24 مارس 2021

نيقولا معوض: جذبتني فكرة برنامج «قعدة رجالة»

محرر متعاون - مكتب القاهرة

محرر متعاون - مكتب القاهرة

نيقولا معوض: جذبتني فكرة برنامج «قعدة رجالة»

يواصل الفنان نيقولا مشواره الفني بقوة ، فقد عُرض له مسلسل « خيط حرير» وتلقى الكثير من الإشادات على دوره، بجانب تقديمه لأول أعماله السينمائية في مصر، واشتراكه في عمل أمريكي مؤخرا، وعودته إلى كرسي المذيع ، ليؤكد أنه لا يعتمد على وسامته مثلما ردد البعض.. ويتحدث عن كل تلك الخطوات في السطور التالية:

نيقولا معوض: جذبتني فكرة برنامج «قعدة رجالة»

في البداية ما الذي جذبك في مسلسل« خيط حرير»؟

ما جذبني فيه الشخصية المركبة التي أقدمها، فهي في الحقيقة دورين بشخصية واحدة، وأقدم جانب الشر والجانب الرومانسي ، فمثل هذه الأدوار هي التي تجعل الممثل يقدم أقصى ما لديه من طاقات تمثيلية.

«ماكو» هو أول أعمالك السينمائية في مصر فماذا عنه؟

عمل ممتع فهو نقلة نوعية للسينما العربية بشكل عام، فأكثر من نصف مشاهده تم تصويرها تحت الماء بطريقة عالمية، فالفيلم يقدم لونا جديدا، والعمل اعتبره إضافة كبيرة لي في مشواري الفني.

لماذا تأخرت خطوة السينما المصرية؟

جاءتني أعمال سينمائية في مصر من قبل، ولكني لم أشعر بأن هذه الأعمال تشبه الأعمال التي أريد أن أقدمها، فكنت أريد أن أقدم فيلما قويا وبه مقومات ناجحة.

مع  الفنانة مي عز الدين في مسلسل « خيط حرير»

متى تأتي خطوة البطولة المطلقة؟

قدمت البطولة من قبل في لبنان، وأهم شيء بالنسبة لي أن أختار العمل المميز وأقدم أدوار جيدة بصرف النظر عن مساحة الدور، وبالتأكيد يهمني البطولة المطلقة أيضا في مصر لكنني لا أتعجل هذه الخطوة.

قدمت أعمالا في هوليوود ، فهل العالمية تشغل تفكيرك؟

أي ممثل بالتأكيد يحب أن يصل إلى العالمية، ولكني يهمني أكثر أن أكون راضيا عن نفسي كممثل وعن الأعمال التي أقدمها سواء في مصر أو لبنان أو بالخارج، فأنا مع العمل المميز في أي مكان حتى ولو كان في اليابان.

أحرص دائما على أن أثبت نفسي وخطواتي بأعمال تُظهر كل إمكانياتي التمثيلية

ما الذي جذبك لتكرر تجربة المذيع مرة أخرى؟

كان في تفكيري دائما أنه إذا عُرضت عليّ فكرة جيدة ومختلفة في الإعلام سوف أوافق عليها، وخصوصا أني كنت مستمتعا جدا بتلك التجربة، وسعيد جدا بتجربتي مع خالد سليم وقيس الشيخ في برنامج « قعدة رجالة».

 

ما رأيك فيما تردد بأنك تعتمد على وسامتك في التمثيل، وهو اتهام يوجه غالبا للنجمات؟

(ضاحكا) بالعكس ، منذ بدايتي مع التمثيل وأنا أرغب في أن تعتمد خطواتي على أدائي التمثيلي، وليس على شكلي، وأحرص دائما على أن أثبت نفسي وخطواتي بأعمال تُظهر كل إمكانياتي التمثيلية.

ما المعايير التي تعتمد عليها في نجاحك؟

اختار أعمالي بعناية، وأعمل بأمانة وشغف في كل دور أقدمه، فأنا أمثل لأني أحب التمثيل.

نيقولا معوض: جذبتني فكرة برنامج «قعدة رجالة»

هل تخطط لخطواتك؟

لا أخطط بقدر ما أدرس ما يُعرض عليّ من أعمال، فتعودت منذ سنوات أن أقول لا للدور السيء أو العمل الذي لا أجد نفسي فيه أو غير مناسب، فلا أحب أن أشارك في أي عمل لمجرد التواجد، ولكني أبحث فقط عن المشاركة في العمل المميز الذي يضيف إليّ .

اقرأ أيضًا: يوسف الخال: أنا ضد الفنانين الذين يتاجرون بحياتهم الشخصية

 

مقالات ذات صلة