28 يناير 2023

الشيف جورج يوسف كنهير: أحرص على وجود ثلاثة مكونات في أي طبق

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف جورج يوسف كنهير: أحرص على وجود ثلاثة مكونات في أي طبق

اختيار مهنة الطهي لم يكن قراراً للشيف جورج يوسف كنهير، حيث وجد نفسه يشارك والدته إعداد الأطباق وهو طفل، قبل أن يجرفه شغفه إلى الانضمام للمدرسة الفندقية، ويبدأ مسيرته في عالم الطهي قاطعاً شوطاً كبيراً في المطبخ العربي والشامي تحديداً، ليبدع في إتقان وصفات فيها من النكهات ما يجعل له بصمة خاصة.

في حوارنا مع كنهير، حدّثنا عن مسيرته في عالم الطهي والمطابخ التي يفضلها، وأهم النكهات التي يعتمدها في أطباقه، كما قدّم بعض النصائح لربات البيوت:

قررت اختيار دولة الإمارات للانطلاق في مجال العمل

كيف كانت بداياتك في عالم الطهي، وما الذي قادك إلى هذا المجال؟

كانت بدايتي في سن 12 عاماً في قرية خبب في سوريا، حيث كنت أساعد أمي وهي تجهز الأطباق المختلفة باختيار المكونات والنكهات الطازجة المميزة للأقارب والضيوف، شغفي بالطهي قادني إلى الالتحاق بالمدرسة المهنية الفندقية، وبعد إكمال الدراسة في هذا المجال قررت اختيار دولة الإمارات للانطلاق في مجال العمل، حيث كانت بدايتي في مطعم سيدرا اللبناني لأكتشف مزيداً من أسرار المطبخ الشرقي، وأنتقل بعد ذلك للعمل في فندق جميرا زعبيل سراي في دبي، برتبة «شيف دي بارتي»، لاكتساب مزيد من الخبرة في الإدارة وإعداد البوفيه.

ما هي النكهات التي تعتمد عليها بشكل أساسي في إعداد الأطباق؟

لا يمكن الاستغناء عن وجود الملح والفلفل الأسود، وزيت الزيتون البكر والليمون في المطبخ، لكنني أحرص على وجود ثلاث نكهات من بين المالح والحامض، والحامض والمر، أو الحلو أو الحار في أي طبق أعدّه.

ما هو الطبق الذي تفضّل إعداده وما هي أبسط طريقة لإعداده؟

سندويش الفلافل مع صوص الطراطور (مزيج من الطحينة والليمون والثوم)، ودبس الفليفلة، ودبس الرمان يقدّم بالخبز العربي مع مجموعة من الخضراوات الطازجة كالبقدونس والبندورة، والنعناع الأخضر ومخلل اللفت، والفجل الأحمر، مع إضافة السماق البلدي، حيث تعد وجبة متكاملة وسهلة يمكن أن تُؤكل في أي وقت من النهار.

اختيار المكونات الطازجة والتوابل الجيدة للطهي من أهم عوامل نجاح الطبق

ما هو المطبخ الذي يميل إليه «الشيف» جورج بشكل كبير، ولماذا؟

المطبخ العربي بشكل عام والشامي بشكل خاص، إضافة إلى مطبخ البحر الأبيض المتوسط؛ كونه المطبخ الذي يلاقي قبول مختلف الأذواق، لاعتماده على نكهات مركزة من التوابل والمواد الطازجة.

ما هي النصائح التي يمكن أن توجّهها إلى ربة المنزل؟

اختيار المكونات الطازجة والتوابل الجيدة للطهي من أهم عوامل نجاح الطبق، إضافة إلى ضرورة تجهيز جميع المكونات قبل البدء في عملية الطهي والاهتمام بتنظيم وتنظيف المطبخ بشكل مستمر.

وصفات ذات صلة:

- برج سلطة الخس مع الأفوكادو والجوز المكرمل.. من الشيف جورج يوسف كنهير
- فتة الروبيان مع الباذنجان المقلي وطشة السمنة.. من الشيف جورج يوسف كنهير
- سيجار البقلاوة مع الفستق الحلبي الكريمي.. من الشيف جورج يوسف كنهير

 

مقالات ذات صلة