28 ديسمبر 2022

أجمل شتاء في العالم.. تتوّج عجمان التراث والسياحة

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

تتوّج إمارة عجمان في الدورة الثالثة لحملة «أجمل شتاء في العالم»، لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي في قلب دولة الإمارات، ومن مزايا جذب سياحي تتماهى مع شعار الحملة لهذا العام «موروثنا» والتي ينفذها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومختلف الهيئات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث.

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

فالموروث في إمارة عجمان حافل، حيث تؤكد خديجة تركي، مديرة إدارة التطوير السياحي والتسويق في دائرة التنمية السياحية بعجمان، لـ«كل الأسرة» أن «الاستراتيجية لتسويق معالم الإمارة ترتكز على أنماط مختلفة من السياحة بيد أن العنصر المحوري هو الأمن والأمان، حيث احتلت الإمارات المركز الأول في العالم من حيث شعور الناس بالأمان في تجوالهم في الشوارع ليلاً بمفردهم وجاءت الحملة لتترجم النشاط الذي تقوم به حكومة الإمارة لتعزيز المنظومة السياحية».


من أهم الأنشطة السياحة التراثية، سياحة المتاحف، السياحة البيئية، السياحة الرياضية والسياحة العلاجية وغيرها

وإن كانت أهداف حملة «أجمل شتاء في العالم» تتركز على تشجيع السياحة الداخلية ودعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031 وإبراز مقومات الموروث والهوية الوطنية و التنوع الكبير في الأنشطة السياحية وتجسيد الطبيعة المضيافة للمجتمع الإماراتي، فإن إمارة عجمان تجمع كل هذه الأهداف تحت مظلة موروثها التراثي والإنساني ومقوماتها السياحية.

تشمل السياحة في عجمان قطاعات متعددة حيث توضح تركي «نركز على السياحة الداخلية ومن أهم الأنشطة السياحة التراثية، سياحة المتاحف، السياحة البيئية، السياحة الرياضية والسياحة العلاجية وغيرها».

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

السياحة الثقافية والتراثية

تتسم الإمارة بزخم تراثي كبير عبر توافر زيارة العديد من المواقع التاريخية والتراثية والمتاحف وأهمها «متحف عجمان» ومتحف مصفوت مع افتتاح متحف المنامة العام القادم.

فـ «متحف عجمان» كان مقرا للحاكم وتوالى عليه 7 حكام من إمارة عجمان، وقد خضع للتجديد مؤخراً وتعززت فيه خاصية التفاعل مع مقتنياته وزواياه بالإضافة إلى قلب الحي التراثي الذي أنشأته بلدية عجمان ويعزز النمط القديم لما كانت عليه الإمارة في الماضي ويضم أكثر من مطعم إماراتي ويبلور بعض عبارات مستقاة من شعراء إماراتيين من عجمان.

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

السياحة البيئية

يمكن الاستمتاع بزيارة المحميات الطبيعية ومنها محمية الزوراء التي أنشئت منذ بداية السبعينيات وتتسم بالهواء النقي والمناظر الطبيعية واحتضان العديد من أنواع الطيور المقيمة والمهاجرة ومنها الفلامينغو بالإضافة إلى كونها منطقة جذب للعلماء لإجراء أبحاث حول التنوع البيولوجي.

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

سياحة التسوق

يبرز هذا القطاع عبر توافر العديد من المراكز والأسواق التجارية وبينها سوق صالح وهو سوق تراثي يضم مختلف أنواع الأقمشة والمخاوير ويشكّل تجربة تسوق مميزة بالإضافة إلى سوق السمك وغيره من أسواق يمكن السائح من القيام بجولة متكاملة فيها.

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

السياحة العلاجية

افتتاح منتجع زويا الصحي كأول منتجع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يتوج توجهنا إلى السياحة العلاجية، حيث يوفر أنماطا مختلفة من العلاجات التي تساهم في تحسين نمط الحياة تبعاً لإجراءات غير جراحية وما يستتبعها من خطوات تهدف للارتقاء بجودة حياة الأفراد.

«أجمل شتاء في العالم» تتوّج عجمان التراث والسياحة

السياحة الرياضية وسياحة المغامرات

استطعنا أن نوجد منظومة متكاملة من أنشطة محلية وعالمية منها الرياضات البحرية التي تتماهى مع احتياجات المجتمع والأفراد ومنها سباق عجمان للجري، سباق مصفوت للتحدي الجبلي وغيرها من السباقات الداخلية من باب تدعيم الرياضة كجزء من نمط الحياة اليومي.

 

مقالات ذات صلة