15 أغسطس 2023

فيلم "وش في وش"... مناظرة عائلية في إطار كوميدي خفيف

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

فيلم "وش في وش"... مناظرة عائلية في إطار كوميدي خفيف

فيلم «وش في وش»، ليس العمل الأول الذي يجمع بطلته أمينة خليل مع النجوم محمد ممدوح ومحمد شاهين وأسماء جلال، فقد شاهدت الوسائل الإعلامية أمس، العرض الخاص للفيلم في ريل سينما بدبي، بحضور عدد من أبطال العمل، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي داخل شقة يجتمع فيها أفراد عائلتي الزوج والزوجة وتحدث بينهم العديد من المشكلات بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية.

فيلم "وش في وش"... مناظرة عائلية في إطار كوميدي خفيف

الفيلم من بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، بيومي فؤاد، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، أحمد خالد صالح، سلوى محمد علي، سامي مغاوري، محمود الليثي، دنيا سامي، ومن كتابة وإخراج وليد الحلفاوي، ومن إنتاج شركة «سي سينما برودكشنز» هاني نجيب وأحمد فهمي، وبجانب أبطال العمل يظهر من خلال التريلر مجموعة من ضيوف الشرف خالد الصاوي، لطفي لبيب، عمر متولي، مصطفى غريب.

فيلم "وش في وش"... مناظرة عائلية في إطار كوميدي خفيف

مناقشة مضمون الفيلم عبر "فيسبوك"

لفت الفنان محمد ممدوح لقصة الفيلم بطريقة غير مباشرة من خلال منشور عبر حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»، وتفاعلت معه الفنانة أمينة خليل، وأبطال فيلم «وش في وش»، وكتب «بجد يا جماعة تدخل الناس في أي علاقة حاجة مش كويسة خالص.. خلوا مشاكلكم بينكم». حيث تدور أحداث الفيلم داخل شقة زوجية يجتمع بالصدفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، وتحدث بينهما العديد من المشكلات، ونرى خلالها ما يحدث داخل الشقة في ليلة واحدة.

محمد ممدوح
محمد ممدوح

"كيمياء" بين أبطال العمل

وفي حوارنا مع النجم محمد ممدوح (تايسون)، أشار في البداية إلى الصداقة الفنية التي تجمعه مع النجمة أمينة خليل، «غالباً ما يرى المخرجون وجود «كيمياء» بيني وبين أمينة خليل، وهذا هو سبب ظهورنا في أكثر من عمل فني سينمائي ودرامي، وعلى الصعيد الشخصي فيجمعنا تاريخ فني مشترك، وأحب أن أدعمها فنياً وهي كذلك، فقد ظهرت معها كضيف شرف في مسلسل «الهرشة السابعة» في رمضان، وهي قامت بالأمر نفسه في مسلسل رشيد، ومن جهتي أرى أن فكرة ظهور الفنانين كضيوف شرف في أعمال زملائهم، حالة إيجابية تنفي ما يعتقده البعض بأن التنافس الفني ينعكس على علاقتنا الشخصية ببعضنا بعضاً، فنحن أصدقاء في الواقع».

وبالنسبة لحرب الإيرادات، علق ممدوح بأنه لا يهتم بمتابعة أخبار الإيرادات، «أحرص على تقديم عملي على أكمل وجه، أختار أدواري بدقة، وأترك الباقي لرأي الجمهور الذي غالبا يكون إيجابيا بحمد الله، وفي فيلم «وش في وش» وعدني المخرج أنه سيقدمني بشكل مختلف، لدرجة أنه فاجأني أنا شخصياً».

أمينة خليل
أمينة خليل

حالة من الإيجابية في كواليس الفيلم

من جهتها، وصفت أمينة خليل الفيلم بأنه كوميدي «لايت» وبه طاقة إيجابية كبيرة، «سعيدة أن الفيلم جمعني بأصدقاء مثل محمد شاهين وتايسون فأنا أعتبرهم عائلتي، وهذا الأمر انعكس على كواليس الفيلم الذي تم تصوير في مكان واحد، داخل شقة، وصلنا في نهايته إلى أهمية التفاهم بين أفراد العائلة الواحدة».

محمد شاهين
محمد شاهين

لا تشابه بين "وش في وش" و"الهرشة السابعة"

أما الفنان محمد شاهين، فقد أشار في البداية إلى وجوده في دبي كبلد مرحب بالفن والفنانين المصريين، «سعيد بكم الأفلام التي تم طرحها مؤخرا في السينمات العربية، والحضور المصري القوي، وبالنسبة لفيلم «وش في وش» فهو من الأعمال الرائعة التي جمعتني بالأصدقاء «تايسون» وأمينة خليل، وجميع الأبطال الذي لم يأخذ أحد منهم مساحة في التمثيل أكبر من الآخر. أما بالنسبة للمقارنة بين «وش في وش» مع مسلسل «الهرشة السابعة» فهو لا يمت للواقع بصلة، فهو اجتماعي كوميدي، يتناول قضية تدخل الأهل والأصدقاء بين الأزواج، ولكن وجودنا كأبطال مع بعضنا بعضاً في العملين ربما هو السبب وراء ظهور هذه المقارنة».

* تصوير: السيد رمضان

 

مقالات ذات صلة