1 أبريل 2023

مايان السيد: العمل مع يسرا في مسلسل "1000حمد الله على السلامة" ممتع ومفيد

محرر متعاون

محرر متعاون

مايان السيد: العمل مع يسرا في مسلسل "1000حمد الله على السلامة" ممتع ومفيد

لديها وجه بريء شقي ورأس طموح ومملوء بالأحلام، وقد أثبتت موهبتها في تجارب فنية عديدة، حتى إنها وصلت إلى البطولة في سن صغيرة، ولديها مشروعات فنية عديدة بين السينما والتلفزيون تضعها دائماً في دائرة الضوء والنجومية.. هي الفنانة الشابة الجميلة مايان السيد التي تعود للقاء النجمة يسرا في رمضان، خلال مسلسل «1000حمد الله على السلامة»، بعدما كانت تجربتها الأولى معها في مسلسل «حرب أهلية»، كما تشارك مع النجم ياسر جلال في مسلسل «علاقة مشروعة».

كان لنا هذا اللقاء معها لنتحدث عن تجاربها السينمائية الأخيرة وأعمالها ورصيدها والشائعات التي تطالها بين الحين والآخر:

مايان السيد: العمل مع يسرا في مسلسل "1000حمد الله على السلامة" ممتع ومفيد

ما هو الاختلاف بين دورك في مسلسلك الجديد مع يسرا ومسلسل «حرب أهلية» معها منذ سنوات قليلة؟

مسلسل «1000حمد الله على السلامة» مختلف، فهو عمل درامي اجتماعي خفيف وشخصيتي فيه أبسط من الشخصية في مسلسل «حرب أهلية» الذي كان عملاً ثقيلاً، ويغلب عليه الطابع التراجيدي.

مايان السيد: العمل مع يسرا في مسلسل "1000حمد الله على السلامة" ممتع ومفيد

ماذا عن كواليس العمل مع يسرا في التجربة الجديدة؟

العمل مع النجمة يسرا ممتع في كل الأحوال، وهي تحتوي الجميع وتصنع حالة من البهجة في كواليس التصوير، غير أنها نجمة كبيرة وممثلة عظيمة، تفيد كل من يعمل معها وتضيف إليه من خبرتها، وأستفيد من نجوميتها بكل تأكيد عندما أكون معها في عمل يعرض في رمضان.

تشاركين في مسلسل «علاقة مشروعة» مع النجم ياسر جلال.. ما الجديد في العمل والشخصية؟

سبق أن عملت مع النجم ياسر جلال في مسلسل «الفتوة»، وكان تجربة ثقيلة ومفيدة جداً، وفي مسلسل «علاقة مشروعة» أقدّم شخصية جديدة ومؤثرة، أتمنى أن تكون قد أحدثت مفاجأة للجمهور.

لديك فيلم جديد بعنوان «بضع ساعات في يوم ما»، ماذا عن عناصر الجذب فيه؟ وماذا يضيف لك في مشوارك؟

أهم ما في التجربة أنه مأخوذ من رواية أدبية للكاتب محمد صادق، وهو فيلم مختلف فيه أكثر من حكاية منفصلة، وألعب فيه بطولة قصة رومانسية خفيفة، حيث تدور الأحداث حول حكاية حب جميلة، والشخصية فيها تفاصيل.

قدّمت دور البطولة النسائية الأولى في فيلم «هشتاج جوزني»، ماذا عن تقييمك لمجمل نتيجة التجربة بعد عرض الفيلم في أكثر من بلد عربي؟

هذا الفيلم تحديداً له مكانة خاصة عندي؛ لأنه أول عمل سينمائي أحصل خلاله على دور بطولة قوي، ومساحته كبيرة، وقد حقق نجاحاً مميزاً في أكثر من بلد عربي، وهذا أسعدني كثيراً كما أنني استمتعت بالعمل مع أمير المصري؛ لأنه ممثل قوي ولديه فكر وأسلوب عمل مختلف اكتسبه من تجاربه في السينما العالمية في أوروبا وأمريكا، وأتمنى أن تتكرر التجربة معه.

لن أتنازل بالطبع عن مستوى محدد من الأدوار

هل يحدّد هذا الفيلم اختياراتك التالية ويجعلك تضعين شروطاً في ما تقبلينه من أدوار وأعمال جديدة؟

على مستوى السينما مازال رصيدي متواضعاً لأنني قدّمت عدداً قليلاً من الأفلام، وأحب أن أجرب كثيراً مع كل النجوم والمخرجين، لكي أستفيد من الجميع غير أنني لن أتنازل بالطبع عن مستوى محدد من الأدوار، ولابد أن أكون مؤثرة في الأحداث بشخصيتي ولن تكون شروطي ضد رغبتي في مزيد من التجارب المفيدة والمهمة.

مايان السيد: العمل مع يسرا في مسلسل "1000حمد الله على السلامة" ممتع ومفيد

كيف ترين مكانتك على الساحة بعد سنوات مشوارك القصير حتى الآن؟

سعيدة جداً بخطواتي وعندي قناعة بكم أعمالي وأراه جيداً وقوياً، كما أنني سعيدة بكثير من الأدوار التي لعبتها وحققت لي حضوراً قوياً على الساحة، وما زلت أحلم بمزيد من التجارب وأحرص على التعلم من كل من أعمل معهم.

هل تؤذيك شائعات الحب التي تنالك بين الحين والآخر؟

ليس بالقدر الكبير والمؤثر؛ لأنني أعرف أنها قدر كل فنانة، وقد تعودت على الشائعات وأتركها تموت وحدها، ودائماً أكون مستعدة لشائعات جديدة عندما أشترك مع زميل في عمل فني جديد، ونلتقط صوراً معاً في كواليس العمل، أو في أي مهرجان أو احتفال فني. وبكل تأكيد لن تدفعني الشائعات إلى تحجيم أو قطع علاقاتي مع زملائي في الوسط الفني.

* تصوير: ياسر الموجي

 

مقالات ذات صلة