16 نوفمبر 2022

4 نصائح لترتيب منزلك كالمحترفين

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

4 نصائح لترتيب منزلك كالمحترفين

يتطلع معظم الناس إلى جعل منازلهم مساحة ملهمة تترك انطباعاً جميلاً على الضيوف منذ وصولهم.

من هذا المنطلق، تتحدث «أسيل سرية»، المصممة المقيمة في أبوظبي والتي تعمل مع علامة «إيثان آلن» الراقية للديكورات المنزلية المتميزة، عن كيفية تنسيق ديكورات المنزل بشكل يحاكي عمل المصممين الاحترافيين، وتقدم النصائح والأفكار التي تحوّل المكان العادي إلى مساحة ملفتة.

تنسيق القطع الكبيرة

تنسيق القطع الكبيرة

هناك إجماع بين المصممين على أن القطع الكبيرة يجب أن تتمثل في الأرائك والأسرّة والمقاعد والسجاد، ونظراً لأن تلك القطع عادة ما تكون بارزة في الغرفة، فينبغي أن تعكس فكرة التصميم المرغوبة لتتحول إلى نقطة تركيز ضمن الغرفة.

وبعد ذلك، يمكن أن تنسقوا بقية الغرفة وفقاً للأقمشة والخامات التي تلعب دوراً مهماً في تحديد توجه التصميم.

يمكن للسجاد أن يضيف اللون والنقوش إلى الغرفة وأن يساعد في تحديد المساحات المختلفة.

المهم اختيار الشكل الذي ينسجم مع طراز المنزل.

اختيار الأكسسوارات المناسبة

اختيار الأكسسوارات المناسبة

يختار المصممون الأكسسوارات والقطع الصغيرة للديكور بعناية، كالوسائد والإطارات والصواني والشموع والمنحوتات الصغيرة وغيرها، مما يضفي التنوع على المكان عند اختيار القطع المناسبة.

معظم الناس لا يتحولون إلى مقتني تحف بين ليلة وضحاها بل إن معظم القطع والتحف الفنية لدينا ترتبط بقصة ما، وليست بالضرورة قطعاً مكلفة، فيمكن عرض الكتب والمجلات أو رسومات الأطفال موضوعة في إطارات.

إعادة استخدام الأكسسوارات القديمة

إعادة استخدام الأكسسوارات القديمة

بدلاً من المسارعة لشراء الأشياء الجديدة، لنفكر بما لدينا بالفعل كي نضفي اللمسة الشخصية إلى المكان، ونستخدم ما يتوفر مع إضافة القليل منها بشكل يمنح المساحة المتوفرة هوية فريدة.

إضافة الزهور في أركان المنزل

إضافة الزهور في أركان المنزل

أخيراً وليس آخراً، يتحول المنزل إلى مكان أكثر رحابة ودفئاً بإضافة الزهور في مختلف أنحائه، حيث يمكنها إضافة الألوان البارزة وإعطاء الحيوية للأماكن بمظهر متجدد جميل.

فلا شك في أن تزيين المكان سيحسّن من مظهر المنزل ويزيده حميمية.

 

مقالات ذات صلة