26 نوفمبر 2022

الشيف فولفيو أباليو: أستمد إلهامي من نشأتي في إيطاليا

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف فولفيو أباليو: أستمد إلهامي من نشأتي في إيطاليا

لم يمنعه التنوع والثراء في المطبخ الإيطالي من إعادة ابتكار النكهات التي اختبرها خلال طفولته. وهو ابتكار تماهى مع الحفاظ على الطعم الإيطالي الأصيل.

يستلهم الشيف فولفيو أباليو، رئيس الطهاة وصاحب ومؤسس مطعم «فولفيوز تايم آوت ماركت»، نكهاته عبر اكتشاف المكونات من شمال إلى جنوب إيطاليا، كما لا يغفل الإلهام الذي يستمده من دبي، في ظل مزيج الثقافات التي يعايشها.

معه حوار يحدثنا فيه عن تجربته في الطهو ونصائحه لإعداد طبق معكرونة شهي وكيفية حفاظه على النكهة الأصيلة في أطباقه الإيطالية.

ما الذي يميز الطعام الإيطالي المنزلي عن الطعام الذي يتم تحضيره في المطاعم الإيطالية؟

أرى أنه من الصعب التفريق بين الاثنين لأنه من خلال إدارتي للمطبخ في تايم أوت ماركت دبي، أحاول إعادة ابتكار نكهات الأطباق التي جربتها خلال فترة طفولتي. وكان لأمي تأثير كبير على أسلوبي الخاص في طهي الطعام، وأريد لزوار تايم أوت ماركت تجربة المذاق نفسه الذي كنت أستمتع به عند نشأتي في إيطاليا مع أمي.

هناك نحو مئة شكل للمعكرونة، بعضها مثالي مع الصلصات الثقيلة، والبعض الآخر أفضل مع المرق

يتميز المطبخ الإيطالي بالتنوع والثراء، من أي منطقة على وجه التحديد تستلهم وصفاتك وهل تشكل دبي مصدر إلهام؟

يختلف المطبخ الإيطالي باختلاف المدن من شمال إلى جنوب البلاد. وأنا أحب اكتشاف المكونات الجديدة وأحاول أن أستمد إلهامي وأقوم بشراء المنتجات المختلفة من جميع المناطق التي قمت بزيارتها في إيطاليا. وتتميز دبي بمزيج هائل من الثقافات، لذا فمن الطبيعي أن أحصل على الإلهام لتجربة نكهات جديدة أثناء الطهي، ومع ذلك، فإنني أحاول الالتزام بوصفاتي الأصلية بقدر الإمكان وباستخدام المكونات التقليدية الأصيلة ليشعر زوار تايم أوت ماركت دبي بالمذاق الإيطالي الأصيل.

تعد المعكرونة الوجبة الرئيسية ضمن المطبخ الإيطالي، ما نصائحك حول أنواع المعكرونة وأفضل طرق طهيها؟

يصاب بعض الناس بالصدمة حينما أخبرهم أن هناك نحو مئة شكل للمعكرونة، بعضها مثالي مع الصلصات الثقيلة، والبعض الآخر أفضل مع المرق. وتتمثل نصيحتي في اتباع الذوق الشخصي أثناء انتقاء نوع المعكرونة والصلصة المستخدمة معها.

وبعد ذلك، يمكن وضع المعكرونة في الماء المغلي المالح ثم وضعها في الصلصة لمدة دقيقة واحدة على الأقل قبل أن توضع في صحن التقديم. وتعد درجة الطهي «ألدنتي» (مصطلح إيطالي لقياس درجة طهي الباستا) الأفضل لإعداد صحن معكرونة لذيذ.

وصفات الشيف:
- بارميجيانا دي ميلانزين من الشيف فولفيو أباليو
- معكرونة تالياتيلي مع اللحم والفطر

 

مقالات ذات صلة