7 سبتمبر 2023

هيا عبد السلام: هدفي تقديم أعمال تنال تقدير المشاهد العربي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

هيا عبد السلام: هدفي تقديم أعمال تنال تقدير المشاهد العربي

فنانة من طراز فريد استطاعت أن تتربع على عرش النجومية وتحتل قلوب جماهيرها في كل عمل تقدمه، تنتمي لعائلة فنية ساعدتها على تعدد مواهبها بين التمثيل والإخراج، لتكتمل الصورة بنصفها الآخر زوجها الممثل والمنتج فؤاد علي، ليشكلا ثنائياً متكاملاً يحصد النجاحات واحدة تلو الأخرى، نالت العديد من الجوائز كأفضل ممثلة ومخرجة.. هي الفنانة الكويتية هيا عبد السلام، التقيناها لنلقي الضوء على بعض من تجاربها الفنية وطموحاتها المستقبلية.

هيا عبد السلام: هدفي تقديم أعمال تنال تقدير المشاهد العربي

حققت نجاحات كبيرة في عدد من الأعمال خلال الفترة الماضية، أيها الأقرب إلى قلبك؟

كل عمل له رونقه وتجربته المختلفة، إذ أحرص كل عام على تقديم لون ومضمون مختلف، لأشعر بالتغيير كفنانة وفي نفس الوقت أقدم ما يرضي الجمهور وما ينتظره مني، ولهذا لا يوجد عمل أقرب إلى قلبي فجميعها مهمة بالنسبة لي، وأبحث من خلالها عن التميز.

هيا عبد السلام: هدفي تقديم أعمال تنال تقدير المشاهد العربي

حدثينا عن مسرحيتك التي عرضت مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

«تو-ذا-موون» مسرحية غنائية استعراضية تتعلق أحداثها بالفضاء، وهي تضم نخبة من نجوم الكويت منهم بشار الشطي وهنادي الكندي ومحمد الحداد وشهد العميري وأحمد العوضي وهي من إخراجه وتأليفه أيضاً، فبعد أن حققت نجاحاً كبيراً في الكويت عرضناها ضمن جولة المملكة 2023، والحقيقة أنها لاقت إعجاب الجماهير بشكل كبير والذي تفاعل مع أحداثها المتعلقة بشخصين يذهبان إلى القمر وهناك يلتقيان بأشخاص جدد ويبدأ الصراع بين الطرفين وتتصاعد الأحداث في شكل كوميدي ممتع.

هيا عبد السلام: هدفي تقديم أعمال تنال تقدير المشاهد العربي

لاقى مسلسل «محامية الشيطان» ردود فعل قوية، برأيك ما السبب الذي جذب الجمهور لشخصية لولوة؟

«محامية الشيطان» مسلسل كويتي يحمل طابعاً عالمياً يتجسد في الإخراج والتمثيل والعناصر الأخرى كالمونتاج والموسيقى والديكور والملابس، وغيرها، إذ يتميز بالحبكة المعقدة التي تجعل لجريمة القتل، مشتبهاً به بريئاً وقاتلاً بعيداً كل البعد عن الشكوك، ليأخذنا في إطار جديد حول الشر بجميع مفاهيمه وكيف يمكن أن تنخدع بملامح الشخص البريئة لكنه في الحقيقة لا يكن لك إلا كل كراهية وحقد.

وأعتقد أن هذا هو الذي جذب الجمهور للعمل، والذي تدور أحداثه حول محامية دفاع تتحدى الرأي العام كله بعد أن تولت قضية هزت المجتمع عن لاعب كرة قدم ارتكب جريمة قتل، ولله الحمد لاقى المسلسل نجاحاً كبيراً فاق توقعاتنا وانتشر العمل بسرعة البرق في العالم العربي كله ووصل إلى المركز الأول في المشاهدات بمنطقة الخليج لأسابيع، وفي مصر حقق المركز الثاني، وفي لبنان أيضاً احتل مراكز متقدمة والحمد لله.

أشرف فنياً على جميع أعمالي وأصبح لدي مهمة جديدة لا تختلف عن مهمة التمثيل

أيهما أقرب إلى قلبك، عملك كممثلة أم مخرجة؟

منذ خمس سنوات أشرف فنياً على جميع أعمالي، وأصبح لدي مهمة جديدة لا تختلف عن مهمة التمثيل، والحقيقة أن العملين شيقين وأستمتع كثيراً بهما، خاصة عندما أشارك العمل مع زوجي والذي يحرص على تحقيق رؤية أي مخرج يعمل معه، فهدفي في النهاية تقديم أعمال محترمة ومتميزة ترتقي بالمشاهد العربي وتنال تقديره.

هيا عبد السلام وزوجها فؤاد علي في مسلسل "قفص مخملي"- رمضان 2023
هيا عبد السلام وزوجها فؤاد علي في مسلسل "قفص مخملي"- رمضان 2023

ما الذي جذبك لتقديم دور شاهة في «قفص مخملي»؟

قدمت عملاً في السابق وهو مسلسل «نبض مؤقت» وجسدت فيه دوراً أكبر من عمري وقتها، ليجذبني في هذا المسلسل الفئة العمرية التي تجسدها «شاهة» ويشاركني البطولة فؤاد علي، ومرام البلوشي، وبدر الشعيبي، وميثم بدر، وهو من تأليف الكاتبة مريم نصير، وإخراج علي بدر رضا، إذ تعيش «شاهة» حياة ثرية ومترفة وبالرغم من طبيعة حياتها تلك، إلا أن الشخصية تتسم ببعض الصفات السلبية التي جعلتها تتعامل بقسوة نتيجة سر قديم في الماضي جعلها تقسو على أسرتها وعلى شقيقتها «مراحب» التي زوجتها قهراً، لتتوالي الأحداث وتتصاعد الدراما ليظهر الجانب المظلم للمال والسلطة.

هيا عبد السلام: هدفي تقديم أعمال تنال تقدير المشاهد العربي

هل يراودك حلم لدور لم تؤديه بعد؟

راودني حلم بأن تكون أولى تجاربي في المسلسلات القصيرة مختلفة، وقد حقق لي زوجي الفنان فؤاد علي هذا ورأى مسلسل «محامية الشيطان» النور، فأنا أحلم كفنانة وهو يحقق لي ما أتمنى كمنتج، والحمد لله يجمعنا انسجام فني نستطيع من خلاله تحقيق كل رؤية نصبو لتجسيدها على أرض الواقع.

 

مقالات ذات صلة