5 فبراير 2022

الشيف إلوين روبرتس: الإفراط في طهو اللحوم خطأ تقع فيه ربة المنزل

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف إلوين روبرتس: الإفراط في طهو اللحوم خطأ تقع فيه ربة المنزل
إلوين روبرتس

تخصصت في طهو اللحوم وترى أنها أكثر الأطباق متعة لكل أفراد العائلة، تمضي ساعات في تحضير الوصفات وابتكار أطباق جديدة مستخدمة لحم الضأن الويلزي، كما تعشق تزيين الأطباق وتنسيقها من أجل التقاط الصور وإعداد فيديوهات عنها لتشجيع الناس على تجربتها، حازت إجازة في إدارة تموين الطعام والضيافة في جامعة كارديف.

هي الشيف إلوين روبرتس، مدير إدارة المستهلكين في شركة «ويلش لامب» للأغذية. كان لنا معها هذا اللقاء:

كم سنة من الخبرة لديك، ولم اخترت هذا الاختصاص؟

بدأت الطهو في سن مبكرة وكنت أمضي ساعات في المطبخ أراقب جدي ووالدي وأتابع طريقة تحضيرهما لأطباق اللحوم وكيفية اختيار القطع المناسبة لكل وصفة، كل ذلك جعلني على استعداد أفضل لتولي الأدوار اللاحقة في قطاع اللحوم الحمراء، فقبل أكثر من عشرين عاماً انضممت إلى لجنة اللحوم والمواشي في الشركة التي أعمل بها حالياً، فدوري ليس تحضير الطعام فحسب بل متابعة كل تفصيلة قبل الطهو مثل اختيار قطع اللحم وتصنيفها لكل وجبة ومن ثم تحضيرها، وكذلك تزيين الأطباق وتنسيقها من أجل التقاط الصور وإعداد فيديوهات عنها لتشجيع الناس على تجربتها.

ما سبب شغفك بالمطبخ والطهو؟

أعشق الطهو منذ الصغر ووجدت نفسي أشجع ابنتي على إتقان فنونه، وأنصحها دائماً بأن تحب ما تعمل مثلي تماماً، حتى يرضي هذا العمل طموحاتها ويشبع حاجتها، ودائماً ما أقول لها إنه من المهم أن نجتمع حول المائدة لنستمتع بما حضرناه معاً ونتذوق ما نقدمه ونعلق عليه.

من أين أتت فكرة أطباقك، وهل تعتقدين أنّها تنال استحسان الجمهور العربي؟

خطرت على بالي كلمة «تفضّلوا» بالعربية، وأعرف أنّها تعني «شرّفوني»، وهي بالتالي دعوة إلى مائدة الطعام، وعلى أمل أن تنال أطباقي إعجاب الجمهور العربي الذين لديهم شغف بتذوق الطعام.

ما فوائد استخدام لحم الضأن الويلزي في الأطباق المنزلية؟

يشكل لحم الضأن عنصراً أساسياً في المطبخ الشرق أوسطي، ويعتبر من بين أفضل اللحوم في العالم، وتعتبر ويلز الوجهة الأكثر استدامةً في العالم لإنتاج اللحوم الحمراء، إذ تربى الحيوانات على موارد طبيعية وافرة مثل الأعشاب ومياه الأمطار، فهو لحم ليس شهياً فحسب، لا بل مفيد للصحة وغني بالبروتين، والزنك، والحديد، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الأساسية، ويمكن إدخاله في نظام غذائي صحي متوازن، ويمكن إضافته إلى وصفات متنوعة باستخدام تقنيات طهو وشرائح لحوم مختلفة.

ما الخطأ الشائع الذي قد تقع فيه ربة المنزل أثناء تحضير طبق مكونه الأساسي من اللحوم؟

أعتقد أن أهم الأخطاء تتمثل في الإفراط في طهو اللحوم، ويفضل تقديمها طرية وفيها بعض العصارة، كما عليها أن تأخذ برأي البائع عند اختيار اللحوم وبما يتناسب مع الأطباق التي تحضرها.

*وصفة كليفتيكو موزات لحم الضأن من الشيف إلوين روبرتس

 

مقالات ذات صلة