14 نوفمبر 2021

أسرار الجمال مع خبيرة التجميل اليابانية «ايكويو كاسوغا»

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أسرار الجمال مع خبيرة التجميل اليابانية «ايكويو كاسوغا»
تصوير بيكزو / تصميم مادموزيل يوليا / متحف فيكتوريا وألبرت

دائماً ما تلفت المرأة اليابانية بجمالها الأنظار، والتساؤلات عن أسرار بشرتها الجميلة النضرة أو شعرها الصحي، فهل الأمر مرتبط بمستحضرات تجميلية معينة أم السبب هو تحقيق التوازن وممارسة أسلوب معيشة على المدى الطويل؟

كان لنا حوار مع «ايكويو كاسوغا»، خبيرة التجميل اليابانية لأكثر من ثلاثين عاماً ومؤسسة علامة «HRC»، للتعرف إلى كل هذا وأكثر:

أسرار الجمال مع خبيرة التجميل اليابانية «ايكويو كاسوغا»

أخبرينا عن شركة ايتش آر سي؟

هي شركة يابانية عمرها عشرون عاماً تعتني بمواد التجميل والعناية بالبشرة، منذ تأسيسها، قامت الشركة بإطلاق عدة علامات أهمها «Nursery» المعروفة باستخدامها مكونات وزيوت يابانية طبيعية مستخلصة من النباتات مثل اليوزو وساكورا، وهي توفر مجموعة واسعة من منتجات العناية بالجمال والبشرة. أما أحدث إصداراتنا فهي PWB، وهي تقدم مكملات غذائية لتعزيز الجمال مصنوعة من مكونات عالية الجودة وموثقة مخبرياً للتأكد من أنها تلبي أفضل معايير الجودة والسلامة.

لم اخترتم دبي للتوسع إلى المنطقة؟

لقد حققنا نجاحاً باهراً في اليابان وكذلك في الأسواق العملاقة مثل الصين والولايات المتحدة، ونحن الآن مستعدون لتلبية الطلب المحلي. إذ تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً عالمياً يتيح المجال للترويج للمنتجات العالمية للعملاء في الأسواق الإقليمية، وهي تشكل مركزاً مثالياً للتوسع الدولي، ونحن نؤمن بأن النساء في هذه المنطقة أكثر انفتاحاً على الخيارات العالمية ولا يرغبن في الخيارات المحدودة المتواجدة في الأسواق، هن أكثر تطوراً ويبحثن عن العلاجات والمنتجات التي تناسب احتياجاتهن المتطورة.

تبحث اليابانيات دائماً عن المنتجات المصنوعة من مكونات بسيطة خالية من الكحول وذات فاعلية فائقة

ما سر جمال البشرة لدى النساء اليابانيات؟

تفتخر النساء اليابانيات ببشرتهن الصحية والجميلة والتي هي نتيجة لاتباعهم والتزامهم بروتين صارم لإبقائها في أفضل حال.

تتعرض البشرة للكثير من العوامل المسيئة على مدار اليوم، وهذا يشمل عوامل خارجية مثل الهواء الملوث والأشعة فوق البنفسجية ودخان السجائر وغيرها، إضافة إلى عوامل داخلية مثل عادات الأكل السيئة، إلى الإجهاد في العمل والقلق وصولاً إلى مستويات التوتر العالية.

لذلك وللحفاظ على بشرة جميلة، تتبع النساء اليابانيات نمط حياة فريداً من نوعه يبدأ من اتباع نظام غذائي متوازن، إلى أخذ حمامات ساخنة طويلة، تجنب التعرض لأشعة الشمس، وأخيراً استخدام علاجات العناية بالبشرة الطبيعية. وتبحث اليابانيات دائماً عن المنتجات المصنوعة من مكونات بسيطة خالية من الكحول وذات فاعلية فائقة.

أسرار الجمال مع خبيرة التجميل اليابانية «ايكويو كاسوغا»

ماذا عن العناية بالشعر؟ هل هناك أي علاج سري لتساقط الشعر؟

الرعاية الشخصية تتطلب الانضباط وهذا ينطبق على الشعر أيضاً. تهتم اليابانيات كثيراً بشعرهن وبفروة الرأس أيضاً. غسل الشعر كل يوم أمر لا بد منه، ولذلك من الضروري استخدام الشامبو والبلسم اللذين يحتويان على مكونات طبيعية مثل الكاميليا وعشب البحر التي تعتبر مفيدة للشعر.

تدليك فروة الرأس مهم جداً لأنه يساعد في خفض مستويات التوتر وتحفيز جريان الدم وبالتالي تحسين نمو الشعر.

يتضمن روتين العناية بالشعر الياباني استخدام الزيوت الطبيعية أيضاً. إذ يتم تطبيقه على الشعر مباشرةً بعد الحمام للمحافظة على رطوبته.

تمشيط الشعر هو عنصر آخر في روتين الشعر. تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم بالطريقة الصحيحة يمكن أن يساعد على نشر الزيوت الطبيعية للشعر نفسه على طوله.

برأيك، ما هي الغلطة الأكبر التي ترتكبها النساء في حق البشرة؟

فرك البشرة أكثر من اللازم عند غسل الوجه أمر سيئ جداً لأنه يخلق الكثير من القوى الاحتكاكية على البشرة التي يمكن أن تكون مزعجة وقد تسبب الالتهاب والحساسية. ومن الأفضل أن تربتي على البشرة حتى تجف.

إضافةً إلى ذلك، من المهم جداً الالتزام باتباع روتين العناية بالبشرة. تميل معظم النساء إلى تخطي روتينهن اليومي في بعض الأيام لأسباب مختلفة، إلا أنه للمحافظة على بشرة صحية لا بد أن تشكل الخطوات الأساسية للروتين اليومي أولوية قصوى وخاصة التنظيف والترطيب.

ما النصيحة التي يمكن أن تقدميها للنساء في هذه المنطقة؟

في المناطق التي تتميز بأشعة الشمس القوية مثل دبي والمنطقة كلها، من المهم جداً استخدام كريم واقي الشمس الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية التي تعتبر أكبر عامل لضرر البشرة. ومن المهم أيضاً إزالته بالكامل في الليل قبل النوم عند تنظيف الوجه والتأكد من ترطيب البشرة. يوصى باستخدام المنتجات التي تساعد على عكس أضرار الشمس وتفاديها بعد الترطيب لنتائج أفضل.

أسرار الجمال مع خبيرة التجميل اليابانية «ايكويو كاسوغا»

ما الروتين المثالي الذي يجب اتباعه لبشرة شابة ونقية؟

تنظيف الوجه هو الخطوة الأولى والأهم في روتين العناية بالبشرة. إذا كانت البشرة غير نظيفة، لا شيء يمكن أن يخترقها. بمجرد إزالة جميع الأوساخ والمخلفات يصبح بالإمكان استخدام المرطبات والمنتجات الأخرى للعناية بالبشرة. ينصح دائماً بعد الترطيب باستخدام الأقنعة أو السيروم الذي يعالج مشاكل معينة بالبشرة، على أن يتم اختيارها بعناية وبحسب الحاجة.

ما نصيحتك للنساء للمحافظة على أفضل بشرة؟

التوازن هو من أهم العوامل، لذا يجب المحافظة على الجمال والصحة الكاملين وليس البشرة فقط. الاعتناء بالنظام الغذائي، ممارسة الرياضة، والقيام بما هو مفيد للجسد بطريقة متوازنة له تأثير إيجابي في البشرة. وأخياراً يجب الحصول على قسط وافر من النوم وتجنب الإجهاد والتعب لبشرة أكثر إشراقاً.

ما رأيك في المكملات الغذائية التي تعنى بالبشرة؟

يعتبر الغذاء الصحي وتناول المكملات الغذائية ضرورة قصوى للمرأة التي تسعى لعيش حياة صحية وللحفاظ على جمالها وبشرتها. من أكثر مكونات المكملات الغذائية شعبيةً في اليابان بالنسبة للجمال هو الكولاجين.

 

مقالات ذات صلة