10 مايو 2023

لقضاء إجازة مميزة.. أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لقضاء إجازة مميزة.. أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن

تصدر الأردن مؤخراً صفحات التواصل الاجتماعي ومحطات الأخبار العالمية بسبب زفاف الأميرة إيمان العبد الله، ابنة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، الذي أقيم في مدينة البتراء التراثية. ولعل الكثيرين يعرفون مدينة البتراء بفضل شهرتها كواحدة من عجائب الدنيا السبع، لكن الأردن مملوء بالأماكن السياحية المذهلة الأخرى التي تستحق الزيارة.

لهذا سنعرفكم اليوم إلى أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن، يمكنكم زيارتها مع أسركم في إجازة الربيع أو الصيف:

لقضاء إجازة مميزة.. أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن

1- منتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت

يمنحكم فندق كمبينسكي عشتار فرصة رائعة للاستمتاع بشواطئ أكبر «منتجع صحي طبيعي» في العالم، وهو البحر الميت، حيث يمكنكم السباحة في مياهه شديدة الملوحة والتي يعرف عنها قدرتها المذهلة على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف آلام المفاصل وتجديد شباب البشرة. يمكنكم أيضاً الحصول على مجموعة من أفضل العلاجات التي يستخدم فيها ملح البحر الميت وطينه الأسود المعروفان بخصائصهما العلاجية الفعالة في السبا الخاص بالفندق.

ويتميز هذا المنتجع الفاخر بإطلالاته الخلابة على البحر وبساتين الزيتون وأشجار النخيل، كما يضم 9 مسابح خارجية رائعة ذات مياه عذبة، ومركزاً حديثاً للياقة البدنية مع إمكانية الاستعانة بمدرب شخصي أثناء التدريب. ويقدم المنتجع تجربة طعام فريدة لنزلائه حيث يحتوي على 6 مطاعم فاخرة تقدم مجموعة من أرقى وأشهى الأطباق من مختلف المطابخ العالمية، مثل المطبخ اللبناني والإيطالي ومطبخ البحر المتوسط فضلاً عن المطبخ العالمي.

لقضاء إجازة مميزة.. أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن

2- منتجع وسبا موفنبيك تالا باي العقبة

هو أحد المنتجعات الفاخرة التي تقع في منطقة «تالا باي» السياحية المطلة على خليج العقبة بالبحر الأحمر، ويعتبر إحدى أفضل الوجهات السياحية والترفيهية التي تتمتع بطقس رائع وجو مشمس وصحو طوال العام. كما يتميز هذا المنتجع بموقعه المثالي القريب من وسط مدينة العقبة التاريخية ومطار الملك حسين الدولي.
يضم المنتجع مجموعة من أفضل المطاعم المتخصصة في المطبخ الإيطالي ومطبخ الشرق الأوسط والمطبخين الأمريكي والعالمي، كما يتميز بمسبح عملاق على هيئة بحيرة رائعة ذات شلالات، ومنتجع صحي على مساحة ضخمة تبلغ 1200 متر مربع ومركز للغطس وناد رياضي مجهز بأفضل الأجهزة الرياضية وناد ترفيهي للأطفال.

لقضاء إجازة مميزة.. أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن

3- منتجع إنتركونتننتال العقبة

هو منتجع مثالي سواء لقضاء العطلات العائلية أو لشهر العسل، حيث يتمتع الفندق بشاطئ مذهل ذي رمال بيضاء نقية ومياه فيروزية صافية، فضلاً عن احتوائه على 264 غرفة فاخرة مع شرفات ذات إطلالات رائعة على المسبح الخارجي الضخم.

يضم الفندق عدداً هائلاً من المرافق الفندقية الحديثة التي تضمن لنزلائه الاستمتاع بأوقاتهم، مثل مركز رياضي مجهز بأحدث المعدات الرياضية ومنتجع صحي (سبا) يقدم مجموعة واسعة من العلاجات وجلسات التدليك التي يقدمها مدلكون محترفون من تايلند، ومسبح داخلي وجاكوزي دافئ، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والكافيهات الراقية.

لقضاء إجازة مميزة.. أجمل 4 منتجعات سياحية في الأردن

4- فندق المنارة سرايا العقبة

هو أحد فنادق «لاكشيري كوليكشن» العالمية، وقد تم بناؤه على هيئة «سرايا» أو قصر فخم رمزاً إلى تراث الأردن الغني وكنوزه المخفية. يقع المنتجع على أحد شواطئ البحر الأحمر في مدينة العقبة الساحلية، حيث يمكن لعشاق رياضة الغوص الاستمتاع بالغطس في واحد من أفضل مواقع الغوص في العالم ورؤية الشعب المرجانية الخلابة.
يقدم هذا المنتجع الفاخر مجموعة متنوعة من أذواق الطهي مع نكهات مختلفة من مطبخ البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط في مطعم «كبة ليفانتين»، هذا غير المأكولات البحرية التي يتم طهيها بعناية وحرفية فائقة على يد مجموعة من أكبر الطهاة.

ويمكنك استغلال موقع الفندق المثالي للذهاب في رحلة سفاري واستكشاف عجائب وادي رم ومدينة البتراء الأثرية، أو يمكنك ببساطة الاسترخاء في المنتجع الصحي الفاخر وتجربة أحد العلاجات الرائعة المستوحاة من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة