28 نوفمبر 2022

في عيد الاتحاد.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

أعمال فنية ومشاركات متميزة أعدها نجوم الغناء الإماراتي في حب الإمارات، سيتم عرضها خلال احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد الـ51، تعكس اعتزاز أبناء الوطن وفخرهم في الاحتفال بهذا اليوم، بكلمات تخاطب الوجدان وتعبر عن صدق المشاعر.

«كل الأسرة» حاورت عدداً من النجوم حول مشاركاتهم بهذه المناسبة الغالية على القلوب:

اجتمعنا أنا والفنانون الإماراتيون لتأكيد كلمة «إماراتي وأفتخر»، وهي جملة أصبحت بمثابة شعار للشعب الإمارات

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

عبر فايز السعيد عن سعادته باجتماع عدد كبير من الفنانين الإماراتيين في عمل فني وطني جديد ومبتكر، «سبق وقدمنا أوبريت «الولاء والانتماء» في العام 2016، شارك فيه 54 مطرباً إماراتياً، وكان طويلاً للغاية، وقررنا في هذا العام استعادة هذه الحالة في بداية عهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، فقد اجتمعنا أنا والفنانون الإماراتيون لتأكيد كلمة «إماراتي وأفتخر»، وهي جملة أصبحت بمثابة شعار للشعب الإمارات.. وباجتهاد شخصي، وتعاون مع المخرجة نهلة الفهد، وكانت أجواء التصوير مميزة ومبهجة للغاية، عكست حالة الفرح والشغف لدى الفنانين الذين عبروا عن سعادتهم لتجمعهم أخيراً في عمل وطني مشترك. كما أن لدي عملاً وطنياً آخر من ألحاني، وغناء الفنان حسين الجسمي، بعنوان «كلنا الإمارات»، كلمات الشاعر علي المهيري، توزيع نور هاشم، وتم تسجيلها بين الإمارات ومصر. ولدي العديد من الحفلات التي سأحييها بمناسبة عيد الاتحاد في يوم 2 ديسمبر أمام نافورة «دبي فستيفال سيتي»، وفي تاريخ 3 ديسمبر سأحيي حفلاً في دبا الفجيرة مع الفنان عبدالله بالخير وهزاع الظنحاني، وحفلاً آخر في إماراة الفجيرة مع حاتم العراقي، محمد العامري ومحمد المنهالي».


التجمع الرائع للفنانين الإماراتيين في أوبريت «إماراتي وأفتخر» يترجم مشاعر جميلة لوطننا وشيوخنا وللمواطنين والمقيمين

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

من جهتها تؤكد المخرجة نهلة الفهد أهمية تسجيل الحفلات وإعادة إذاعتها طوال العام، كي تترسخ في أذهان الأجيال المقبلة «كل سنة لدي عمل فني وطني، وكل عام نبدع في التعبير بالفن عن حبنا وفخرنا بالوطن، وعاماً بعد عام يكبر الحب وتكبر رغبتنا على الإبداع والتعبير عن هذا الحب. وقد اعتمدنا هذا العام من خلال أوبريت «إماراتي وأفتخر» على التواجد الفني والثقافي، وهذا التجمع الرائع للفنانين الإماراتيين، من خلال الأسلوب السهل الممتنع، في طابع مسرحي مبهج قدم حالة تلقائية من التكاتف والتفاعل بين الفنانين في عمل وطني مشترك، يترجم مشاعر جميلة لوطننا وشيوخنا وللمواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن، وقد صورنا العمل بطريقة الفيديو كليب ليتم إذاعته مستقبلاً في جميع المناسبات الوطنية، ويمكن حفظه وترديده لسنوات طويلة، لترسخ معنى «إماراتي وأفتخر» من جيل لجيل».


فكرة تصوير أوبريت «إماراتي وأفتخر» خارج المألوف وبعيدة عما يمكن أن نسميه الروتين في تصوير بعض الأغاني

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

أما الفنانة أريام، فقد أكدت «اجتمعنا خلال تسجيل الأوبريت في حب الوطن، بكلمات الشاعر الإماراتي المبدع سلطان مجلي، وألحان سفير الألحان فايز السعيد، تغنينا بـ «إماراتي وأفتخر» الذي جمع 9 فنانين إماراتيين بإدارة وإخراج المبدعة الإماراتية المخرجة نهلة الفهد، فقد جاءت بفكرة تصوير خارج المألوف، وخرجت بلوحة فنية وفكرة إبداعية بعيدة عما يمكن أن نسميه الروتين في تصوير بعض الأغاني، من خلال تصويرها داخل الاستوديو أثناء التسجيل».


المشاركة في أوبريت عيد الاتحاد الإماراتي «إماراتي وأفتخر»فخر وشرف كبير لي

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

كما يعبر فيصل الجاسم عن فخره للمشاركة في الاحتفالات الوطنية بشكل عام، «شاركت هذا العام في أوبريت عيد الاتحاد الإماراتي «إماراتي وأفتخر»، مع أخي فايز السعيد ومجموعة من النجوم الإماراتيين، وهذا فخر وشرف كبير لي، فهذا العمل يحمل اسم بلادي، وأعبر من خلاله عن فخري واعتزازي لبلادي، وأرى أنها قطرة في بحر حبنا للإمارات».


«لا يمكن وصف الشعور بالفخر والفرح أثناء تسجيل أوبريت «إماراتي وافتخر»

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

من جهته يقول محمد المنهالي «لا يمكن وصف الشعور بالفخر والفرح أثناء تسجيل أوبريت عيد الاتحاد «إماراتي وافتخر»، فهذه المشاركة وسام على صدر كل فنان إماراتي، ويسعدنا أن نقوم بهذا الواجب تجاه الوطن».


المشاركة بالغناء في احتفالات عيد الاتحاد وسام على صدر كل فنان إماراتي

في اليوم الوطني الإماراتي.. 9 نجوم يجتمعون في أوبريت «إماراتي وأفتخر»

لفت حمد العامري في حديثه لإنجازات الإمارات التي باتت تتحدث عن نفسها، «المشاركة بالغناء في احتفالات عيد الاتحاد وسام على صدر كل فنان إماراتي، وفي هذا العام شاركت في أوبريت «إماراتي وأفتخر»، وأوبريت مع شركة «اتصالات»، وحفل يوم 2 ديسمبر في الفجيرة، بالإضافة إلى احتفالات مسيرة قصر «الحصن».. هذه المشاركات تعكس شعورنا وشعور كل إماراتي تجاه ما نعيشه من رخاء وتقدم لم يحظ به العديد من الدول الأقدم منا في العمر، كما يعزز ثقتنا بقادتنا، فعلاقة شعب الإمارات بعيال زايد استثنائية، وأصبحت نموذجاً ملهماً لجميع دول العالم».

 

مقالات ذات صلة