15 مايو 2024

مويز سفيز: مأكولات الشارع في دول عدّة جذبتني لفنون الطهي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

مويز سفيز: مأكولات الشارع في دول عدّة جذبتني لفنون الطهي

نشأته في العاصمة الفرنسية باريس، لم تحرمه خوض تجارب أخرى في بلدان مختلفة، فحُب التجوال والسفر جعله مطّلعاً على ثقافات الطهي المتنوعة المرتبطة بمأكولات دول عدّة، والتي نالت إعجابه، وحاول نقلها إلى متذوقي الطعام في الإمارات.. هو الشيف مويز سفيز، كبير الطهاة في مطعم هومر لوبستر بدبي.

حدثنا عن نشأتك، والسبب الذي شكّل اختياراتك المهنية؟

جذوري تعود إلى باريس، ولكن حُب التجوال والسفر بحثاً عن وصفات جديدة عزّز من شغفي بهذه المهنة، إذ تعرفت خلال سفري إلى مجموعة متنوعة من ثقافات الطهو، وأعجبت بمأكولات الشارع في دول عدّة، والتي حظيت بإعجابي، ونجحت في ترك بصمتها على ابتكارات الطهي الخاصة بي، وسعيد بتقديم شغفي بمأكولات الشارع المتنوعة إلى المجتمع العالمي في دبي، وممتنّ للفرصة التي أتيحت لي للمساهمة في مشهد الطهو لهذه المدينة النابضة بالحياة.

كيف تولّدت شرارة ارتباطك بالطبخ؟

نشأت في عائلة ترى الطعام بمثابة أساس لتعزيز الروابط بين الأفراد، وقضاء أجمل الأوقات، ولم يكن مجرد غذاء فقط، فإدراك عائلتي لأهمية هذه التجمعات الودودة غرست في داخلي هذه القيم المميّزة، وأسعى إلى ابتكار تجربة مستوحاة من طاولة عائلتي، تتيح لزوار مطعمنا الاستمتاع بأشهى الأطباق، والاستمتاع برفقة الأصدقاء والأحبة، ضمن أجواء مفعمة بالألفة.

مويز سفيز: مأكولات الشارع في دول عدّة جذبتني لفنون الطهي

ما الذي جذبك لمأكولات الشارع وسرّ ارتباطك بها؟

بدأ اهتمامي بالمطبخ، ومجال الطهو، في سن 15 عاماً، وكنت في مدينة نيويورك في ذلك العمر استكشف المطابخ المتنوعة، ومأكولات الشارع الحيوية، والتي منحني كل طبق منها شعوراً استثنائياً ومختلفاً عمّا قدّمَته لي الأطباق الفرنسية، ومن هنا قررت الدخول إلى عالم الطهي، وجذبتني فنونه، وبدأت مسيرتي المهنية، وأتذكر جميع أطباق البيوريه التي أعددتها، والمأكولات البحرية التي قمت بتحضيرها، وأسهمت في إتقان مهاراتي وتعزيز خبرتي في الطهي، حتى بعد أن وجدت نفسي اليوم متخصصاً في الساندويتشات واللفائف.

ما نوعية الأكلات التي تحب تحضيرها؟

أُحب إعداد الساندويتشات، فمكوناتها، وسبل تحضيرها غير محدودة، كما أن خاماتها يمكن أن تجدها في بقايا وجبة العائلة، والتي يمكن تحويلها إلى وجبة شهية، وأحبّ أيضاً إعداد الباستا، لأنها توفر خيارات متنوعة من الأطباق المبتكرة، فيمكن تحويل مكون بسيط إلى طبق شهي باستخدام الباستا، يحبه الجميع.

ما المطابخ التي تجذبك أكلاتها؟

أُفضّل المطبخ الآسيوي، تحديداً الصيني، أو الياباني، لكونه أحد المطابخ القليلة التي يصعب إتقانها في المنزل، وهذا شيء يستفزني كثيراً، ويدفعني لمعرفة أسرار توليفاته وخباياه.

ما الذي تحلم بتحقيقه في الفترة المقبلة؟

أسعى إلى تأسيس مطعم عالمي جديد في لندن، أو نيويورك، ويحقق النجاح الذي أحلم به.

وصفات ذات صلة:
- ساندويتش التونة ميلت.. من الشيف مويز سفيز
- ساندويتش الاستاكوزا الكلاسيكية.. من الشيف مويز سفيز
- ساندويتش الكركند مع صلصة ميسو يوزو.. من الشيف مويز سفير

 

مقالات ذات صلة