30 مارس 2021

قصة حياة معجزة الغناء أندريا بوتشيلي

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

قصة حياة معجزة الغناء أندريا بوتشيلي

يُعد واحداً من أكثر المطربين شعبيةً حول العالم، مزج بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى البوب بسلاسةٍ وبراعةٍ فائقة.

على مدار عمره الفني الطويل، تمتع بقاعدة جماهيرية واسعة من كافة الأطياف والأعمار والجنسيات أيضاً، وباع بحلول عام 2018 أكثر من 25 مليون ألبوم في الولايات المتحدة وحدها، وأصبح المغني الإيطالي الأكثر شهرة على مستوى العالم .. 

إنه النجم العالمي أندريا بوتشيلي، الذي برزت موهبته الموسيقية منذ نعومة أظافره ، وعلى الرغم من إصابته بالعمى في أول حياته إلا أن ذلك لم يثبط عزيمته ولم يعُقه عن استكمال طريقه.

قصة حياة معجزة الغناء أندريا بوتشيلي

سنوات طفولته وإصابته بالعمى

وُلد أندريا بوتشيلي في 22 سبتمبر 1958 في بلدة صغيرة تقع بالقرب من مدينة بيزا الإيطالية، كان والداه يملكان مزرعة ويعملان بزراعة العنب وبيع الماكينات الزراعية. ظهر اهتمامه بالموسيقى في سنٍ مبكرة حيث كان عمره ست سنوات فقط عندما بدأ دراسة البيانو كما تعلم العزف على الناي والساكسفون والغيتار والترومبون في وقتٍ لاحق، وكان كثيراً ما يُطلب منه الغناء في التجمعات العائلية والمناسبات المدرسية. عانى بوتشيلي ضعف البصر منذ ولادته، ولكنه أصيب بالعمى كليا بعد أن أصابته كرة القدم في رأسه بقوة أثناء التمرينات ، وهو في سن الثانية عشرة من عمره.

دراسته للقانون إرضاءً لوالديه

وفقا لموقعه الخاص على الإنترنت، ذاق بوتشيلي طعم النجاح للمرة الأولى عندما فاز بمسابقة للغناء وكان عمره 14 عاماً فقط. استمر بعدها في صقل موهبته والمواظبة على تدريبات الصوت مع مدربه لوتشيانو بيتاريني، ولكن لرغبة والديه الشديدة في أن يمتهن المحاماة، قام بوتشيلي بدراسة القانون في جامعة بيزا وتم تعيينه كمحامٍ بالفعل بعد التخرج. إلا أنه لم يتخل عن موسيقاه وظل يلعب البيانو في بعض الحانات القريبة، وهناك التقى لأول مرة بزوجته الأولى إنريكا عام 1987.

قصة حياة معجزة الغناء أندريا بوتشيلي

اكتشاف موهبته .. بالصدفة

لعب الحظ دوراً كبيراً في حياة بوتشيللي حينما ساقت الصدفة أن يقع شريط تجريبي قام بوتشيللي بتسجيله في يد عملاق الأوبرا الإيطالية لوتشيانو بافاروتي، وذلك من خلال نجم الروك الإيطالي زوكيرو، ما أدى إلى اكتشاف موهبة بوتشيلي الغنائية الجبارة. وقد ظل بافاروتي يدعم بوتشيلي في الأيام الأولى من مسيرته المهنية مؤمناً بموهبته، كما قام بدعوته إلى الغناء برفقته في حفله الخيري السنوي الذي كان يقيمه في مدينة مودينا.

في افتتاح مهرجان الأرز الدولي اللبناني في بشري، شمال بيروت - عام 2019
في افتتاح مهرجان الأرز الدولي اللبناني في بشري، شمال بيروت - عام 2019 

بداية مسيرته الفنية

في عام 1994، تنافس بوتشيلي في مهرجان مدينة سانريمو للمطربين الجدد وفاز بالمسابقة بإجماع الأصوات. وفي نفس العام، أصدر بوتشيلي ألبومه الأول في إيطاليا، "إيل ماري كالمو ديلا سيرا"، والذي حقق نجاحاً ساحقاً في أوروبا. وفي العام التالي أصدر ألبوماً آخر باسم "بوتشيلي"، والذي سجّل فيه واحدة من أشهر أغانيه على الإطلاق وهي "كون تي بارتيرو"، وقد أصبحت هذه الأغنية في وقتٍ لاحق الدويتو الأكثر شعبية وشهرة حين قام بغنائها مع المطربة الشهيرة سارة برايتمان بالإنجليزية عام 1997. 

في دبي 

إبداعه الفني المتواصل 

على مدار 27 عاماً، عمل أندريا بوتشيلي مع عمالقة الغناء في العالم من أمثال لوتشيانو بافاروتي وسارة برايتمان، وسيلين ديون. كما أصبحت أغنيته الشهيرة "فيفو بير لاي"، التي يعني اسمها "أعيش من أجلها" ، واحدة من أنجح الأغنيات العالمية في كل العصور ، حيث تُرجمت هذه الأغنية لعدة لغات، وشارك بوتشيلي غناءها كدويتو مع العديد من النجمات مثل هيلين سيغارا، ومارتا سانشيز، وجودي فايس. كما غناها هو نفسه باللغة الإيطالية والإسبانية والفرنسية والألمانية وذلك لإجاداته الغناء بعدة لغات . تعاون بوتشيلي أيضاً مع المطربة العالمية سيلين ديون  في غناء الدويتو الأشهر "ذا براير" أو "الصلاة".

حياته العاطفية والعائلية

تزوج بوتشيلي من زوجته الأولى، إنريكا، عام 1992 وأنجب منها ولدين، هما آموس (22 فبراير 1995) وماتيو (8 أكتوبر 1997) الذي أصبح مغنياً كوالده، ولكن الزوجان انفصلا في عام 2002. وفي العام نفسه، التقى بوتشيلي بـ فيرونيكا بيرتي، التي أصبحت مديرة أعماله، ومن ثم ارتبطا سوياً بعلاقة عاطفية وأنجبا ابنتهما فرجينيا عام 2012 ومن هنا قررا الزواج رسمياً في مارس 2014 في حفل أقيم في مدينة ليفورنو في إيطاليا.

مع زوجته فيرونيكا بيرتي وابنته

وفي 2 مارس عام 2010، تم تكريم النجم أندريا بوتشيلي بحصوله على نجمته الخاصة التي تحمل اسمه على ممشى المشاهير في مدينة هوليوود، وذلك لمسيرته الغنائية الاستثنائية، خاصةً في مجال الغناء المسرحي الذي اشتهر به.

 

مقالات ذات صلة