9 يونيو 2024

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

يشهد لبنان خلال الموسم الصيفي الجاري العديد من الحفلات الفنية لنجوم الغناء من الوطن العربي، منها ما تزامن موعدها مع العيد، وأخرى مع روزنامة الموسم الصيفي الزاخر بالحفلات، وبالضيوف المتنوعين، من نجوم الغناء في العالم العربي. واللافت أن عدداً من الفنانين الذين غابوا عن حفلات لبنان لفترة يعودون اليوم إليه، مضافاً إلى تجديد الموعد مع الذين أقاموا حفلات ناجحة خلال السنوات الأخيرة، ولهم جمهور كبير في لبنان.

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

أصالة نصري.. عودة إلى بيروت

في هذا السياق، تعود الفنانة أصالة نصري إلى حفلات بيروت بعد انقطاع عنها، وقد كشف المنتج حسين كسيرة صاحب شركة «جي إم إتش» للإنتاج، عن تعاقده مع أصالة نصري لإحيائها حفلة ستقام في الـ «فوروم دو بيروت» (شمالي بيروت)، بتاريخ 10 أغسطس المقبل، على مسرح خاص سيبنى خصيصاً للحفل الضخم، وقالت أصالة إن علاقة عاطفية كبيرة تربطها مع الشعب اللبناني، ولا تستطيع الابتعاد عن بيروت فترة طويلة من الزمن، لأنها تشتاق إليها. وستقدّم أصالة خلال حفلتها باقة من الأغنيات المميّزة، ومن أغنياتها التي طرحتها مؤخراً، وستُطرب الجمهور بصوتها، وإحساسها.

وطرحت أصالة أحدث أغانيها بعنوان «صندوق» على منصة «يوتيوب»، والأغنية من كلمات رامي قحطان، وألحان وتوزيع يزن الصباغ، وإخراج حسن غدّار.

يذكر أن ألبوم أصالة الأخير «لحقت نفسي» لقي نجاحاً لافتاً وتطلق محتوياته تباعاً عبر منصات الموسيقى العربية، والصفحات الإلكترونية.

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

حفل ثنائي لهاني شاكر ومروان خوري

بدوره، روّج الفنان هاني شاكر، لحفله المقبل مع الفنان مروان خوري في «الكورال بيتش»، أحد المنتجعات السياحية في بيروت، يوم 5 يوليو المقبل، ضمن حفلات صيف 2024.

وشارك هاني شاكر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، مقطع فيديو، وعلّق «حفل غنائي مميز يجمع أمير الغناء العربي هاني شاكر والفنان الشامل مروان خوري يوم الجمعة 5 يوليو في لبنان»، ومن المقرر أن يقدم كل منهما باقة متنوعة من أغانيه، القديمة والحديثة، التي يتفاعل معها الجمهور. وتجمع صداقة قوية بين الفنانين هاني شاكر ومروان خوري، إضافة للأعمال الفنية المشتركة بينهما، حيث قام الأخير بتحضير لحن لشاكر، كما شاركه بالغناء في العديد من الحفلات، وآخرها الحفلة التي أُقيمت في المسرح الروماني بمدينة جدة بالسعودية.

وكان شاكر قد طرح مؤخراً، أحدث أغانيه بعنوان «الهوية عربي»، على جميع التطبيقات والمنصات الموسيقية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وأحداث غزة، وهي من كلمات أسامة حسن، وألحان مصطفى شكرى، وتوزيع أحمد أمين.

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

تامر حسني وكاظم الساهر ومحمد رمضان يشاركون في بيروت

ويعود الفنان المصري تامر حسني إلى بيروت، للعام الثاني على التوالي، للقاء جمهوره في حفلة فنية من تنظيم «جي إم إتش»، و«تي إم جي»، ومن المقرر أن تقام في الفوروم دو بيروت، يوم السبت 3 أغسطس 2024. وعلق حسني على الأمر بالقول «يا مُسهل، حبايب قلبي جمهور لبنان الغالي، استعدوا «قدّها وقدود» إن شاء الله».

كما يروّج الفنان كاظم الساهر لحفله في لبنان، وقد نشر على حسابه تعليقاً قال فيه «أتطلع إلى لقائكم في الواجهة البحرية ببيروت يوم الجمعة 5 يوليو، لنستمتع بليلة مع الحب، ونعيش لحظات لا تُنسى بين الأمس واليوم. كونوا على الموعد!.. كاظم بين الأمس واليوم».

من جانبه، كشف الفنان محمد رمضان عن حفلته في بيروت بتاريخ 17 أغسطس المقبل، وقال في هذا السياق «ستكون مميزة واستثنائية، وإن شاء الله بوعد الجمهور اللبناني الغالي ح تكون أقوى حفلة في بيروت في الـ 10 سنوات الأخيرة».

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

سهرة فنية تجمع الوسوف ورحمة رياض وآدم

وضمن سهرة فنية طويلة تجمع سلطان الطرب جورج وسوف، والفنانة رحمة رياض، والفنان آدم، سيقام حفل غنائي ضخم في بيروت يوم 11 أغسطس المقبل، ويقدم الوسوف خلال الحفل باقة مميزة من أعماله الغنائية الشهيرة، حيث نشر ملصقاً عبر حسابه على «إنستغرام»، معلقاً «بيروت بتجمعنا يوم 11 أغسطس»، فيما علّقت رحمة رياض، وسط تفاعل كبير من الجمهور، قائلة «الله يطول بعمرك يا ملك»، والمطرب آدم الذي علق: «الملك».

يذكر أن سلطان الطرب جورج وسوف يستعد لطرح أغنيتين جديدتين خلال الفترة المقبلة، من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد يحيى، والأغنيتان من توزيع زيزو فاروق وباسم رزق.

حفلات صيف لبنان 2024.. موسم مزدحم بنجوم الغناء العرب

حفل لعمرو دياب في الواجهة البحرية لبيروت

وكشف متعهد الحفلات ربيع مقبل عن تعاقده مع الفنان عمرو دياب لإحياء حفلة كبيرة في بيروت يوم 15 الجاري، بعد النجاح الذي شهدته حفلته الأخيرة التي أقيمت في بيروت خلال العام الفائت، وسيكون الحفل في واجهة بيروت البحرية، والاستعدادات لبناء مسرح ضخم تجري حالياً على قدم وساق.

 

مقالات ذات صلة