4 سبتمبر 2022

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

إذا كنتم من مُحبي الطعام الحريف ولديكم الجرأة الكافية لتجربة بعض أكثر الأطباق احتواءً على الفلفل الحار على مستوى العالم، فسنعرفكم اليوم إلى خمسة من أشهر الأطباق الحارة من خمسة بلدان آسيوية مختلفة، والتي من المؤكد أنها سترضي ذوق عشاق المأكولات الحريفة.

ولكن قبل أن نطلعكم على المزيد، علينا أن نحذركم أن هذه الأطباق ليست حارة فحسب، بل هي تحتوي على مجموعة من أكثر أنواع الفلفل حرارة في العالم مثل "كارولينا ريبر" Carolina Reaper و"ناغا فايبر" Naga Viper وغيرها، لذلك يجب عليكم التأكد من أنكم معتادون على تناول الطعام الحار وليست لديكم أية مشكلة صحية تمنعكم من ذلك.

1- طبق "فال كاري": الهند

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

يعتبر طبق الـ "فال كاري" الهندي هو أكثر المأكولات الحريفة حرارةً على الإطلاق، وفي الواقع فإن هذا الطبق حار لدرجة يُطلب فيها من الأشخاص الذين سيقومون بتناوله التوقيع على نموذج إخلاء طرف للمطعم قبل تناول هذا الطبق بالتحديد، حتى لا يقومون بمقاضاة المطعم في حال حدوث أي مكروه لهم.

ويحتوي هذا الطبق على نحو 10 أنواع مختلفة من الفلفل الحار، بما في ذلك bhut jolokia، الفلفل الأكثر حرارة في العالم.

2- حساء "توم يوم": تايلاند

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

يأتي حساء "توم يوم" التايلاندي الشهير في المرتبة الثانية بعد "فال كاري" مباشرةً، وهو عادةً ما يحتوي على الدجاج والمأكولات البحرية مثل الروبيان، ويحبه التايلانديون كثيراً لمذاقه الحريف ورائحته العطرية. إلا أن حساء الـ "توم يوم" يعتبر غنياً للغاية بالفلفل التايلاندي شديد الحرارة والذي يُعرف باسم Thai Bird’s Eye Chilli، الذي يُصنف ضمن أكثر 10 أنواع فلفل حرارةً على وجه الأرض وفقاً لمؤشر "سكوفيل" Scoville لقياس مدى حرارة أنواع الفلفل المختلفة، وبذلك فهو يعادل في حرارته كلاً من فلفل "هابانيرو" و"سكوتش بونيه".

3- طبق "كاو كاو": بيرو

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

يستخدم السكان المحليون في بيرو الكثير من الفلفل الأصفر الحار للغاية لصُنع هذا الطبق المحلي الشهير، والذي يحتوي على البطاطا والفلفل الأصفر الحار والكثير من الزنجبيل والثوم المفروم والنعناع.

يقدم الـ "كاو كاو" إلى جانب الأرز ويُعد طبقاً شعبياً شهياً ذا مكونات بسيطة، إلا أنه يعتبر طبقاً حاراً للغاية خاصةً بالنسبة للأشخاص من خارج دولة بيرو.

4- "سيك سيك وات": إثيوبيا

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

سيك سيك وات هو عبارة عن يخنة خضراوات ولحوم حارة من إثيوبيا، يتم إعدادها باستخدام الفلفل الحلو والفلفل المحلي الحار. ويتكون الوات من مرق يحتوي على لحم البقر والدجاج ولحم الضأن والتوابل والخضراوات والزبدة المصفاة والبصل، ويُضاف إليه التوابل مثل الزنجبيل والثوم والحلبة والريحان. يتم طهي الوات على النار ببطء، مع إضافة الكثير من الدهون بشكل دوري إلى الحساء. وأحياناً يتناولها الإثيوبيون مع فطيرة تشبه "الكريب" إلى حد كبير، وتعرف باسم خبز "إنجيرا".

5- كيمتشي جيغاي: كوريا

تعرفوا إلى أكثر 5 أطباق حارة من 5 بلدان

طبق Kimchi Jjigae هو طبق كوري شهير يتميز بحرارته الشديدة، ويحتوي على التوفو والفطر والبصل الأخضر والثوم وكمية كبيرة للغاية من الفلفل الأحمر الحار.

وهناك بعض المطاعم التي تقدم طبق الـ "كيمتشي جيغاي" بمستوى أقل من التوابل والفلفل الحار، إلا أن الغالبية تقدمه بوصفته الأصلية شديدة الحرارة.

 

مقالات ذات صلة