22 مايو 2024

لوكا روسي: شغفي بالمطبخ الإيطالي الأصيل وراء التميّز في فنون الطهي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

لوكا روسي: شغفي بالمطبخ الإيطالي الأصيل وراء التميّز في فنون الطهي

استهل مساره المهني في قطاع البناء، إلا أن ارتباطه بالمطبخ قاده إلى امتهان الطهي، وفنونه. ترجع أصوله إلى إقليم كامبانيا النابض بالحياة في إيطاليا.. هو لوكا روسي، الشيف التنفيذي في مطعم سنيور ساسي، بدبي، التقيناه لنتعرف إلى أسراره المهنية.

كيف أثرت جذورك في مسيرتك المهنية؟

نشأت وسط التراث الغني لتقاليد الأطباق الإيطالية، ما دفعني للانطلاق في رحلتي إلى عالم الطهي، وعلى الرغم من أنني استهللت مساري المهني في قطاع البناء، إلا أن شغفي العميق بالمطبخ الإيطالي الأصيل قادني إلى امتهان الطهي، والتميز في فنونه، عندما بلغت 29 عاماً، وهذا بفضل الخبرة التي اكتسبتها أثناء عملي في أحد المطاعم التقليدية المملوكة لعائلة في شمال إيطاليا، والتي مكّنتني من صقل مهاراتي، وتعميق فهمي لأصول الطهي الاحترافي.

ابتسامة أختي الصغيرة وهي تتذوّق ما أعددته من طعام كان السبب في إشعال شرارة تعلّقي بالمطبخ

هل أثرت عائلتك في حبّك للمطبخ؟

انطلقت رحلتي في عالم الطهي منذ كان عمري 12 عاماً، إذ بدأت بتحضير الوجبات الشهية لي، ولأختي الصغيرة، ريثما يعود والداي من العمل، وكانت ابتسامة أختي المرتسمة على شفتيها أثناء تذوّق أطباقي السبب الرئيسي وراء إشعال شرارة تعلّقي بالطهي، ما دفعني إلى أن أهتم بالمطبخ الإيطالي العريق، وتعلّم أسراره، وتقاليده الأصيلة.

لوكا روسي: شغفي بالمطبخ الإيطالي الأصيل وراء التميّز في فنون الطهي

ما هو أوّل طبق قمت بتحضيره؟

«بارميجانا» الباذنجان، الطبق الكلاسيكي المعروف في جنوب إيطاليا؛ إذ تعلمت أصول هذه الوصفة في صغري على يد والدة أحد أصدقائي الذي كنت استمتع معه بتناول الغداء كل يوم أحد، ومع تطور مهاراتي تمكنت من إتقان هذا الطبق، وتحضيره ببراعة لأصدقائي خلال المرحلة الجامعية.

ما أبرز المطابخ العالمية وطرق الطهي المفضلة لديك؟

أطباق المطبخ الإيطالي التقليدي تتصدر عندي قائمة التفضيلات، نظراً لارتباطها بجذوري الثقافية، وخبراتي المهنية، كما أميل إلى المطاعم اليابانية بفضل تميّزها بمذاقات خاصة. أما في مطبخنا الخاص، فإننا نعتمد بشكل رئيسي على طرق الطهي التقليدية، مع دمج بعض التقنيات المبتكرة لإضفاء لمسة من الإبداع، والتجديد، وخير مثال أننا نقوم بطهي أضلاع لحم البقر «واغيو» القصيرة ببطء لمدة 12 ساعة على طريقة «سو فيد» الفرنسية الحديثة، لتعزيز نكهة اللحم وطراوته.

ما أهم طموحاتك وأهدافك ضمن المسار المهني؟

يتمثل هدفي الرئيسي في تطوير مهاراتي في الطهي، وتعزيز نمو فريق العمل الذي يقع تحت إدارتي، إضافة إلى ذلك أسعى إلى ترسيخ مكانة «سنيور ساسي» بصفته من أبرز العلامات التجارية في المنطقة، فضلاً عن توسيع نطاق عمله عبر إطلاق فروع جديدة في المزيد من الدول.

وصفات ذات صلة:
- ميلانيز لحم العجل مع بطاطا جوليان.. من الشيف لوكا روسي
- كارباتشيو سمك القاروص مع الأفوكادو والليمون.. من الشيف لوكا روسي
 - معكرونة بالكركند (لوبستر).. من الشيف لوكا روسي

 

مقالات ذات صلة