سينتيا خليفة: انتظروني في رمضان في عمل مصري جديد
25 يناير 2022

سينتيا خليفة: انتظروني في رمضان في عمل مصري جديد

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

سينتيا خليفة على غلاف مجلة كل الأسرة
سينتيا خليفة على غلاف مجلة كل الأسرة

سينتيا خليفة، ممثلة محترفة، عرفها الجمهور في أدوار تلفزيونية وسينمائية متنوعة، من «روبي» و«جذور» وغيرهما من الأعمال اللبنانية إلى «حرب أهلية» و«ضد الكسر» المصريين، بالإضافة إلى أعمال عربية مشتركة.

التقتها هناء التوبي لتحدثنا عن أعمالها الفنية وتشاركنا حصريًا تفاصيل مسلسلها القادم في رمضان:

سينتيا خليفة: انتظروني في رمضان في عمل مصري جديد

حضرت بقوة عبر منصة «شاهد» من خلال عدة أعمال هي «بيمبو» و«8 أيام» و«قواعد الطلاق 45»، تحكي عن «بيمبو»، «لقد جذبتني كل عناصره، فقد تعاملت فيه مع المخرج عمرو سلامة المبدع والخلاق، والذي ينتمي لمدرسة فنية عالية، وأعتبر «بيبمو» من أحلى تجاربي في مصر، وقد أولته الشركة المنتجة «فيلم كلينك» ، لصاحبها محمد حفظي ، مدير مهرجان القاهرة، اهتماماً وفيراً.. لقد انجذبت إلى «دنيا» التي ألعبها ، وهي «فاشن بلوغر» تدخل إلى السوق المصري وتتمحور حولها أحداث العمل رغم أنها لا تطل في كل حلقاته، ولي أن أشير أن الجزء الثاني من «8 أيام» فيه تطورات وتغيرات على مستوى الأحداث والشخصيات، ومتحمسة جداً للعودة إلى استوديو التصوير تحت إدارة المخرج مجدي السميري العبقري، لاستكمال دوري في هذا العمل المميز الذي أعادني إلى لبنان بعد أن كنت نويت البقاء في مصر».

أما مسلسل «8 أيام» فتقول عنه «ألعب بطولته مع مكسيم خليل وهو من إنتاج «فالكون فيلمز»، ورغم أن تصويره تم في لبنان بمشاركة ممثلين سوريين ولبنانيين إلا أن مواصفاته عالمية وقد أبدع المخرج مجدي السميري كعادته في مشاهده الإخراجية، وسنصور جزءاً جديداً منه، وقد أحببت نفسي كثيراً في دور الشرطية التي أجسدها».

كواليس مسلسل «8 أيام»


وفي مسلسل «قواعد الطلاق 45»، الذي يتألف من 45 حلقة، تعيش سينتيا خليفة تجربة جديدة تؤدي دور فتاة مصرية، وتوضح «العمل «لايت كوميدي» فيه قصص اجتماعية تتمحور حول الزواج والطلاق والأسرة، وهو نسخة عربية من مسلسل أمريكي وقد تم تنفيذه أيضاً بمقاييس عالمية».

دخلت إلى السوق المصري الواسع كمتمرسة ومحترفة، ولكن لو كنت ذهبت قبلاً لكنت اليوم بمكان أبعد بكثير

وعن سبب استقرارها في مصر، تكشف «لم أشعر على المستوى الشخصي بالتجدد وتطوير الذات في لبنان. فرص العمل هناك محدودة، لذا آثرت الذهاب إلى مصر حيث تتاح لي فرص أوسع وأدوار متجددة».

وتضيف «امتهنت التمثيل منذ سنوات وقدمت أعمالاً على مستوى الوطن العربي عرضت عبر شاشة «إم بي سي» التي يشاهدها جمهور عربي واسع، لذا وجدت أن الناس تعرفني، ولست غريبة على صناع الدراما. لقد دخلت إلى السوق المصري الواسع كمتمرسة ومحترفة، ولكن لو كنت ذهبت قبلاً لكنت اليوم بمكان أبعد بكثير مما أنا عليه اليوم».

سينتيا خليفة: انتظروني في رمضان في عمل مصري جديد

شاركت مؤخراً في مسلسل أمريكي تترقب موعد عرضه بحماس وتعتبر مشاركتها فيه فرصة العمر، تقول عنه «العمل من بطولة الممثل الأمريكي الشهير داني غلوفر والممثلة دينيس ريتشارد بمشاركة كوبا غودينغ جونيور وشارون ستون وأسماء كبيرة، أما بالنسبة لي فألعب دور شرطية وأطل بمشاهد مشوقة و«أكشن». وسوف يعرض قريباً عبر «نتفليكس» أو «أمازون» ويسعدني هذا الأمر كثيراً جداً».

النجاح بالنسبة لها لا يأتي على صحن من ذهب بل بعد جهد و تفان، تشرح «في مجال التمثيل ، المثابرة أساس نجاح الفنان، ثم تطوير الذات وعدم الاستسلام في وجه العقبات الكثيرة والرفض الذي يتعرض له، وعلى الممثل أن يدرك أنه ليس مثالياً وعليه الاجتهاد».

وتؤكد «التمثيل حلمي وأعطيه كل الوقت والجهد، ولا يمكنني الادعاء أنني أعيش أحلى حياة على الصعيد الشخصي كما أنني بعيدة عن عائلتي، ولكن النجاح لا يتحقق صدفة بل بالتضحية والمثابرة».

سينتيا كشفت حصرياً لمجلة «كل الأسرة» أنها ستكون حاضرة في رمضان 2022 من خلال عمل مصري مشوق يجمعها بالفنانين مصطفى شعبان ولبلبة، وقالت «لدي عدة مشاريع أحضر لها، و«البومبة» التي أعلنها للمرة الأولى لكم أنني سأكون على موعد مع الجمهور خلال شهر رمضان في عمل مصري جديد يجمعني بالفنانين مصطفى شعبان ولبلبة، وألعب خلاله دور معلمة مدرسة، يأخذني إلى تجربة جديدة مختلفة عما أديته خلال رمضان الفائت وأتحدث فيه أيضاً باللهجة المصرية».

تصوير: سامر الصايغ
أزياء: Valentino

* نُشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة (العدد 1976) بتاريخ 25 يناير 2022

 

مقالات ذات صلة