16 يوليو 2023

تشارليز ثيرون: Fast and Furious عمل مجهد كثيراً

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

تشارليز ثيرون: Fast and Furious عمل مجهد كثيراً

في حوار شيق وسريع مع المتألقة تشارلز ثيرون، كشفت لنا عن بدايتها وآرائها في بعض الأفلام التي شاركت في تمثيلها ودورها في آخر أفلامها Fast and Furious.

تشارليز ثيرون: Fast and Furious عمل مجهد كثيراً

تواصلين هذه الأيام تمثيل عدد ملحوظ من أفلام الأكشن والسوبرهيرو.. هل هذا نتيجة الرغبة في تحقيق حلم قديم؟

حلمي القديم هو التمثيل من دون تحديد للأدوار أو الأفلام التي أظهر بها. عندما كنت في بلد مولدي في جنوب إفريقيا نصحني الجميع بألا أضيع وقتي في البحث عن أدوار في الأفلام التي يتم تصويرها في البلاد، هذه قليلة جداً ولا مستقبل لها بل التوجه إلى هوليوود فقط. وصلت ولم أضع لنفسي أي شروط.

عدد كبير من الممثلين بدأوا بتمثيل أفلام الرعب وعبروا منها لسواها وأصبحوا نجوماً.

تشارليز ثيرون: Fast and Furious عمل مجهد كثيراً

ما هي تجربتك الخاصة عندما مثلت فيلمك الأول Children of the Corn‪- 3هذا

صحيح. جوليا روبرتس وجوني ديب ظهرا أولاً في أفلام رعب. أنا كذلك. أعتقد أن السبب هو أن معظمنا في مطلع بحثه عن دور ما يقبل بكل شيء. بأي دور في أي فيلم.

تشارليز ثيرون: Fast and Furious عمل مجهد كثيراً

نجاحك كان سريعاً ووجدناك في أفلام مختلفة بعد ذلك. النقاد أحبوا ظهورك وتمثيلك. هل تهتمين بالنقد كثيراً؟

في الحقيقة كنت أهتم بقراءة نقد الأفلام التي أمثلها. ليس كل الأفلام بعض ما أعتبره أفلاماً تمثل أهمية بالنسبة لي. حين مثلت فيلم Monster كنت أريد معرفة ما الذي سيقوله النقاد عن هذا الفيلم. طبعاً كنت أريد معرفة آرائهم فيما قمت به، لكني عموماً ما أقرأ آراءهم في بعض الأفلام وليس كلها. الآن لم أعد أهتم كثيراً بسبب كثرة أعمالي. الوقت الوحيد خارج العمل أقضيه مع عائلتي وهذا كاف.

تشارليز ثيرون: Fast and Furious عمل مجهد كثيراً

كيف تصفين تجربتك في الجزء العاشر من Fast and Furious؟

إنه عمل مجهد كثيراً. كل هذه الأفلام التي تعتمد على المؤثرات تطلب منك أن تمثل من دون ممثل آخر في الجوار. لاحقاً في السينما تكتشف أنك كنت تمثل أمام وحش ميكانيكي أو تطير في الأجواء البعيدة أو تطلق أشعة قاتلة من يدك. هي وسيلة مربحة لكل الممثلين لذلك أفضل الأدوار الدرامية عليها.

بالنسبة لك، ما هي أفضل 5 أفلام قمت بتمثيلها؟

بالنسبة لي أحب دوري عندما طلب مني وودي ألن الاشتراك في تمثيل The Curse of the Jade Scorpion ودوري في Monster وأعتبر Prometheus قريباً إلي رغم أنه لم يجد الجمهور الكافي، وكنت سعيدة ببطولة Mad Max‪: Fury Road وبين أفلام الأكشن Atomic Blonde

 

مقالات ذات صلة