11 سبتمبر 2022

حلول غير جراحية لعلاج السيلوليت

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

حلول غير جراحية لعلاج السيلوليت

لا توجد طريقة محددة للتخلص نهائياً من السيلوليت. ومع هذا، توجد العديد من الطرق لتقليل مظهره، بعضها لا يتطلب حتى القيام بجراحة. ففي حين يُعتقد أن ما يصل إلى 90% من النساء لديهن بعض السيلوليت إلى حد ما، إلا أنه يعتقد أن 10% من الرجال يتأثرون بذلك أيضاً.

يعرفنا هنا الخبراء في «سلفولوجي» على أحدث الحلول غير الجراحية لتقليل السيلوليت:

ما هو السيلوليت؟

ببساطة هو الطريقة التي تظهر بها الدهون عندما يكون هناك نسيج ضام ضعيف أو حاجز جلدي رقيق. قد تختلف الحالات، مُصنفة بحسب المستويات من الصفر (حيث لا يوجد سيلوليت مرئي)، إلى ثلاثة (الدمامل التي يمكن مُشاهدتها عند الجلوس والوقوف).

خرافات علاج السيلوليت

  • الكريمات: بينما توجد قائمة طويلة من العلاجات الممكنة للسيلوليت، هناك أيضاً عدد لا يحصى من الخرافات. إن الكريمات التي يتم تسويقها على أنها حلول للسيلوليت، قد تعمل على تفتيح أو شد الجلد بشكل مؤقت، لكن لا يمكنها أن تخترق أي مكان بعمق كافٍ لتصل إلى جذور المشكلة. وينطبق نفس الشيء على نصائح الوصفات المنزلية مثل مُقشّـر القهوة.
  • خلطات منزلية: على الرغم من عدم وجود دليل علمي ملموس على أن هذا الحل قد يعزز الدورة الدموية بدرجة كافية لتقليل السيلوليت، فإن هناك الكثير من الادعاءات القصصية التي تفيد بأنه ينفع. وإضافة إلى ذلك، فإن أسوأ حالة سيناريو قد تحدث هنا، هي أن تنظيف الجسم بالفرشاة سيفيد فقط في فرك جميع خلايا الجلد الميتة.

تقنية كرايوليبوليسيس (Cryolipolysis)

على الرغم من أن هدفها الرئيسي هو القضاء على الدهون مع درجات الحرارة الجليدية (اسم التقنية يعني تماماً «الحرارة الباردة»، و«تحطيم الدهون»)، فإن تقنية كرايوليبوليسيس هي أيضاً أداة مفيدة لعلاج السيلوليت. يُستخدم جهاز محمول باليد لإتلاف الخلايا الدهنية على مدار عدة جلسات، وكل ذلك دون الإضرار بالجلد.

ما العلاجات التي يمكن أن تساعد في علاج السيلوليت؟

الفيلاشيب - الأفضل لـ: شد البشرة

إذا كانت الحرارة هي شيء تفضلونه أكثر، فإن الفيلاشيب هي خيار آخر غير جراحي يستخدم مزيجاً من درجات الحرارة العالية والتدليك. ويؤدي ذلك إلى تفتيت الأنسجة الدهنية، ويشجع على تدفق الدم للحصول على بشرة مشدودة، وأكثر نعومة وأقل دمامل. تعتبر الجلسات سريعة ومريحة، لكن يعتمد عدد الجلسات التي ستحتاجون إليها على كل حالة.

*في المتوسط، توقعوا أن تحتاجوا إلى ما بين 3 و6 جلسات.

سكلبترا - الأفضل لـ: النتائج طويلة الأمد

فكروا في علاج سكلبترا باعتبار أنه فيلر من المستوى التالي. عندما يتم حقنه في المناطق المتضررة من السيلوليت، فإنه لا يملأ فقط الدمامل، ولكنه يعزز من إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة أقوى وأكثر نعومة على المدى الطويل. على عكس فيلر حمض الهيالورونيك التقليدي، لن تستمتعوا بنتائج على الفور. ومع هذا، ستكونون قادرين على جني الفوائد خلال ستة أسابيع. والأفضل من ذلك، يجب أن تستمر النتائج لمدة عامين تقريباً.

حلول غير جراحية لعلاج السيلوليت

الليزر- الأفضل لـ: البشرة الرقيقة

يقوم علاج السيلوليت بالليزر، وأشهره هو علاج سلولاز، على إدخال ألياف الليزر الدقيقة أسفل المناطق المصابة من الجلد، وهذا يفتت المجموعات الليفية الضيقة المسببة للدمامل. لدى السيلوليت طبيعة أيضاً في ترقق الجلد، لذا فهذا يساعد على تكثيف المنطقة للتقليل من ظهورها.

*تستمر النتائج ما بين ستة أشهر وسنة واحدة.

الكربوكسي - الأفضل لـ: السيلوليت من التصنيف الثالث

من خلال حقن الجلد بثاني أوكسيد الكربون المعقم، يقوم علاج الكربوكسي على تقليل الترسبات الدهنية وتعزيز شفاء الجلد. ويمكن أن يعالج هذا قائمة طويلة من مشاكل الجلد، بما فيها السيلوليت. لقد وجدت دراسة في عام 2016 أن دورة كاملة من الجلسات قد قللت السيلوليت ذا التصنيف الثالث إلى التصنيف الثاني.
*كالمعتاد تختلف النتائج من حالة إلى أخرى، ولكن يمكنكم أن تتوقعوا أن تستمر لنحو ستة أشهر تقريباً.

الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية- الأفضل لـ: تقوية الجلد

إن تقنية الوخز بالإبر الدقيقة هي ليست فقط للوجه. ومن خلال الجمع بين قوة الترددات الراديوية والوخز الدقيق والمتعدد للطبقة العليا من الجلد، تحفز تقنية الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية، إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتقليل مظهر السيلوليت. إن الصبر هو ميزة في هذا العلاج، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثماني جلسات للحصول على نتائجكم، وبعدها يمكنكم الاستمتاع بها لنحو أربعة أشهر تقريباً قبل أن تحتاجوا إلى القيام بجلسة تكميلية.

انديرمولوجي- الأفضل لـ: وقت العلاج السريع

قد يكون التدليك العميق هو كل ما تحتاجون إليه للتقليل من مظهر السيلوليت لديكم. ومع جهاز ميكانيكي يُحمل في اليد، يضغط انديرمولوجي على الجلد للمساعدة في نقل السوائل المحجوزة في النسيج الدهني. وتستغرق الجلسات نحو 30 دقيقة فقط حتى تكتمل، فهي مريحة وخالية من فترة التوقف، وهذه هي الخلطة الثلاثية المثالية.

 

مقالات ذات صلة