15 أكتوبر 2022

الشيف بيرنارد تشارلز: الشغف بالطهو يصقل المهارات

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف بيرنارد تشارلز: الشغف بالطهو يصقل المهارات

خبرته التي تتجاوز 25 عاماً في عالم صناعة المعجنات والشوكولاتة والحلويات أهلته لأن يتميز في عمله ضمن فريق علامة تجارية مشهورة، حاز أكثر من 25 ميدالية عن فئة المعجنات والشكولاتة، وشارك أكثر من مرة كعضو لجنة تحكيم في مسابقات خاصة بالهواة، اشتهر بقدرته على تخطي حدود الإبداع وابتكار أشهر الأطباق لعلامته التجارية.

هو الشيف بيرنارد تشارلز، مدير عمليات البحث والتطوير في شركة بتيل العالمية، التقيناه لنتعرف إلى جانب من مسيرته في هذا المجال:

بداية نود التعرف إلى تطور مسيرتك المهنية التي سبقت عملك الحالي.

لدي خبرة واسعة تتجاوز 25 عاماً في عالم الطهو وتحديداً في مجال صناعة المعجنات والشوكولاتة والحلويات، إذ بدأت رحلتي في هذه المجال من موطني موريشيوس، حيث عملت في ثلاثة منتجعات مختلفة من فئة الخمس نجوم، وحرصت على صقل مهاراتي من خلال التدريب المتواصل وشغفي العميق بعالم الطهو. وفي عام 2002 انتقلت إلى دبي وعملت في العديد من الفنادق.

تطويع العجين في اليد يعد حرفة يتقنها فقط من يحبها

تخصصت في إعداد أطباق الحلوى والمعجنات، فما الذي جذبك لإعداد تلك الأطباق دون غيرها؟

منذ أن اخترت التخصص في مجال الطهو وجدت نفسي أميل أكثر لإعداد الحلويات وخبز المعجنات عن المأكولات المالحة، فتطويع العجين في اليد يعد حرفة يتقنها فقط من يحبها، كما أن تزيين تلك الأطباق صنعة تحتاج من لديه حس فني، ولذلك أحببت هذا المجال كثيرا.

متى بدأت العمل في شركة بتيل؟

انضممت إلى بتيل العالمية كمدير إنتاج في عام 2007، وتطورت مسيرتي حتى شغلت منصب مدير عمليات البحث والتطوير، واشتهرت بقدرتي على تخطي حدود الإبداع وابتكار أشهر الأطباق للعلامة، إذ وكلت لي قيادة جميع عمليات الإنتاج، كما أشرف على تطوير وإنتاج وتلبية طلبات الشركات والمؤسسات وعمليات بيع المنتجات المخصصة للبيع بالتجزئة في الأسواق الحرة.

كم عدد الجوائز التي حصلت عليها؟

خلال السنوات العشر الماضية حصلت على أكثر من 25 ميدالية من مسابقة صالون كولينير الإمارات التي تنظمها جمعية الإمارات للطهو عن فئة المعجنات والشكولاتة، كما شاركت مرتين كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أكاديمية ريتشمونت للحلويات والمعجنات، فضلاً عن مشاركتي كعضو لجنة تحكيم في مسابقة شيف الحلويات للهواة، التي تنظمها جمعية ذواقي الطعام من فرنسا بالتعاون مع جمعية الإمارات للطهو.

وصفات ذات صلة:

- فوندون الشوكولاتة من الشيف بيرنارد تشارلز
- بودينج التمر من الشيف بيرنارد تشارلز

 

مقالات ذات صلة