15 نوفمبر 2022

لعشاق القهوة.. هذه أفضل 7 مقاهٍ في دبي

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لعشاق القهوة.. هذه أفضل 7 مقاهٍ في دبي
مقهى Brunch & Cake

ليس هناك ما هو أفضل من تناول إفطار شهي ومميز مع فنجان قهوة رائع كي تبدأ يومك على نحوٍ مثالي، أليس كذلك؟

سواء كنت ترغب في احتساء فنجان من قهوتك المفضلة أو تناول طبق من السلطة الطازجة أو تجربة طبق من أطباق الحلو الجديدة كلياً بالنسبة لك.

إليك هذا الدليل لأفضل 7 مقاهٍ في دبي:

1- مقهى LDC Kitchen + Coffee

يقع مقهى LDC Kitchen + Coffee في موقع متميز بأبراج بحيرات جميرا (JLT)، حيث يتكون المقهى من طابقين ويضم شرفة كبيرة ذات إطلالات رائعة، كما يتميز بديكوراته الهادئة المريحة. يقدم المقهى قائمة إفطار ملأى بالاختيارات الشهية والمتنوعة، فضلاً عن قائمة البيتزا الإيطالية والباستا والسندويتشات وأطباق الحلو المميزة، وبالطبع قائمة المشروبات التي تضم أنواع القهوة الساخنة والباردة وعصائر "الديتوكس" التي يشتهر بها المقهى.

وتتوفر أيضا أفرع للمقهى بعدة أماكن شهيرة في مدينة دبي.

2- مقهى The Espresso Lab

يقع المقهى في "دبي ديزاين ديستريكت" (d3)، ويتميز بتقديم أنواع غير تقليدية من القهوة، مثل القهوة المثلجة مع رغوة الحليب، وقهوة The Catalyst الشهيرة، وقهوة الاسبريسو بنكهة البرتقال التي يتميز بها المكان، هذا غير القهوة الإماراتية العربية الأصيلة.

3- مقهى Jones The Grocer

يحظى هذا المقهى بشعبية كبيرة بين العائلات في دبي، وربما يرجع الفضل في ذلك إلى قائمة الإفطار ذات الأصناف المختلفة والمميزة التي يتوافد لأجلها رواد المقهى خاصةً في عطلة نهاية الأسبوع.

ويتواجد المقهى في عدة أماكن رائعة بالمدينة.

4- مقهى Friends Avenue

افتتح هذا المقهى الصغير، الذي يقع في أحد أبراج بحيرات جميرا الشاهقة (JLT) ، صديقان شابان.

المقهى له طابع شبابي لا تخطئه العين، ويتميز بديكورات مرحة ذات ألوان زاهية ولمسات شخصية دافئة تعكس شخصية مالكَيه.

ونتيجة لنجاح المقهى في اجتذاب عدد كبير من العملاء، تم افتتاح فرعين آخرين في شارع الثنية وموتور سيتي. لا تنس أن تطلب من الباريستا أن يضع لمساته الفنية الشهيرة على كوب الـ "لاتيه" الخاص بك.

5- مقهى Harvest & Co

يوجد Harvest & Co في "دبي جاردن سنتر"، وهو مقهى حديث على الطراز الريفي ذي الأجواء الحميمية التي تمنح الزائر شعوراً دافئاً ومغايراً لأجواء منطقة القوز الصناعية المحيطة بالمقهى.

يمكنكم الحصول على كوب من قهوة Encounter المحمصة الرائعة، أو اختيار نوع أكثر جرأة وابتكاراً، مثل الـ "لاتيه" بنكهة الخزامى. ويتميز المقهى بديكوراته العصرية مع وجود مطبخ مفتوح نابض بالحياة يقدم أشهى المأكولات والمنتجات الطازجة.

6- مقهى Tom & Serg

اكتسب هذا المقهى الأنيق شُهرةً كبيرةً مؤخراً في دبي، وربما يرجع الفضل في ذلك إلى كونه أحد أكثر المطاعم استرخاءً في المدينة. Tom & Serg هو مطعم أسترالي في الأصل - تحديداً من مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا الأسترالية - وسواء كنت من عشاق القهوة وتستطيع التمييز بين أنواعها المختلفة باحتراف أو كنت ممن يقدرون فنجان القهوة الجيد ويشربونها من حينٍ إلى آخر، فبالتأكيد ستجد كل ما تحتاج إليه في هذا المقهى الهادئ.

ننصحكم أيضاً بتجربة إحدى وجبات الإفطار الشهية التي يقدمها المقهى مع كوب من قهوة Flat white بالحليب كامل الدسم الذي يتم تسخينه بالبخار حتى 65 درجة مئوية.

كما يفضل زيارة هذا المقهى الكبير والمكون من طابقين في أيام الأسبوع، حيث تشهد عطلة نهاية الأسبوع زيادة كبيرة في أعداد رواد المكان بفضل سياسة تقديم وجبة الإفطار على مدار اليوم التي يتبعها المقهى.

7- مقهى Brunch & Cake

يشتهر هذا المقهى، إسباني الأصل – تحديداً من مدينة برشلونة، بأسلوبه "الإنستغرامي" المميز في تقديم أطباقه الشهية ذات الألوان الزاهية، وخاصةً وجبات الإفطار. ويفتخر المقهى بأن جميع وجباته مصنوعة من مكونات محلية الصنع، من وجبات الـ Brunch الكلاسيكية إلى أطباق البيض المختلفة، وخاصةً البيض بطريقة "بنديكت" والذي يُقدم على طبقة من وافل الذرة الحلوة بالفحم.

ويشتهر المقهى أيضاً بكعك البراوني مع صلصة الشوكولاتة، والقهوة العضوية بنسبة 100%. كما يتخصص في تقديم الـ "لاتيه" مع نكهات غير اعتيادية مثل الشمندر والماتشا اليابانية وزبدة الفول السوداني والشاي الهندي الحار.

 

مقالات ذات صلة