5 يوليو 2023

جولة في سوق Borough Market التاريخية بوسط لندن

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

جولة في سوق Borough Market التاريخية بوسط لندن

مرحباً بكم في «بورو ماركت» أكبر وأقدم سوق للمواد الغذائية في العاصمة الإنجليزية لندن، والتي يعود تاريخ إنشائها إلى نحو 1000 سنة مضت، حيث تأسست في القرن الحادي عشر الميلادي، أما المباني الحالية فقد تم بناؤها في خمسينيات القرن التاسع عشر. واليوم تفخر هذه السوق التاريخية ببيع أجود وأفضل أنواع الطعام والمواد الغذائية سواء للعامة أو للذواقة وأصحاب المطاعم في جميع أنحاء إنجلترا.

اكتشفوا مع "كل الأسرة" سوق "بورو ماركت" اللندنية العريقة.

تقع في منطقة «ساوث وارك» الشهيرة

تقع سوق «بورو ماركت» التاريخية لتجارة الجملة والتجزئة في منطقة «ساوث وارك» بلندن، على مقربة من «جسر لندن» الشهير أو London Bridge وكاتدرائية «ساوث وارك». تبلغ مساحتها نحو 18 ألف متر مربع وتضم أكثر من 100 كشك للباعة والمزارعين الذين يبيعون أجود المواد الغذائية، ولذلك يتوجه إليها الذواقة والسائحون وحتى أكبر الطهاة من كل مكان في إنجلترا لتفقد آلاف المنتجات المعروضة بها، وشراء أنواع لا حصر لها من الأطعمة الشهية ومأكولات الشارع الشعبية وغير ذلك من الأجبان والصلصات، وبالطبع الفاكهة والخضراوات الطازجة.

جولة في سوق Borough Market التاريخية بوسط لندن

تأسست سوق بورو عام 1014 ميلادي

يعود تاريخ «سوق بورو» إلى عام 1014 ميلادي، عندما قرر عدد من التجار الإنجليز استخدام قطعة الأرض التي تم بناء السوق عليها، في تجارة الحبوب والأسماك والخضراوات والماشية، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي بالقرب من ضفة نهر التايمز. وبالفعل ازدهرت السوق وذاع صيتها على مر القرون، إلى أن قرر البرلمان إغلاقها عام 1775 لتسببها في ازدحام مروري شديد، إلا أنه تم إعادة افتتاح السوق مرة أخرى بعد ذلك بعامين فقط بضغط من السكان المحليين وكبار التجار، وقد ظلت سوق بورو مفتوحة منذ ذلك الحين.

جولة في سوق Borough Market التاريخية بوسط لندن

تتكون سوق بورو من ثلاث مناطق رئيسية

تتكون السوق، التي تتميز بواجهة رائعة على طراز «الآرت ديكو»، من ثلاث مناطق رئيسية هي: منطقة Three Crown Square المخصصة لكبار المنتجين والتجار، ثم منطقة Green Market الخاصة بتجار المنتجات الصغيرة والمواد الغذائية المتخصصة، وأخيراً منطقة Borough Market Kitchen، وهي مساحة مخصصة لبائعي المأكولات الشعبية الجاهزة. ويمكنكم الاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق وتجربة ما لذ وطاب من «طعام الشارع» أو تناول وجبة غداء فاخرة في أحد المطاعم المحيطة.

جولة في سوق Borough Market التاريخية بوسط لندن

أشهر المأكولات الموجودة بسوق بورو

تضم سوق «بورو»، التي يعتبرها عشاق الطعام بمثابة كنز دفين، مجموعة غير تقليدية من المأكولات الشهية مثل طبق الباييلا الإسباني الشهير والمحار الطازج والبرغر المصنوع من لحم الإيميو (طائر أسترالي) وأطباق الفطر البري المطهو بطرق متنوعة، بالإضافة إلى العصائر والفاكهة الطازجة والمعجنات والمعكرونة المطهوة بصلصات محلية مختلفة، والتي يمكنك تجربتها بينما تشق طريقك عبر أقراص الجبن الإيطالي العملاقة.

أما إذا كنت من عشاق القهوة فلا تفوت زيارة مقهى Monmouth Coffee الذي يقع بالقرب من السوق لاحتساء فنجان من قهوته العطرية الشهيرة، وننصحكم أيضاً بزيارة مطعم Roast لاختبار المذاق الأصيل للمطبخ الإنجليزي.

 

مقالات ذات صلة