1 يوليو 2021

3 عادات ستساعدك على تحسين مزاجك في الصباح

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

3 عادات ستساعدك على تحسين مزاجك في الصباح

لسنا جميعاً من الأشخاص الذين يحبون الصباح، وقد يستيقظ الكثير منا وهم في حالة مزاجية سيئة لاضطرارهم للنهوض باكراً والذهاب إلى العمل أو القيام بمهامهم اليومية أياً كانت. ولكن هل تعرف أن الأمر قد يختلف تماماً إذا بدأت يومك بمزاجٍ جيد؟ لأن ذلك يؤثر بشكلٍ إيجابي في طاقتك وإنتاجيتك ومستوى نشاطك بل وسعادتك أيضاً. وقد تُفاجأ كيف يمكن لجرعة صغيرة من التفكير الإيجابي أن تفيدك لبقية اليوم.

إليك بعض العادات الصباحية التي ستساعدك على بدء يومك بمزاج أفضل:

1- ابدأ بتكوين عادات نوم جيدة

عادات نومك ستؤثر كثيراً في شعورك بالراحة والانتعاش عند استيقاظك، لذلك ابدأ بتكوين عادات نوم جيدة وصحية حتى تساعد نفسك على الخلود للنوم بسهولة والحصول على نوعية نوم أكثر راحة، وستشعر في الصباح أنك مستعد لبدء اليوم. لهذا، عليك أولاً بالذهاب إلى الفراش في وقتٍ متقارب كل ليلة ومحاولة الحصول على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم. وننصحك أيضاً بإغلاق الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك قبل الدخول إلى الفراش، حيث إن الضوء الأزرق الناتج عن هذه الأجهزة يمكنه أن يمنعك من النوم وأن يُحدث خللاً في إنتاج الميلاتونين أو هورمون النوم المهم لحصولك على نومٍ جيد ومتواصل.

2- ارتدِ ملابس أنيقة

قد تشعر بالكسل في الصباح وقد تجد نفسك تقوم بارتداء أول شيء تجده أمامك بسبب العجلة، مما قد يؤدي في النهاية إلى إطلالةٍ فوضوية وشعرٍ غير مصفف ومظهرٍ عام بعيد كل البعد عن الأناقة. ولكن هل تعلم أن مظهرك يؤثر كثيراً في إحساسك بذاتك وثقتك بنفسك وبالتالي طريقة تعاملك مع الآخرين؟ لذا ننصحك، حتى وإن لو لم تكن شخصاً يهتم عادة بمظهره أو ما يرتديه، أن تبذل المزيد من الجهد في اختيار ملابسك والتأنق بعض الشيء في الصباح وتهذيب شعرك ووضع عطرك المفضل، وستفاجأ كم يمكن لذلك أن يؤثر في يومك وكيف يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك ويُحسن من حالتك المزاجية.

via GIPHY

3- ابدأ روتيناً صباحياً جديداً تحبه

أحياناً يكون كل ما يتطلبه الأمر كي تبدأ يومك بسعادة، هو القيام بشيءٍ بسيط تحبه لمساعدتك على النهوض من الفراش والتطلع إلى يومٍ جديد. لذلك ابدأ في تكوين طقوس صباحية سهلة وجديدة يمكنك القيام بها كل يوم، كي تكون بمثابة تعزيز إيجابي لك أو مكافأة صغيرة تدلل بها نفسك لأنك استيقظت في موعدك على سبيل المثال. وقد تكون هذه العادة الصباحية الجديدة مثلاً:

  • الاستماع إلى موسيقاك المفضلة
  • الاستمتاع بوجبة إفطار لذيذة من صنعك
  • الخروج في نزهة قصيرة مع طفلك
  • قراءة بضع صفحات من كتاب أو مجلة
  • كتابة بعض الأمور التي تشعر بالامتنان لوجودها في حياتك
  • الرسم أو ممارسة التلوين بطريقة "الماندالا"

وتأكد أنه أياً كان ما ستختار القيام به كل صباح لإسعاد نفسك سيحفزك على بدء يومٍ جديد، وسيمنحك سبباً جيداً للنهوض من الفراش كل يوم!

 

مقالات ذات صلة