6 أغسطس 2023

باسكال مشعلاني: سأطرح أغنية جميلة جداً وأغنيتين من الفولكلور الأردني

محررة متعاونة

محررة متعاونة

باسكال مشعلاني: سأطرح أغنية جميلة جداً وأغنيتين من الفولكلور الأردني

اختارت الفنانة باسكال مشعلاني أن تقدم أغنيتها المصورة الجديدة «أدمنتك» بأجواء صيفية عكست جمال البحر والصيف في لبنان، وهي تعاونت فيها مع زياد خوري إخراجاً ووائل الأشقر كلاماً وملحم أبو شديد لحناً وتوزيعاً.

وتؤكد مشعلاني في حوارنا معها أنها تحاول من خلال كليباتها إبراز بعض التقاليد اللبنانية، مشيرة إلى أن أغنية «أدمنتك» هي واحدة من أغاني ألبوم يضم خمس أغنيات سوف تطرحها على شكل أغنية واحدة كل 3 أشهر:

باسكال مشعلاني: سأطرح أغنية جميلة جداً وأغنيتين من الفولكلور الأردني

هل تؤمنين بأن هناك أغاني صيفية وأغاني شتوية، وهل يمكن القول إن أغنيتك الأخيرة «أدمنتك» تحمل مواصفات الأغنية الصيفية بامتياز؟

هذا الكلام صحيح، «أدمنتك» هي أغنية صيفية بامتياز لأنها إيقاعية وراقصة وتتضمن معاني الحب والغرام، وتناسب أجواء الصيف الذي يعرف عنه بأنه فصل الحفلات والأعراس والزواج والخطوبة عند الناس، ولا يعقل أن أطرح، ونحن في فصل الصيف، أغنية كلاسيكية تتضمن معاني الشجن والحزن لأن هذا الفصل يرمز إلى الحركة والحرية والنشاط والحيوية والفرح والنشاط.

من هم الفنانون الذين شاركوا في صناعة هذه الأغنية؟

أغنية «أدمنتك» هي من كلمات وائل الأشقر ومن ألحان وتوزيع ملحم أبو شديد وإخراج زياد خوري في رابع تعاون بيننا، وأنا طلبت من المخرج أن تتضمن فكرة الكليب بحراً وشاطئاً وبعض الجرأة حيث ظهرت فيه وأنا أغطس بالماء وأضع مكياجاً «أوريجينال». لقد حرصت من خلال هذه الأغنية المصورة أن أبرز بعضاً من التقاليد اللبنانية من خلال ارتداء العباءة الصيفية اللبنانية واعتمار القبعة التي رسمت عليها البيوت اللبنانية القديمة المسقوفة بالقرميد، وهذا الأمر أحاول أن أفعله في كل أغنياتي المصورة لأنني أحرص على إظهار التراث اللبناني فيها، ولذلك تعاونت في كليب «أدمنتك» مع مجموعة من مصممي الأزياء الشباب والحمد لله جاءت فكرته مناسبة لموضوع الأغنية التي حققت حتى الآن أكثر من مليون ونصف مشاهدة.

كنت قد أشرت في الفترة الماضية أنك تخططين لطرح ألبوم غنائي جديد، فهل أصبح جاهزاً؟

الألبوم يضم كل الأغاني التي أطرحها بشكل متتال خلال هذه المرحلة والمرحلة المقبلة ولكن بشكل مستقل، أي اطرح أغنية واحدة جديدة كل ثلاثة أشهر، وهذا الأسلوب أفضل من طرح الالبوم كاملاً لأنه يساعد أكثر في أن تحظى كل أغنية على حدة بالنجاح الذي تستحقه، وقريباً سوف أطرح أغنية جميلة جداً، ومن بعدها سوف أفعل نفس الشيء إلى أن يكتمل طرح الألبوم الذي يضم 5 أغنيات.

باسكال مشعلاني: سأطرح أغنية جميلة جداً وأغنيتين من الفولكلور الأردني

كنت قد أشرتِ أيضاً إلى أنك تخططين لطرح بعض الأغاني القديمة بعد تجديدها وتقديمها بصوتك؟

هذا صحيح وهناك أغنية للفنانة صباح، وأغنيتان من الفولكلور الأردني سوف أقوم بتصويرهما في وزارة الثقافة الأردنية بناء على طلبها.

وهل هذه الأغاني هي من ضمن أغاني الألبوم؟

كلا لا علاقة لها به.. ما الجدوى من طرح الفنان لألبوم كامل تنجح منه أغنية واحدة وتحترق كل الأغاني الباقية؟.. لم يعد هناك «سي دي» ولا كاسيت بل أن الأغاني تنشر عبر اليوتيوب، ويمكن للشخص أن يختار الأغنية التي يرغب بسماعها، وأعتقد أن الاستراتيجية الفنية التي تقوم على طرح أغنية سنغل بين فترة وأخرى لا تتعدى الأربعة أشهر هي الأفضل.

باسكال مشعلاني: سأطرح أغنية جميلة جداً وأغنيتين من الفولكلور الأردني

كيف تتحدثين عن علاقتك بالبحر والصيف؟

أنا أحب البحر كثيراً ولكنني أفضل الاستمتاع بالنظر إليه وتأمله صباحاً وخلال فترة ما بعد الظهر أي قبيل فترة مغيب الشمس، لأنني لا أطيق الحرّ وعادة أقصد البحر في أول موسم الصيف وفي آخره وتحديدا مع بداية الخريف.. أنا امرأة جبلية تحب الأرض والزرع والشجر وزقزقة العصافير.. صحيح أنني أحب البحر كثيراً لكنني أفضل الجبل عليه.

 

مقالات ذات صلة