14 أبريل 2022

أفكار لأكلات عملية توفر وقت الطهو في رمضان

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أفكار لأكلات عملية توفر وقت الطهو في رمضان

كل رمضان تشعر ربة المنزل بأنها تحت ضغط كبير لتجهيز مائدة طعام شهية لأسرتها على مدار 30 يوماً متتالية. ويقع دوماً عبء التفكير في "ماذا نأكل غداً؟" على كاهل ربة البيت عندما تتلقى الرد المعتاد بـ "أي شيء" من زوجها وباقي أفراد أسرتها.

وفي الواقع، يُعتبر التجهيز المسبق للشهر الكريم وتخزين بعض الوجبات المطهوة مسبقاً والجاهزة للتسخين أو التحمير من أفضل الطرق التي تخفف من عبء الطهو بشكل يومي على كل سيدة.

لهذا ستشاركك "كل الأسرة" اليوم بعض الأفكار لوجبات شهية يمكنك تحضيرها وتخزينها لحين استخدامها.

صدور الدجاج المتبلة مسبقاً

أفكار لأكلات عملية توفر وقت الطهو في رمضان

سواء كنتِ تفضلين صدور الدجاج بالعظم أو بدون عظم، ننصحك بتجهيز عدة كيلوغرامات من الدجاج وتتبيل كل كيلو ببهارات وخلطات تتبيل مختلفة مثل؛ خلطة الأعشاب العطرية والليمون، صلصة الباربيكيو، الثوم والزعتر وزيت الزيتون، الروز ماري والعسل وصلصة الصويا، الريحان والبصل والطماطم، وبالتأكيد البيض والبقسماط للدجاج البانيه الذي يعشقه الأطفال.

والميزة في ذلك، أنك ستحصلين على دجاج متبل جاهز للتسوية في الفرن أو في المقلاة، تستطيعين تقديمه إلى جانب الأرز والخضراوات أو المعكرونة أو البطاطا بكل سهولة.

كفتة اللحم الجاهزة على التسوية

أفكار لأكلات عملية توفر وقت الطهو في رمضان

يمكنك كذلك إعداد كفتة اللحم بأنواعها، مثل كرات اللحم وكفتة الأرز وكفتة الشوي والكبيبة بشكل مسبق أو شراؤها جاهزة من مكان موثوق توفيراً للوقت، وتسويتها بسهولة في اليوم الذي تختارينه، وتقديمها مع المعكرونة بالصلصة البيضاء والسلطة الخضراء، أو في شطائر مع الطحينة والبطاطا المقلية.

الخضراوات الطازجة المنظفة والمحاشي الجاهزة للطهو

أفكار لأكلات عملية توفر وقت الطهو في رمضان

من الأمور الموفرة للوقت أيضاً في رمضان هو تنظيف بعض الخضراوات الطازجة مثل البروكلي والقرنبيط والخرشوف والبازلاء وغيرها من الأنواع التي تفضلينها وحفظها في أكياس بلاستيك في الفريزر لحين استخدامها. كما يمكنك تجهيز أو شراء أنواع المحاشي التي تحبها أسرتك مثل محشي ورق العنب أو الكرنب وتخزينها في الفريزر أيضاً لحين الرغبة في تسويتها.

إعادة استخدام بواقي الطعام بطرق مبتكرة

أفكار لأكلات عملية توفر وقت الطهو في رمضان

عادةً ما تكثر بواقي الطعام في رمضان، ومن الأفكار المبتكرة لإعادة استخدام بواقي الدجاج، على سبيل المثال، هو عمل فتة دجاج شهية بالخبز المُحمص واللبن والحُمص والصنوبر، أو "كاساديا" الدجاج، أو معكرونة نجرسكو بالبشاميل، أو سلطة سيزر بالدجاج.

أما بواقي الأرز، فيمكنك استخدامها في تحضير الأرز المقلي مع الخضراوات وصوص الصويا على الطريقة الصينية، كما يمكنك إضافة بواقي اللحم أو الدجاج إلى هذا الطبق أيضاً.

 

مقالات ذات صلة