13 يونيو 2023

هذه هي أغلى 5 أطعمة على مستوى العالم

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

هذه هي أغلى 5 أطعمة على مستوى العالم

بعض الأطعمة قد تكلفك آلاف الدولارات إذا فكرت في شرائها أو إذا قمت بطلب طبق ما يحتوي على أحد تلك المكونات الباهظة التي سنستعرضها عند زيارتك لأحد المطاعم الفاخرة! فما الذي يجعل هذه المكونات الغذائية باهظة الثمن إلى هذا الحد؟ وهل حقاً تستحق السعر الذي تباع به؟

فيما يلي سنعرفكم إلى 5 من أغلى المواد الغذائية في العالم:

الكافيار الماسي

1- الكافيار الماسي

يعتبر الكافيار الماسي هو أندر وأغلى أنواع الكافيار في العالم، وذلك لأن سمكة «البيلوغا» التي تنتجه تستغرق عشرين عاماً لكي تصل إلى مرحلة البلوغ وبالتالي إنتاج الكافيار. وتعيش هذه الفصيلة النادرة من الأسماك في الأنهار والبحيرات العذبة لبعض المدن الأوروبية والآسيوية وكندا وأمريكا الشمالية، وهي مهددة بالانقراض بسبب كثرة صيدها لاستخراج الكافيار الثمين منها. وقد أطلق على الكافيار الماسي هذا الاسم للونه الفاتح ولمعانه الذي يشبه الماس، ويصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 35 ألف دولار أمريكي.

بطيخ دينسوكي الأسود

2- بطيخ دينسوكي الأسود

بطيخ دينسوكي أو Densuke Melons هو نوع نادر للغاية من البطيخ لا ينمو ولا تتم زراعته إلا في جزيرة هوكايدو باليابان، ولهذا فهو باهظ الثمن بشكل لا يصدق. والغريب في الأمر أن اليابان لا تنتج منه سوى 100 ثمرة فقط كل عام، لهذا وبسبب ندرته الشديدة يتم عرضه للبيع في مزاد علني تقوم بتنظيمه لجنة خاصة، ويصل سعر الثمرة الواحدة منه إلى نحو 6 آلاف دولار أمريكي.

الكمأ الأبيض

3- الكمأ الأبيض

يعتبر الكمأ - سواء الأسود أو الأبيض – من أنواع «الفطر» النادر الذي يستخدم في المطاعم الراقية حول العالم. لكن على عكس أنواع الفطر التقليدية، ينمو الكمأ تحت الأرض وليس فوقها، ولا يستطيع اكتشاف أماكن تواجده بالغالبات سوى الكلاب المدربة على ذلك. ويعد كمأ ألبا الأبيض White Alba Truffles الذي ينمو في إيطاليا، هو أغلى أنواع الكمأ على الإطلاق، وذلك لشدة ندرته ومذاقه المميز. ووفقاً لموقع BBC فقد بيعت كمأة بيضاء واحدة تزن نحو 1.5 كغ بمبلغ 330 ألف دولار أمريكي عام 2007.

الزعفران

4- الزعفران

الزعفران هو أغلى بهار في العالم، حتى أنه يعرف بالذهب الأحمر، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد منه نحو 15 - 20 ألف دولار أمريكي، وذلك لأنه يتم حصد زهوره يدوياً، ويتطلب الحصول على غرام واحد منه إلى 150 زهرة. وينمو الزعفران في جنوب غرب آسيا، وتعتبر إيران هي أشهر بلد مصدرة له.

شوكولاتة تواك To’ak

5- شوكولاتة تواك To’ak

هي أغلى شوكولاتة داكنة في العالم، حيث يبلغ سعر اللوح الواحد منها حوالي 300 دولار، ويرجع ارتفاع سعرها إلى احتوائها على نسبة عالية للغاية من الكاكاو تصل إلى 85% على عكس الشوكولاتة العادية التي تحتوي على 5% فقط من حبوب الكاكاو. ويستخدم في صنع هذا النوع من الشوكولاتة الفاخرة نوع معين من حبوب الكاكاو لا ينمو إلا في الغابات المطيرة لوادي «بيدرا دي بلاتا» على سواحل الإكوادور، وهي محمية طبيعية منذ عام 2007.

هل سمعتم أو جربتم أياً من هذه الأطعمة؟

 

مقالات ذات صلة