق: أقدّم المطبخ المصري بلمسة عصرية

لم يكن المطبخ بالنسبة لشيف مطعم «بيت الوليمة»، محمد فاروق، مجرد مكان للعمل، بل كان ميداناً لاكتساب مهارات متعددة كتب فيه فصول قصة نجاحه، وبفضل شغفه وحرصه على الابتكار، تمكن من تقديم أطباق تجمع بين الإبداع والإتقان جسدت تجربته الغنية وحملت بصمته الخاصة.

كيف يمكن لك أن تلخص لنا مسيرتك في هذا المجال؟

بدأت مسيرتي في مجال الطهي في مطاعم كوتجيانوا الإيطالية، وخلال فترة 17 عاماً من العمل تحت الضغط المستمر إلى التعامل مع كافة أقسام المطبخ، اكتسبت الكثير من المهارات التي عززت ثقتي بنفسي ومكنتني من تشكيل شخصيتي.

كيف أثرت تجربتك الطويلة في المطبخ الإيطالي على أسلوبك في مجال العمل؟

يتميز المطبخ الإيطالي برونقه الفريد وأطباقه الراقية، كان له تأثير كبير على تطوير مهاراتي من ناحية إتقان طرق التقديم الصحيحة وإضفاء لمسات فنية على كل طبق، إضافة إلى الرغبة في ابتكار أطباق جديدة تثير اهتمام الزبائن.

الشيف محمد فاروق: أقدّم المطبخ المصري بلمسة عصرية

ما هي أهم تقنيات الطهي الإيطالية التي حرصت على دمجها مع الأطباق المصرية؟ وكيف استقبل الزبائن هذا الدمج؟

بعد سنوات من العمل في عدة مطاعم إيطالية، اكتسبت الكثير من تقنيات المطبخ المتقدمة، على سبيل المثال إعداد الصلصة المصرية باستخدام الطرق الإيطالية، خاصة في تحضير المعكرونة، ما أضاف طعماً جديداً غنياً بالنكهات المتوازنة..

وإعداد بعض الحلويات المصرية بالتقنيات التي يتم العمل بها في المطبخ الإيطالي، مثل المهلبية على طريقة البناكوتا، لتقديم حلوى تقليدية بمذاق مختلف وجديد، بالإضافة إلى تقديم الأطباق بلمسة عصرية.

ما هي أهم أطباق قائمة مطعمكم، وكيف تضمن أن تعكس أصالة المطبخ المصري؟

في مطعم «بيت الوليمة» نسعى للحفاظ على أصالة المطبخ المصري، مع تقديم تجربة طعام فريدة تمزج بين النكهات التقليدية والتقنيات الحديثة.

قائمتنا غنية ومتنوعة، لكننا نحرص على اختيار بعض الأطباق التي تعكس هوية المطبخ المصري وتبرز تميّز مطعمنا عن غيره، من بينها، طبق مشاوي «بيت الوليمة»، الذي يتكون من مجموعة مختارة من اللحوم المشوية المحضرة بعناية كالكفتة، والكباب، والشيش طاووق، بوزن محدد لكل نوع لضمان التوازن في الطعم والجودة، واستخدام التتبيلة المصرية التقليدية المكونة من (جوزة الطيب والأعشاب العطرية مثل الريحان، الروزماري، والزعتر الفريش).

* تصوير: السيد رمضان

وصفات ذات صلة:
- طبق حلويات.. من الشيف محمد فاروق
- طاجن عكاوي بالبصل.. من الشيف محمد فاروق
- مكس مشاوي الوليمة.. من الشيف محمد فاروق
- طاجن الأرز باللبن.. من الشيف محمد فاروق

 

مقالات ذات صلة