8 أبريل 2023

سيزار بارتولني: برامج الطهي التلفزيونية قادتني إلى تحقيق حلمي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

سيزار بارتولني: برامج الطهي التلفزيونية قادتني إلى تحقيق حلمي

بدأ تعلم فنون الطهي من عمر 16 عاماً، ليدخله شغفه بمتابعة البرامج التلفزيونية المتخصصة في الطهي هذا العالم الواسع محترفاً محولاً هوايته إلى مهنة تفوح منها رائحة الشغف.. هو سيزار بارتولني، الشيف الرئيسي في مطعم تاموكا بدبي، التقيناه لنتعرف إلى أسرار وصفاته.

حدثنا عن بداياتك في عالم الطهي

لم يكن المشوار سهلاً، فقد كان والداي مترددان لدخولي هذا المجال، وطلبا مني أن انتظم في دراستي أولاً ومن بعدها يقرران مصيري، فوافقت شريطة أن أذهب للدراسة في الصباح وفي المساء أمارس شغفي بالطهي، وبالفعل التحقت بمدرسة لتعلم فنون الطهي وكنت متابعاً جيداً لبرامج التلفزيون المتخصصة في الطهي التي صقلت هوايتي وقادتني إلى تحقيق حلمي، وعندما وجداني مصراً على أن أصبح طاهياً محترفاً رضخا لرغبتي.

سيزار بارتولني: برامج الطهي التلفزيونية قادتني إلى تحقيق حلمي

يزداد الطلب يوماً بعد آخر على الطعام المحضر بالطريقة المنزلية، فهل هذا صحيح؟

بالفعل، فالضيوف أصبحوا يبحثون عن الأطباق المحضرة بالطريقة المنزلية أكثر من تلك التي ترتبط بالقوائم الراقية، وهو ما يجعلنا نحرص على تقديم الأطباق الكلاسيكية، ونعتمد في ذلك على استخدام المنتجات المحلية من الخضراوات والمكونات الأساسية كالتوابل التي لا غنى عنها في معظم الأطباق.

هل هناك طرق معينة تعتمدها في تحضير أطباقك؟

عند تحضير الأطباق الرئيسية نعتمد على شواية الخشب الأصلية في طهي الطعام كونها تعطيه نكهة مميزة، ففي الصباح نشعل الخشب، ويستمر حتى الليل بعد أن نضيف له قشور جوز الهند لإعطاء أطباقنا مذاقها المشوي على الفحم الدخاني الذي لا ينسى، أما فيما يتعلق بأطباق الحلوى فنعتمد على الفواكه الاستوائية والشوكولاتة الغنية والمكسرات ذات النكهات الأصلية، التي نجلبها من أمريكا اللاتينية.

وصفات ذات صلة:

- لحم البقر أنتيكوتشو.. من الشيف سيزار بارتولني
- ماهي ماهي مع صلصة المانجو والأفوكادو.. من الشيف سيزار بارتولني
 - كارباتشيو الأناناس مع شراب جوز الهند.. من الشيف سيزار بارتولني

 

مقالات ذات صلة