6 فبراير 2023

تعرفي إلى أقوى 3 ماسكات لمقاومة تجاعيد البشرة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

تعرفي إلى أقوى 3 ماسكات لمقاومة تجاعيد البشرة

تبحث كل سيدة دائماً عن أفضل الطرق لكي تبدو أصغر سناً، وتحاول متابعة أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم لتأخير علامات الشيخوخة. واليوم أصبحت هناك بالفعل عدة طرق مختلفة لتحقيق ذلك، لكن تظل العلاجات المنزلية الطبيعية هي الأقل كلفة والأسهل تحضيراً، كما أنها لا تنطوي على أي آثار جانبية سلبية وتمنح بشرتك التغذية السليمة.

وفيما يلي 3 من أفضل ماسكات الوجه المضادة للشيخوخة والتي ستساعدك في الحصول على بشرة صحية، نقية وشابة.

1- ماسك الموز وماء الورد ودقيق الشوفان

ماسك الموز وماء الورد ودقيق الشوفان

يعتبر الموز من أغنى مصادر فيتامين A وE والبوتاسيوم، ما يجعله مرطباً ومغذياً طبيعياً رائعاً للبشرة، بينما يعرف ماء الورد بخصائصه المقاومة للتجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. أما الشوفان فهو غني بالمنغنيز والفسفور والنحاس والبيوتين وفيتامين B1. يساعد هذا الماسك أيضاً على توحيد لون البشرة ومقاومة تصبغها، كما يمنحها نضارة طبيعية، لهذا ننصحك بتطبيقه مرتين في الأسبوع.

ستحتاجين إلى:

  • 1 حبة موز مهروسة
  • 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان
  • 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد

كيفية صنع الماسك؟

اخلطي الموز وماء الورد ودقيق الشوفان حتى تمتزج المكونات وتكون عجينة لينة. وزعي الماسك على وجهك وعنقك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر وغسولك المعتاد وجففي بشرتك برفق. ستشعرين بأن بشرتك أصبحت تتمتع بنعومة فائقة ونضارة رائعة بمجرد شطفها بالماء الفاتر.

2- ماسك العسل والبرتقال والكركم

ماسك العسل والبرتقال والكركم

العسل غني بالأحماض الأمينية والمضادات الحيوية الطبيعية المضادة للالتهابات، فضلاً عن غناه بمضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المسببة للشيخوخة، والزنك والمعادن الأخرى المفيدة للبشرة. أما البرتقال، فهو مصدر رائع لفيتامين C المعروف بخصائصه المذهلة من أجل تجديد خلايا البشرة وتوحيد وتفتيح لون البشرة. بينما يساعد عنصر "الكركمين" الموجود بالكركم على مقاومة تلف الخلايا وتجديدها ومكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ستحتاجين إلى:

  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل
  • ½ فنجان من عصير البرتقال
  • 2 ملعقة صغيرة من الكركم

كيفية صنع الماسك؟

اخلطي جميع المكونات ووزعيها على وجهك وعنقك جيداً بواسطة فرشاة الوجه. اتركي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.
هذا الماسك فعال للغاية في مكافحة التهابات البشرة وتفتيحها وتقليل تصبغها والحد من مظهر الخطوط الدقيقة، ويمكنك استخدامه من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

3- ماسك الفراولة واللبن وزيت اللوز الحلو

ماسك الفراولة واللبن وزيت اللوز الحلو

تعد الفراولة من أعلى أنواع الفاكهة احتواء على فيتامين C، كما تحتوي أيضاً على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعلها مكوناً مثالياً لمحاربة علامات الشيخوخة. أما زيت اللوز الحلو فهو يحتوي على فيتامين E ويعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها وتخفيف الهالات السوداء وتأخير ظهور التجاعيد. إضافة إلى ذلك، فإن اللبن من المكونات الرائعة التي تساعد على زيادة مرونة الجلد، ومحاربة حب الشباب، والتخفيف من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وإضفاء الإشراق على البشرة ومقاومة الخطوط الرفيعة.

ستحتاجين إلى:

  • 5-6 حبات فراولة مهروسة
  • 1 كوب لبن (زبادي)
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو

كيفية صنع الماسك؟

اخلطي المكونات جيداً ثم وزعيها على وجهك وعنقك بحركات دائرية. اتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر وغسول وجهك المعتاد وجففيه برفق. يمكنك تكرار هذا الماسك 2-3 مرات في الأسبوع لبشرة خالية من التجاعيد، أكثر نقاء ونضارة.

 

مقالات ذات صلة